(CNN) — قام أحد الآباء في ولاية بوسطن الأمريكية، بدفع 200 دولار أمريكي، وعلى مر خمسة شهور، لابنته مقابل إلغائها لحسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

ونشر مستشار الأبحاث في بوسطن، بول باير، الثلاثاء، صورة للاتفاقية التي عقدها مع ابنته على مدونته، نشر تعليقاً مرافقاً لها، أشار فيه إلى أن الفكرة “لابنتي وأنا أؤيدها بذلك.”

وتشير الإتفاقية إلى أن الفتاة وافقت على إلغاء حسابها ابتداءً من يوم الإثنين، وحتى تاريخ 26 يونيو/حزيران، حيث سيدفع لها الأب 50 دولاراً في شهر إبريل/نيسان، وسيدفع لها المبلغ المتبقي، 150 دولاراً عند انتهاء الموعد المتفق عليه.m

وتعددت ردود الفعل على الاتفاقية المنشورة، إذ أطلق أحدهم وصف “الغبي” على الوالد، قائلاً “لماذا لا تجرب المبدأ المتعارف عليه بالأبوة؟ قد يكون أصعب من أن تقوم برشوة ابنتك، لكن يمكنه أن يفيدها على المدى الطويل”، ورد عليه أحد أصدقاء العائلة، الذي أشار إلى أن باير “والد جيد، وأنا متأكد بأن حواراً نافعاً أدى إلى برم الإتفاقية في الأساس.”

وتشير إحدى تقارير “مركز بيو للأبحاث، إلى أن 61 في المائة من مستخدمي الفيسبوك، قرروا الإنقطاع عنه، بشكل مؤقت ولعدة أسابيع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يعنى بالنسبه لثقافتهم أعتبرها فكره حلوه ومنطقيه ولكن بعد هذا التاريخ راح ترجع حليمه لعادتها القديمه ؟
    لو عربى جان قطع العقال على ظهرها وظهر الفيس بوك لحد ما يخربط وجه الفيس وإللى خلفوه !!
    ولو إن العقال ساعات يطير العقل وما ينفع ؟

  2. أمام عجز الآباء على فرض سلطتهم على الأبناء في هذا البلد ، لا يجد الآباء حيلة سوى استعمال مثل هاته الطرق لإجبار أولادهم على تنفيذ أوامرهم ….. ربما البنت ستعود بقوه أكبر من السابق بسبب الحرمان ….. ربما ستلتهي بأشياء اخرى و تنسى الفيس بوك …. ( الامر متوقف عليها)

  3. أمام عجز الآباء على فرض سلطتهم على الأبناء بأمريكا بسبب الحريه ، لا يجد الآباء طريقه سوى استعمال الحيله لإجبار أولادهم على تنفيذ أوامرهم ….( لو كان شي متخلف لأستعمل العنف معها اذا رفضت الانصياع الى اوامره و هذه ألطريقه أسوء )
    ربما البنت ستعود بقوه أكبر من السابق بسبب الحرمان …..
    و ربما ستلتهي بأشياء أخرى و تنسى الفيس ….. ( الأمر يتوقف عندها)

  4. أولاد اليوم استأسدوا، لي صديقة تعطي ابنها أموالا مقابل أن يأكل أنواعا معينة من الطعام، وكل نوع له سعر معين

  5. الأولاد إستأسدوا عندما الأهل إنهبلوا
    ممكن إدخال المواد المفيدة مع الأطعمة التي يحبها الأبناء
    في السلطة ممكن إدخال الجوز اللوز او الكاجو الى جانب الفواكهة الزاهية الألوان ذات القيمة الغذائية العالية

  6. صحيح لازم شوية إبداع لكن أحيانا ينفذ الصبر
    مع أولادي ألجأ غالبا لطريقة الإشهار، كالقول أن شوربة اليوم بها سبع أنواع خضر فمن يستطيع احصاءها(ان كانت مطحونة)، أو أن العدس به حديد يجعل عظامك كالحديد، وأصغرهم أعطيه عود كرفص فيأكله على أساس أنه من فريق wonder pets ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *