(UPI) — يبدو أن الكثيرين من سكان الأرض يرغبون بمغادرة الكوكب من غير عودة، فقد تقدم أكثر من 78 ألف شخص حول العالم بطلبات لشركة هولندية بغية حجز تذاكر ذهاب من دون عودة إلى كوكب المريخ في إطار برنامج تلفزيون واقعي.

وتقول شركة (مارس وان) الهولندية إن أكثر من 78 ألف شخص من 120 دولة تقدموا بطلبات للحصول على تذاكر ذهاب بدون عودة إلى المريخ بهدف تأسيس مستعمرة جديدة من البشر.marikh

ولا تفرض الشركة أي شروط على المتقدمين غير أن يكونوا قد فوق الـ18 من العمر.

وذكرت صحيفة (لوس أنجلس تايمز) إن الشركة تهدف إلى اختيار بين 28 و40 طلباً بحلول العام 2015، سيتم تدريبهم في مجموعات لحوالي 7 سنوات، وفي حال استمر المشروع طوال هذه المدى سيتسنى للجمهور اختيار من يذهب إلى المريخ في إطار برنامج تلفزيون الواقع.

غير أن المؤسس المساهم في الشركة باس لاندسورب كان قد أقر العام الماضي أنه يتعين على”مارس وان” أن تجمع الكثير من التبرعات وتطور القدرات الهندسية الكافية لإرسال رحلة مأهولة إلى المريخ، وقدر التكلفة بحوالي 6 مليارات دولار.

وتأمل الشركة أن تجمع المال من خلال تكلفة الطلبات المقدمة وبرنامج تلفزيون الواقع.mars

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ( يامعشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان فبأي آلاء ربكما تكذبان )

  2. النبي -صلى الله عليه وسلم- لما سئل عن الرؤيا الصالحة قال: يحمد الله عليها إذا رأى ما يحب رأى ما يسره فيحمد الله ويخبر بها من شاء من أحب .
    ولما سئل صلى الله عليه وسلم ,إذا رأى الإنسان ما يكره قال -صلى الله عليه وسلم-: (إذا رأى أحدكم ما يكره فلينفث عن يساره ثلاثاً، ويتعوذ بالله من الشيطان ومن شر ما رآه ثلاث مرات، ثم ينقلب على جنبه الآخر فإنها لا تضره ولا يخبر بها أحد) .

  3. آلاف البشر يرغبون بالذهاب إلى المريخ وعدم العودة
    يعني خرج ولم يعد…أو
    بالعراقي روحة بلا رجعة…
    لكن في الحقيقة منظر جميل جميل جميل ورررررروعة سبحان الله على عجائبه التي نراها كل يوم.!!!

    1. ههههههههههههههههه عنجاد ؟؟؟
      خود أول مركبة فضائية وطير …… بدنا أخبار من المريخ يا مراسل نورت العجيب و ما تنسى تكتب من المريخ بدل الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *