تدور احداث المسلسل حول رحلة زمنية عمرها 50 عاما ، تبدأ بالاحتلال البريطاني لفلسطين، وتنتهي بالنكسة عام 67، و يقدم المسلسل من خلال عدد من الشخصيات المختلفة، ملحمة فلسطينية كاملة، تركز على التحولات الإنسانية التى حدثت لأسرة صغيرة مكونة من أب و ولدين يتجه كل منهما اتجاه مختلف عن الأخر. وتضم أحداث المسلسل أحداث ثورة البراق والثورة الفلسطينية، والانتقاضة الكبري من خلال رصد درامي لحياة المجاهدين عبد القادر الحسيني و عز الدين القسام.

مسلسل “أنا القدس” من أخراج باسل الخطيب و تمثيل كل من عابد فهدصبا مباركفاروق الفيشاوي – كاريس بشار – صباح الجزائري – نظال نجم – عمرو محمود يس – عبير صبري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. انتو متأكدين انه راح يعرض في رمضان 2011 لانه سبق و ان عرض السنةرمضان 2010 اللي فاتت و انا متأكدة من كلامي

  2. ما انتم ما شاطرين اللى في التمثيل
    بل نسبة لكم قضية فلسطين صارت من زمان تجارة
    والدين عملتوه تجارة والثورات تجارة ووووو
    والله اشكالكم حرام تبين في شهر رمضان المبارك على الشاشة
    وكمان شهر رمضان المبارك لازم يكون اكتر شئ عن الدين
    صرنا نشوف مسلسلات في هذا الشهر المبارك كيف يشربون الخمور ونصفهم عريانين وووووووووووووووووو

  3. دة اللي شاطرين فيه الأفلام و المسلسلات. خليها تنفعكم و لما تقرأوا التعليق دة أخرجوا ثاني و قولوا لي يا توناروز إحنا فعلنا و عملنا و سوينا وووووو……………..

  4. القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين, هي في القلب و ما ضاع حق وراءه طالب باذن الله و سيعود الحق لأصحابه يوما ما و ستبقى القدس عربيـــــّـــــــــــــــــــة أبيـــــــة شاء من شاء و ابى من ابى.
    أرجوا أن يكون مسلسل بالمستوى و ينقل الحقيقة الكاملة بما فيها الخونة و المتآمرين ….بالتوفيق.

  5. اللهم انا نشكو أليك .. دماءا للعباد سفكت .. وأعرضا انتهكت .. وحرمات هتكت .. ومساجد دمرت .. واطفال يتمت .. ونساء رملت .. وأمهات ثكلت .. وفتيات سجنت .. ونفوسا قتلت .. بأي ذنب قتلت !!
    فأنت رب المستضعفين .. وانت المنتقم للمؤمنين .. اللهم فأغضب لعبادك المؤمنين .. وأثير لجنودك الموحدين .. وأنتقم لنا من الطغاة المحتلين .. اللهم عليك بالصهاينه الغاصبين .. وكل من يحارب .. اويحتل ارض المسلمين .. فأنهم لايعجزونك .. اللهم اخرجهم من ديار المسلمين
    ( صاغرين . خاسرين . منقلبين . مهزومين )
    ( يارب العلمين )

  6. مللنا من مثل هذه المواضيع التي تتكلم فقط عن الاخفاقات العربية ، والتي حدثت لنا منذ النكبة ، كلنا يعلم ، وحفظ عن ظهر قلب ، تاريخ تلك الحقبات المأساوية … ومن كثرة تكرارها في اعمال تلفزيونية وسينمائية اصبحت لا تلفت نظرنا … نريد مواضيع تحثنا ( وتحث الشباب خاصة ) على الشعور بالكرامة ، وليست بث روح الهزيمة فيهم بتكرار الاخفاقات الوطنية … فهل هناك ما يمكن عمله بهذا الشأن ؟ بدلا المتاجر بمآسينا كل لحظة … غم لما يلهفكم مو ناقصين غم اكثر مما نحن فيه !!!!!

  7. مثل هذه الأفلام للأجيال الصاعدة التي لا تطالع و تدرس التاريخ خصوصا في عصر السرعة فهم يستمدون معظم معلوماتهم من ال media…صحيح لا يُفيد البكاء على الأطلال لكن لعل الذكرى تنفع المؤمنين لتكون عِبر و دروس المستقبل…مبادرة جيدة بدل مضيعة وقت في المسلسلات الرومانسية…نرفزة بدون سبب هههههه

  8. وقلة ادب بدون سبب ايضا ، يقول تعالى (ومنهم من يستمعون اليك ، أفانت تُسمع الصم الدعاء ولو كانوا لا يعقلون (42) يونس … صدق الله العظيم ….

  9. تعليقي كان من باب الضحك-مع هذا الصباح- مو من باب قلة الأدب …على كل حال الله يهدينا….توب نصيحة لوجه الله, تعليقاتك غالبا جيّدة و لكن لو تبطل علمانيتك و تفسير الدين على ما يُناسبك لإرضاء بعض المسيحيين فهذا أفضل…مجرد ملاحظة, أرجوا أن تتقبل مروري!

  10. المسسلسسل خخخخخخخخطييير رووووعه اححححب صبا مبارك تزنن ^.^ انا من الفانز السعودي لهاا ^____________^
    بس انتووو ياللي تتكلمووووون عن تحرير القدس مثلا قصدكم يبطلو مسلسل ويرووحو يفتحو لكم القدس >_< بعقلكم انتووو؟؟؟!!!
    انتو تعرفو انو القدس بتتحرر على اخر الزمن للليه الكلام الكثثثير؟؟؟ وانتو عااارفين انو الملوك العرب مابيتحححركو شبرر.. يعني احححمدوو ربكم انو فففيه ناااااس من حححبهم لفلسسسطين يعملو مسلسلات لهاااا
    والشكوى والكلام الكثير في المكان الغلط ماااله داااااعي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *