اعترف الدراج الأمريكي المعتزل لانس آرمسترونغ بتعاطي المنشطات المحسنة للأداء خلال مشواره بسباقات الدراجات، وذلك في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري.

اوبارا
وأفاد مصدر طلب عدم الكشف عن هويته لصحيفة “يو إس آيه تودي” أن الدراج الأمريكي أخبر وينفري أنه تعاطى المنشطات خلال مسيرته الاحترافية، وذلك خلال الحلقة التي سجلت يوم الإثنين 14 يناير/ كانون الثاني في أوستن بولاية تكساس الأمريكية وستُعرض على التلفزيون وشبكة الإنترنت يوم الخميس المقبل.
ووفقاً للصحيفة فإن أرمسترونغ اعترف بتعاطي المنشطات لتحقيق التفوق في المنافسات التي شارك بها، دون الكشف عن الطريقة التي اعتمدها أو هوية الأشخاص الذين ساعدوه في ذلك.
وكان الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن تجريد آرمسترونغ من ألقابه السبعة في سباق فرنسا للدراجات، وعن إيقافه مدى الحياة بسبب تعاطيه مواد منشطة محظورة.
واتفق الجميع على أن آرمسترونغ (41 عاما)، بطل دورة فرنسا بين 1999 و2005، اعتمد “برنامج التنشط الأكثر تعقيداً في تاريخ الرياضة” في ضوء التقرير الضخم الذي اصدرته الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات “يوسادا” والمتكون من 1000 صفحة تحتوي على أدلة وشهادات ووثائق جمعتها من 26 شخصاً من المقربين الى الدراج الأمريكي، بينهم 11 دراجاً من زملائه السابقين في فريقي “يو.اس. بوستال” و”ديسكفري تشانل”، الذين اعترفوا بتعاطي المنشطات من أحل الحصول على عقوبة مخففة.
كما أفاد التقرير أن آرمسترونغ قام بالاعتذار لفريق العمل بمؤسسته الخيرية “لايفسترونغ”، التي تنحى عن منصبه في مجلس إدارتها عقب إيقافه مدى الحياة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هذا الخبر فكرني في غزالة ألعاب القوى السمراء الأمريكية “ماريون جونز” صاحبة الذهب الأولمبي و الأرقام القياسية …و جوائز المربع الذهبي و غيره،، بعد مسيرة طويلة من التتويجات العالمية التي جعلتها تتربع على عرش ألعاب القوى العالمية،، تخرج بعد اعتزالها بسنوات لتعترف بأن كل ذلك كان خداعا و زيفا…. لأنها تتعاطى المنشطات و من ثم أرجعت كل تلك الميداليات التي أحرزتها إلى اللجنة الأولمبية و لجنة ألعاب القوى الدولية،، كم صدمتني و صدمت العالم خاصة أنني كنت معجبة بها و بموهبتها للغاية و كانت من نجومي المفضلين.. و قالت بأنها تشعر بتأنيب الضمير لأنها خدعت العالم جميعا و هي لا تستحق ما وصلت إليه لأنه ليس من مجهودها الخاص و لكن كان نتيجة حقنها بالمنشطات..و من يومها أصبحت عيون لجنة ألعاب القوى مفتحة على الآخر على المنشطات…و صارت الفحوصات إجبارية و أكثر تطورا من ذي قبل…كم هو صعب أن تنصدم في نجم كان مفضلا لديك!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *