(رويترز) – ستلتقي الأرجنتين الفائزة باللقب مرتين مع بلجيكا المتألقة في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم قبل أن تلتقي هولندا مع كوستاريكا مفاجأة البطولة في وقت لاحق يوم السبت.
وستكون الأرجنتين في حاجة إلى تطوير مستواها عندما تواجه المنتخب الأوروبي القوي الذي أكد أنه بالفعل الحصان الأسود للمسابقة بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية.
وتحاول الأرجنتين الوصول إلى الدور قبل النهائي لأول مرة منذ 1990 وسيتلقى الفريق دفعة هائلة من الجماهير التي تتساءل عن مدى قدرة ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات على السير على خطى دييجو مارادونا الذي قاد بلاده لإحراز اللقب في 1986.
وتبدو هولندا مرشحة للتفوق على كوستاريكا في المباراة الأخرى لكن المنتخب الأوروبي الذي بلغ نهائي كأس العالم 2010 يجب أن يشعر بالحذر من منافسه الذي واجه في دور المجموعات ثلاثة منتخبات توجت باللقب سابقا كما احتفظ بهدوئه في ركلات الترجيح أمام اليونان في دور الستة عشر وقطع بطاقة التأهل.
وتصدرت كوستاريكا المجموعة الرابعة التي ضمت أيضا انجلترا وإيطاليا وأوروجواي وتريد أن تصبح أول دولة من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) تبلغ الدور قبل النهائي للمسابقة منذ فعلتها الولايات المتحدة في 1930.
وكانت هولندا على وشك الخروج أمام المكسيك في الدور السابق لكنها أحرزت هدفين في الدقائق الأخيرة لتضمن التأهل.
وحذر آرين روبن لاعب هولندا زملاءه بشأن ضرورة عدم الاستهانة بالمنافس عندما يلتقي الفريقان في استاد فونتي نوفا في سلفادور.
وسيلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية ليكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي بعدما تأهلت ألمانيا والبرازيل إلى الدور قبل النهائي يوم الجمعة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *