أكدت منظمة (أفاز) الحقوقية أنه يوجد نحو 3 آلاف شخص في سوريا في عداد المفقودين منذ بداية حركة الاحتجاجات التي اندلعت ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأضافت المنظمة غير الحكومية، حسبما ذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الخميس، “أن مصير 2.918 معتقل سوري من قبل قوات الأمن منذ 15 مارس الماضي لا يزال غير معلوم”، مشيرة إلى أن ألف شخص اعتقلوا خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضحت أنها أعدت قائمة بأسماء الأشخاص المفقودين، مؤكدة أن النظام يضاعف جهوده لقمع المتظاهرين قبل حلول شهر رمضان، وأوضحت أنها بصدد إنشاء موقع إلكتروني يحمل صورا ونبذات عن كافة المفقودين على أن تتجدد معلوماته باستمرار.

ومن ناحية أخرى، أوضحت المنظمة أن إحصاءاتها أفادت مقتل 1.614 شخص منذ بداية حركة الاحتجاجات فى سوريا، واعتقال 26 ألف آخرين فى فترات مختلفة، هذا بالإضافة إلى حبس 12.617 آخرين، وذكرت المنظمة غير الحكومية أنها عملت مع منظمتين للدفاع عن حقوق الإنسان لإعداد هذا الإحصاء والحصول على صور المفقودين ومعلومات شخصية وتواريخ اعتقالهم.

يشار إلى أن كلمة (آفاز) تعني الصوت أو الأغنية في عدة لغات، وتضم منظمة (أفاز) العالمية 9 ملايين شخص، وتعمل على ضمان أن وجهات نظر وقيم الناس في العالم تشكل عملية صنع القرار العالمي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الله يعلعنك يا بشار دينا و اخره ويحرمك من اولادك زي ماحرمت السوريين من ابنائهم .. الله ياخذك اخذ عزيز مقتدر وورينا فيك يوم نشوفك ذليل وحقير الله يحرق قلبك زي ماحرقت قلوب المسلمين على اهلهم وحبايبهم .

  2. عم يشتغل معنا واحد من حمص هو علوي.كان يخدم بالمخابرات بسوريا..
    وفي ابن عمو مقدم بالامن العسكري بدمشق ..بيقول مصير هدول العالم المفقدوين ..اول شي بياخدوا افاداتهم وبعدين طلقة براسهم..وانتهت القصة..
    لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم..
    اللهم ارحم شهداء الثورة السوريا الشرفاء..

  3. ■بنت لندن™ في تموز 28, 2011 | الله يعلعنك يا بشار دينا و اخره ويحرمك من اولادك زي ماحرمت السوريين من ابنائهم .. الله ياخذك اخذ عزيز مقتدر وورينا فيك يوم نشوفك ذليل وحقير الله يحرق قلبك زي ماحرقت قلوب المسلمين على اهلهم وحبايبهم .
    Allahoma amin
    copy

  4. اللهم ارحم شهداء الثورة السوريا الشرفاء..
    ■bilal في تعليقك سينشر بعد التدقيق. تموز 28, 2011 | ■بنت لندن™ في تموز 28, 2011 | الله يعلعنك يا بشار دينا و اخره ويحرمك من اولادك زي ماحرمت السوريين من ابنائهم .. الله ياخذك اخذ عزيز مقتدر وورينا فيك يوم نشوفك ذليل وحقير الله يحرق قلبك زي ماحرقت قلوب المسلمين على اهلهم وحبايبهم .
    Allahoma amin
    copy

  5. لعنه الله عليك يا بشار وبعدين وبعدين ….والله راح تنعدم بالمرجه على ايد هالشعب الصامد البطل ,,,,,,,,سوريا للشرفاء فقط …….

  6. بدون مبالغة وزيادة بالارقام وكأن الامن اعطاهم الارقام او راحو احصو مين غايب عن التظاهرات معناها مفقود واذا كان مسافر او بالحمام بيكون مفقود وبيطلعك كمان واحد يشرحلك انو صديقه علوي على اساس ان الخبر اليقين عندهم وهم يتحكمون بالبلاد ونسوا ان اغلب الوزراء سنة ولا تبيضو علينا لا بالسلمية ولا بالوحدة الطائفية يا ثوار صلاة الجمعة يللي مابيطلع معكن غير الحكي والنفاق 25 سنة والجنوب محتل والعرب السنة عم يبيعوا حكي ومؤامرات لك حلو عنا يا خونجية اخر زمن ولا تحلموا ان تكون سوريا لكم سوريا للجميع .بشار كلنا معك ومع الاصلاح ولو انجلطوا المتعصبين والتكفيريين

  7. لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم..
    اللهم ارحم شهداء الثورة السورية الشرفاء..
    وفك أسر المعتقلين أمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *