تواجه النجمات المصريات -اللاتي تعاقدن على بطولات مسلسلات رمضانية- أزمة حقيقية في العثور على أبطال رجال أمامهن، وذلك في ظاهرة جديدة تواجهها الدراما المصرية هذا العام.

وبالرغم من الاتفاق على مسلسل “بالشمع الأحمر”، ما زالت يسرا في حيرة في اختيار اسم البطل الذي يشاركها المسلسل، وإن كانت معظم الترشيحات قد اتجهت نحو مصطفى فهمي، واستبعدت هشام سليم وإبراهيم يسري ومحمود قابيل؛ خوفا من التكرار لأنهم لعبوا إمامها بطولة معظم مسلسلاتها مؤخرا.

أما نادية الجندي بطلة “ملكة في المنفى”، فما زالت تبحث عن أبطال نجوم للعب الأدوار الرجالية المهمة، خاصة أدوار أحمد حسنين باشا والملك فاروق، وقد فشلت محاولات الاتفاق مع نجوم كبار مثل فاروق الفيشاوي وحسين فهمي وصلاح السعدني؛ بسبب انشغالهم ببطولة أعمال أخرى.

وبالرغم من تحديد أول مارس موعدا لبدء تصوير مسلسل “الكابتن عفت” بطولة ليلى علوي، وهو الجزء الأول من مسلسل “حكايات بنعيشها”، فإن الموعد تأجل أكثر من مرة بسبب البحث عن أبطال رجال، خاصة أن باسم السمرة الذي شارك ليلى بطولة مسلسل “هالة والمستخبي” في رمضان الماضي، اعتذر عن عدم المشاركة في بطولة المسلسل.

والظاهرة ذاتها انتقلت للنجمات الشابات حيث تعانين أيضا من أزمة في اختيار البطل، وعلى رأسهن حنان ترك التي اعتذر الممثل الشاب عمرو يوسف عن عدم مشاركتها بطولة مسلسل “القطة العميا” لانشغاله بتصوير الجزء الثالث من مسلسل “الدالي”، ومشاركته في بطولة فيلمين هما “نور عيني” مع تامر حسني ومنة شلبي، و”اللمبي ٨ جيجا” مع محمد سعد ومي عز الدين، وحتى الآن لم يحل ممثل آخر محله.

أما مي عز الدين فبدأت بالفعل تصوير مسلسل “قضية صفية”، وبعد عدة ترشيحات كان على رأسها آسر ياسين، استقرت الأمور على طارق لطفي، وبالمثل غادة عادل بطلة مسلسل “فرح العمدة” الذي بدأ تصويره منذ فترة، فقد اعتذر حسن الرداد عن دور البطولة لانشغاله بتصوير مسلسل “الجماعة” وتصوير الجزء الثالث من مسلسل “الدالي” الذي يشارك فيه بدور أساسي، وتم التعاقد مع يوسف الشريف بدلا منه.

ورغم تعاقد سمية الخشاب على بطولة مسلسل “مقدر ومكتوب”، فحتى الآن لم يتحدد اسم البطل أمامها، وكذلك هند صبري بطلة مسلسل “عايزة أتجوز”، وداليا البحيري بطلة مسلسل “ريش نعام”.

وأكد طارق الجنايني منتج مسلسل “عايزة أتجوز”، وجود أزمة كبيرة في أدوار الرجال في المسلسلات، خاصة إذا كانت البطلة نجمة، فعدد منهم يرفض فكرة البطولة النسائية، وقال: كل ممثل يقدم دورا جيدا ويتألق فيه، يرفض في العام التالي المشاركة في بطولة جماعية، ويبحث عن بطولة مطلقة، وهذا سبب الأزمة التي نعاني منها الآن في مسلسلات النجمات، ومسلسل “عايزة أتجوز” قد يكون في مشكلة أكبر لأن كل حلقة لها بطل، وفي الوقت نفسه، قد يسهل ذلك الموضوع لأن تمثيل حلقة واحدة فقط لن يثقل على أي ممثل.

جمال العدل اعترف بوجود أزمة حقيقية في مسلسلات النجمات، وقال: هناك عدد محدود جدا من الممثلين الرجال الذين يليقون بالنجمات الكبيرات، لذلك تتكرر الوجوه، وما يزيد الأزمة أن كل ممثل يريد عمل مسلسل من بطولته، وهذا حقه، لكن ماذا سنفعل، والحل الوحيد اكتشاف وجوه جديدة، لكن لا بد من نجم كبير معهم.

المنتج أمير شوقي أوضح أن الأزمة مع النجمات الكبيرات لأن عدد الممثلين الرجال يقارب عددهن مثل خالد زكي وعزت أبو عوف ومحمود قابيل ومصطفى فهمي وتوفيق عبد الحميد، ولذلك نواجه مشكلة من جانبين: الأول عندما يكون الممثل مشغولاً في أعمال أخرى، والثاني شعورنا بالتكرار لقلة عدد الممثلين الرجال في هذه السن وعدم صلاحية تصعيد وجه جديد للعب الدور، أما مسلسلات الممثلات صغيرات السن، فقد يكون الأمر فيها أسهل بترشيح ممثل جديد، أو منح فرصة لممثل موهوب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. يسرا وليلى علوي ونادية الجندي يعانين قلة الرجال
    أود أن أشكر كاتب هذا الموضوع لاختياره عنوان رائع يجذب القارىء

  2. طبعا راح يلاقو صعب انهم يجيبو رجال في اعمالهم لانهم شاااطحين جدا ومايختارو احد يتناسب مع عمرهم الفني واحداث الردراما يعني مثلا شفنا يسرا تمثل في مسلسلات بطله مه فنانين اصغر منها وتحبهم ويحبوها … كلهم ناوين يجيبو خالد ابو النجا واحمد عز ويحطولهم شيب وتجاعيد حبتين علشان يناسبوهم في السن مع ان بأمكان يسرا مثلا في مسلسلاتها الغبية تجيب فنان مثل جميل راتب يناسبها في السن هاهاهاها و الفنانه الهام شاهين تجيب الفنان يوسف شعبان هاها (مادري من اي زمن طلع الاسم هاها) و الفنانه الجندي تجيب الفنان ….شعبان عبدالرحيم يناسبها شكلا و بيئة هاهاها خلاص بنت لندن حلت مشاكلكم هاها انشر حبي!

  3. هذا بديهي لأنه يعرف نفسه سلفا” تكميلة عدد مهما يكن أمام هيوف أو ميرفت أو ليلى فشو بدو بها البهدلة , والواقع لولا عادل امام في “مرجان أحمد مرجان ” مثلا” مين خرجوا

  4. نادية الجندي احتمال رح تستقر على خالد زكي في النهاية, ومصطفى فهمي مع انّه دمّه ثقيل لكن ستايـــل جدا ولو دخل أي مسلسل رح ينجّحه,,
    ليلى علوي اخر مسلسل حلو شفته الها كان تقريبا قبل 8 سنين,

    وبانتظااااار الدالــــــــــي 3

  5. ماسكين بلد 80مليون ما فيهاش رجاله لو تريدون نعطيكم من عندنا ولا لا لا بعدين تعديوهم

  6. mawdou3 tafih hol eneswan law 3awzin yensetro kano zaman etjawazo w jabo wlad eli yetrahamo 3alihom bes elmochkila ma hasbin elmout w hsab el a5ra 3an jad neswan masakin w 8awyetho edounya allah yehdihom

  7. تتكدس المسلسلات في رمضان وبقية العام اعادة لمسلسلات رمضان والاحلى والاروع كتابة القنوات “” حصريا _بانفراد”” على مسلسلات اتملت

  8. محتارين لمين بدهم يختاروليش بدهم يجوزوا لو يمثلو ويا هههههههههههههههه شي يضحك

  9. Oh God these ladies need to really quit, i cant stand watching movies for them anymore. Their time is over, how can new young actresses come out if these old hags are still doing the young main characters in the series….?? for crying out loud, take them out of bussiness for one year and lets see what happens.. ??? incerdible difference

  10. امين وبنت الخضرة ليه ها الكلام انتم ليه مصرين على المشاكل ما كان في لزمة انكم تقولو على المصريين الي قلتوه انا جزائرية ماتفكروش اني مصرية بس ما احب الظلم لاكن نحن متهمين بل الشتايم بل الاول وبكلامكم هاد راح تاكدو الكلام علينا خلاص كانت مرحلة وخلاص ما في داعي لشتايم اكثر من هيك وانا اطلب من الاخوة المصريين انهم ما يردو على كلامهم صحيح الفانانين غلطو فينا كثير بس نكتفي ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل وارجع وقول مثل العادة المسلم اخ المسلم حرام عليه ماله ودمه وعرضه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *