يقول الخبراء إن أول مرشح لتولي منصب رئيس الكنيسة الكاثوليكية، خلفا للبابا بنيديكتس السادس عشر، هو فرنسيس أرينزي الكاردينال من نيجيريا الذي سبق له أن كان في عام 2005 ضمن دائرة المرشحين لتولي منصب بابا الفاتيكان بعد وفاة البابا يوحنا بولص الثاني.
وقد أعلن بابا روما بنيديكتوس السادس عشر اليوم الاثنين 11 فبراير/شباط نيته للتخلي عن عرش الفاتيكان . وسيفارق البابا منصبه في 28 فبراير/شباط الجاري. وتقول المعلومات الأولية أن سبب ذلك هو مرضه. وتكتب وسائل الإعلام أن الفاتيكان سيشهد تنصيب زعيم جديد له بحلول عيد الفصح.

فرنسيس أرينزي
ويرتبط باسم البابا الحالي تفسير النبوة عن الباباوات الذي طرحها القديس ملاخي حيث تنبأ أن بنيديكتوس السادس عشر هو بابا روما قبل الأخير. وفي عهد البابا الأخير الذي يسميه ملاخي “بطرس روما” ستدمر مدينة السبعة تلال. وسيحكم الحاكم الرهيب شعبه.
إذن من هو الذي سيتولى عرش بابا روما. ويقال إن الكاردينال النيجيري فرنسيس أرينزي هو من أوائل المرشحين لتولي هذا المنصب إذ انه يعتبر من أكثر رجال الفاتيكان نفوذا وهو في الثمانين من عمره.
يذكر أن أرينزي طالب عام 2006 من الكنيسة الكاثوليكية بأن ترد بشكل متكافئ على إهانة المسيحيين في الافلام السينمائية. وأعلن الكاردينال آنذاك أن الكاثوليك يجب عليهم رفع دعوى إلى المحكمة على مؤلف كتاب ” شفرة دا فنتشي” دان براون.
وسيقوم الاجتماع المغلق للأساقفة بانتخاب رئيس جديد للفاتيكان في أواخر مارس/آذار القادم. وبدأ وكلاء مكاتب المراهنات في العالم أجمع في تلقي المراهنات بشأن اسم البابا القادم للكنيسة الكاثوليكية .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هايات يا عيوني
    انا زينة يالمزيزنة
    وينك انتي
    سمعت عنك لازمينك البوليس الدولي بكارت حشيش برسيم هههه

    1. هههههههههههههههههههههه تسلميلي يا رب
      انا ما عم يكون عندي وقت كمان نورت فقدت بريقها ما فيها شي يجذب هههههههه بس الباقي كلو اشاعات

  2. بس انتي بريقك كافي بنورت
    اتمنا يقهمو الكلام الفوق صح لان انا اليوم اقراء وكتب هندي
    ربنا قال لا فرق بين عبدهم وحرهم يعني البشر سواسية

  3. هناك متنبءقال سيكون هناك بابا اسود في الفاتيكان….!!! من كان ؟ ميشيل حايك ؟؟ مين ؟؟؟؟

  4. كلنا سواسية عند الله , لا فرق بين انسان و آخر إلا بالتقوى و مخافة الله

  5. أنا أرجح وصول أباهم الأسود الى المنصب فقط لأنه من نيجيريا حتى يتم تسليط الأضواء على هذا البلد الأفريقي ودعم فئة على فئة في النزاع الدائر هناك وخصوصا ان نيجيريا بلد منتج للنفط والقصة تابع .
    الكل يذكر بولند

  6. ماشاء الله …في ناس ,,متابعة كل حركة بتصيـر بلبنان…..!!!
    حتى الابراج…….!!
    مرحبا اخي ابو عمر….!

    1. هلا خيو جمال الدين حياك المولى برضاه ورحمته وحفظك انت واحبابك من شر الوسواس الخناس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *