انبهر بأخلاق المسلمين في الجزائر وتمسكهم بدينهم، فقرر إشهار إسلامه والانضمام لكتائب الصائمين خلال شهر رمضان المبارك.

إنه المواطن الفرنسي “ادلوب فليب مشال كرستيوا” الذي نطق الشهادتين مؤخرا في أحد مساجد مدينة فريحة بولاية “تيزي وزو” وسط تكبيرات المصلين الممزوجة بدموع السعادة فرحا بدخول عضو جديد إلى حظيرة الإسلام.

كرستيوا الذي اختار لنفسه اسم نبي الله “موسى” عليه السلام، قال إنه احتكّ بالجالية الجزائرية المتواجدة بفرنسا، وربطته العديد من العلاقات معهم، لكنه قرر العام الماضي زيارة الجزائر بنفسه لأول مرة، حيث ‬استقبلته‭ ‬إحدى‭ ‬العائلات‭ ‬المعروفة في مدينة فريحة.

وهناك لمس كرستيوا أخلاق التسامح والمحبة التي افتقدها في تعاملاته مع الفرنسيين، كما أتيحت له فرصة الالتقاء بالكثير من أئمة المساجد الذين تحدثوا معه عن أخلاق الإسلام، ليقتنع بأن الإسلام دينٌ يحقق السعادة للبشر لعدم تمييزه بين الألوان والأجناس والأعراق، على حد وصفه.

وأكد كرستيوا أنه أخذ على نفسه عهدا بالحفاظ على الصلوات الخمس، وصيام شهر رمضان والالتزام بأوامر الله ونواهيه ليكون مسلما صادقا في إيمانه، مشيرا إلى أنه ينوي زيارة البقاع المقدسة العام المقبل، وسيبذل قصارى جهده لخدمة‭ ‬هذا الدين‭.‬

وبمجرد أن أشهر إسلامه قرر كرستيوا الارتباط بفتاة جزائرية لتشاركه بقية حياته وتعينه على أمر دينه، وهو ما تحقق بالفعل في مساعدته له على تعلم اللغة العربية بشكل سليم، وهو الأمر الذي سهّل له قراءة القرآن.

25 حالة في رمضان

وحتى اليوم بلغ عدد الذين اعتنقوا الإسلام في الجزائر خلال شهر رمضان 25 شخصا؛ نظرا لاختيار الكثير من الأجانب ليالي رمضان المباركة لإشهار إسلامهم عقب صلاة التراويح، بحسب ما ذكرته صحيفة الخبر الجزائرية.

ويتوقع مراقبون أن يكون عام 2010 مماثلا لعام 2007 الذي شهد، حسب تقارير رسمية، اعتناق 144 شخصية للإسلام.

وتقضي الشروط المحددة لاعتناق الإسلام أن تقوم مصالح مختصة في الجزائر بإجراء تحقيق وتحرٍ حول الشخص الراغب في إشهار إسلامه، للتأكد من سلامة وصدق القناعة للاعتناق وليس لأغراض أخرى.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت، مؤخرا، إلى أن الجزائر شهدت موجة اعتناق الإسلام واسعة في السنوات الخمس الأخيرة من قبل الأجانب الوافدين إليها في إطار أطقم الشركات المتعددة الجنسيات والوفود الدبلوماسية والسياح؛ حيث شهد العام الماضي إسلام 120 شخصا، في حين تجاوزت 250 حالة اعتناق للإسلام من سنة 2000 إلى مطلع عام 2007، حسب ما أفادت به إحصاءات وزارة الشؤون الدينية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫71 تعليق

  1. قلتلك اخي يا اخ منذر خطبني اخي و ليكني فوق قلتلك (اخي اخي يا اخ منذر)
    بعدين كمان انت ما جاوبت من وين حضرتك

  2. و برجع بقلك نحنا ما مسكنا العالم من رقبتهم و نزلنا فيهم اسئلة ليش و كيف الخبر بيقول نتحرى نتحرى يعني نعمل الازم بلا ازعاج الشخص الي بدو ياسلم و بلا ما نخنقو ولا شئ
    يا عالم كلامي ليس عن الجزائر …لكن هناك دولا تفعل ماذكرتم واكثر من ذلك وتجعل دخول المرء في الاسلام، اصعب من دخول …البعض لواشنطن!!
    افهموها بآى…واقرءوا عنها على النت!!!

  3. يكفي ان اقول انني استخدم اسمي الحقيقي تماما ….وعدم الاجابة الصريحة على اي سؤال حق مكفول شرعا وقانونا!!!

  4. طيب اخي منذر احكي هيك من الاول
    الخبر هون عن الجزائر و انت ناسخ كلام من الخبر و معلق عليه
    يعني شو بدك يانا نفهم نفهم انو القصة بتخصنا

  5. (اخي اخي يا اخ منذر)…..حسنا يا اخي ….ويكفي لهذا اليوم استودعكم الله!!

  6. سلام علئكم ….مغربية و افتخر كل يوم نحب اخواننا les marocainsاكثر .vive le grand maghreb……algrie tunisie maroc….la force avenir du futur maghreb united..

  7. اكتر شي عجبني في الخبر انه هناك جهات رسمية في الجزائر تُحقق فيما اذا كان من يريد الدخول في الاسلام يفعل ذلك عن قناعة وليس لاغراض اخرى ، بارك الله فيهم .

  8. نتمنى ان يكون شعب الجزائر صاحب اخلاق عالية حميدة و مسلمين محبين للدين يقدمون الدين على كل شىء و نتمنى ان يتعاملوا مع كره القدم بنفس الاخلاق و لا داعى للكراهية و التشاحن من اجل كره قدم

  9. الاولى بتلك الاخلاق الحميدة هم اخوانكم فى مصر على الاقل وصى بهم النبى و هم اكثر من حمل هم هذة الامة كل الدول العربية كانت تحصل على منح من مصر للتعليم ياسر عرفات و القزافى تعلموا فى مصر احمد بنبيلا و هوراى بومدين تعلموا فى مدارس مصر العسكرية الكثير من الوزراء فى الخليج تعلموا فى مصر مجانا كانت مصر ترسل المدرسن و تتحمل مصر مرتباتهم من ميزانية مصر ثورة الجزائر مولت من احتياطى ذهب مصر اليس هم اولى بتلك الاخلاق الحميدة حتى لو كانوا اخطاءوا او الجزائر اخطاءت الاخلاق الحميدة هى التسامح

  10. مسلم مصري يستر ع عرضك بلالنا ه الحكي هلا انت تحكي هيك و التانيين يردو يقلك لو ما بلشتو ما كنا عملنالكم شئ و انو عملتو و نحنا عملنالكم و نرجع لنفس الموال بقى الله يرضى عليك خلينا بلا وجع راس
    و صيامك مقبول ان شاء الله
    **************************
    lejma3a yerham waldikoum khloh f neytou mat3andouhch

  11. قال رسـول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة ” أي درجة الصيام النافلة وصدقة نافلة والصلاة النافلة ” ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..

  12. رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
    عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِمْ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا”. وفي الدعاء المأثور لمن أكلت عنده: عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: أَفْطَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ فَقَالَ: “أَفْطَرَ عِنْدَكُم الصَّائِمُونَ وَأَكَلَ طَعَامَكُمْ الْأَبْرَارُ وَصَلَّتْ عَلَيْكُمْ الْمَلَائِكَةُ”. الحديث الأول: أخرجه أحمد (4/114 ، رقم 17074) ، والدارمي (2/14 ، رقم 1702) ، والترمذي (3/171 ، رقم 807) وقال : حسن صحيح . وابن ماجه (1/555 ، رقم 17416) ، وابن حبان (8/216 ، رقم 3429) ، والبيهقي فى شعب الإيمان (3/480 ، رقم 4121). وصححه الألباني (صحيح سنن ابن ماجه 1746). الحديث الثاني: أخرجه ابن ماجه (1/556 ، رقم 1747) ، وابن حبان (12/107 ، رقم 5296). وصححه الألباني (صحيح سنن ابن ماجه 1747).

  13. احمد عطيات ابو المنذر في أب 22, 2010 |
    الحمدلله الذي اكرمنا واعزنا بالاسلام….ونساله تعالى ان يكرمنا بدولة الاسلام التي من شانها ان تجعل العدد 144000 او اكثر سنويا في الجزائر وغيرها
    لان تطبيق الاسلام بالشكل الصحيح يجعل الناس يدخلون في دين الله افواجا
    “ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم”!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *