أحبطت سلطات مطار القاهرة محاولة غريبة لتهريب 150 الف جنيه (26 ألف دولار تقريبا) أخفاها مهندس داخل علبة حلويات لدى سفــــره إلى الكويت.

وكــــان رجــــال شــرطــة الــمــطــار اشتبهوا في علبة “بسبوسة” كان يحملها الراكب خلال انهاﺀ اجراﺀات سفره مع ركــاب الطائرة المصرية المتجهة الــى الكويت وبفتحها تبين وجود الأموال بداخلها. واعترف الراكب بأن شخصا

اعطاه البسبوسة لتسليمها إلى قريبه بالكويت، وتم تحرير محضر للراكب وإحالته لنيابة الأموال العامة.

يذكر أن قوانين النقل تسمح لــلــركــاب باصطحاب خمسة آلاف جنيه فقط (900 دولار تقريبا) سواﺀ في السفر أم الوصول مع مصادرة ما يزيد على ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. يا نهــار أبيض ، مصادرة مازاد عن 900 دولار ، ماهذا الكلام ؟ هى ممنوعات ولا إيه ؟؟؟

  2. نعم القانون المصري لا يسمح للمسافر باكثر من 5000 جنبه مصري او ما يعادلها بالعملات الاخري وزالك في حاله الخروج فقط اما في حال الدخول الي مصر فاللراكب الحق في التبليغ عن ما يحوز من اموال اكثر من 10000 دولار ولا يحق لموظف الجمك بالمصادره وليس كما ورد بالمقال
    5000 جنيه مصري اخي الفارس المصري

  3. هل أنت متأكد أخ / احمد ، فأنا لا احمل كاش عادة إلا للضرورة فكل تعاملاتى بالكريديت كارد والفيزا والماستر ، ولكن طوال أجازاتى لمصر ، لم يحدث أن سألنى أحد عن حجم الكاش الذى احمله .

  4. وانت قادم من الخارج الي مصر اخي الفارس يمكنك حمل اموال سائله حتي 10000 دولار ولا حاجه لك لتسجيلها او الابلاغ بحيازتها.
    ام اكثر من زالك فقد صدرت نعليمات وليس قانون بتسجيل اي مبالغ اكثر من 10000 دولار عند القدوم وزالك لمعرفه ما ان كان حامل هزه المبالغ مسجل في امن الدوله ام لا ولكن في حدود علمي يسمح بعبور حاملها بعد
    الاطلاع علي بياناته الشخصيه وطول 10 سنوات كان اقل مبلغ احمله
    5000 يورو ولم يسالني احد

  5. مقيم بأمريكا بشيكاغو يا عبده ، وحالياً منتدب لدى إحدى الدول العربية .

  6. المشكلة ان الفرق قليل بين التحويل العادي القانوني وبين السوق السوداء ولا يستأهل المخاطرة ، لكن ماذا نقول عن طمع الدنيا وعدم وجود المواطنة الحقة والخوف على اقتصاد البلد ؟

  7. بمصر لم يعد هناك سوق سوداء لسعر الصرف ميدو ، فسعر الصرف بالبنك يعادل سعر الصرف لدى التجار …. للإيضاح

  8. عندما يقوم احدهم بتهريب هذا المبلغ يا اخ فارس الى الخارج ، فهو حتما يقوم بذلك لصالح السوق السوداء ،،، اما وجود سوق سوداء في مصر فهذا امر معروف للسلطات ولتجار المخدرات ولمن يحب ان يعمل في تبييض الاموال ،،، يا اخ فارس حتى في امريكا هناك سوق سوداء وسوق رسمية للدولار ، ارجوك لا تنتقص من ذكائنا بحجة الدفاع عن بلدك ….

  9. الحمد لله مستور يا عبدالوهاب ، عندك أخت لكريستين ولا إيه ؟؟ هههههههههههههههههههههه

  10. قبل عدة سنوات يا ميدو كان هناك سعر صرف للعملة الأجنبية مختلف تماماً عن سعر البنك ، ولم يكن أحد يغير أى عملة من البنوك ، ولكن تم تعويم الجنيه منذ سنوات قليلة وهو مصطلح يعنى ترك الجنيه للعرض والطلب ، فأصبح سعر صرف البنك مثل خارج البنك … هل فهمتنى ميدو ؟
    وليس لهذا علاقة بأى كلام مما تقوله كتبييض أموال ومش عارف إيه .

  11. لعلمك انا ازور مصر كل سنة مرتان او اكثر واعلم اكثر منك ما اقوله . التعويم وغيره جميعنا يعلمه لكن هذا لا يمنع ان هناك سوق سوداء كحلى في مصر وفي العالم اجمع ، ولا تسألني اذا فهمت ام لا فانا اعقل منك وافهم منك فاحترم نفسك .

  12. ماهذا الكلام يا سيد ميدو ؟ يبدو أن هناك حاجز فى اللغة بينى وبينك ، وعيب تتكلم معى بهذه اللهجة ، إنت بتخانق نفسك ولا إيه ؟ ،،، عندما أقول هل فهمتنى ؟ ،، فمعناها ليس أنك لا تفهم ، ولكن بلغتنا الدارجة والمصرية ، ممكن تقول لصاحبك أو زميلك على أى موضوع وتسأله ، هل فهمتنى ؟ أو بمعنى هل انت معى فيما أقوله ؟ أو بمعنى آخر هل وصلك وجهة نظرى ،،،، فيه إيه يا ميدو ؟ ، طب مصر إيه التى تزورها كل سنة مرتين وأنت لا تعرف معنى كلامنا ،، الله يسامحك على سوء ظنك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *