كشف الاستبيان السنوى الرابع الذى تجريه “ياهو مكتوب للأبحاث”، أن 16% فقط من المدخنين يعتزمون الإقلاع تماماً عن التدخين طوال شهر رمضان المبارك، رغم أن غالبية الأشخاص الذين شملهم الاستبيان يعتبرون شهر رمضان المبارك درساً سنوياً فى قوة الإرادة وضبط النفس وتهذيبها، إلا أن التحدى يبقى قائماً أمام المدخنين للتخلى عن عادتهم اليومية خارج ساعات الصيام.

وتظهر نتائج الاستبيان أن 83% من المدخنين فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمتنعون عن التدخين أثناء ساعات الصيام فقط، ولا يمتد ذلك ليشمل ساعات الليل بعد الإفطار.

وقالت ياسمين أمارة مديرة الأبحاث التسويقية لياهو مكتوب للأبحاث، إنّ ربع الذين شاركوا فى استبياننا السنوى الرابع هم من المدخنين الدائمين، ويشكل الإقلاع عن التدخين كلياً فى الشهر المبارك تحدياً صعباً. ورغم أن محاولة الإقلاع قد تكون صعبة ومحبطة للمدخنين، إلا أن شهر رمضان غالباً ما يعتبر الوقت الأمثل لمحاولة كسر هذه العادة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. من يريد التوقف عن التدخين يستطيع ان يفعل ذلك في اي وقت وليس شرطا في رمضان ، المهم ان تكون لديه ( الرغبة ) في ترك التدخين ،،، برايي أنني لو لم اكن مدخنا في الاصل فانني سوف أدخن في رمضان بالتأكيد ، ما احلى من ارجيلة المعسل بعد الافطار … هذا رايي ،،، وعلى المتضررين اللجوء الى القضاء اذا احبوا ان يحاكمونني !!!! 🙂

  2. انا ما ادخن
    بس بالشهر مرة بشي مطعم تركي مع شاي تركي وعل بحر يا سلام
    مع شيشة طبعا

  3. لا حبيبنا اخيليس ، انا أدخن اما تمباك عجمي ، او معسل سلوم ، ما احب التفاح والفواكه الاخرى لانها تذهب بالنكهة الحقيقية للمعسل …

  4. عنا في اوكرانيا كم نوع وكلو فواكه
    وخلصانة المدي تبع الانتاج
    …..
    لازم اجرب معسل سلوم عجبني الاسم

  5. سيبك منهم ، تعال لعنا ، وانا بشربك احلى معسل . وفي البيت هنا ، انا عامل غرفة لتدخين الشيشة فقط ….

  6. اي اخيليس روح لعند توب خليه يشربك معسل
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *