أفرغ أردني في الثالثة والأربعين ثلاثين طلقة من رشاش “كلاشينكوف” على ابنة شقيقه البالغة من العمر 16 عاماً لشكه في سلوكها فأرداها قتيلة.

وقال مصدر أمني إن الجريمة وقعت في بلدة دير علا مساء الجمعة في منزل الضحية وإن مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى قام بالكشف على موقع الحادث وتوقيف القاتل بتهمة القتل العمد على ذمة القضية 15 يوما.

وأوضح المصدر أن القاتل اعترف أنه أقدم على ارتكاب جريمته بقتل ابنة شقيقه التي تعرضت لاعتداء من قبل احد الأشخاص قبل شهر ونصف ومازالت القضية منظورة أمام المحكمة.

ونقل عن القاتل قوله “قتلتها لشكي بسلوكها بعد أن تعرضت لاعتداء وتزوجت من ابن عمها من اجل أن يستر عليها” مشيرا إلى انه راقب زوج القتيلة عندما غادر المنزل وفاجأها بإطلاق النار عليها وبعدها قام بتسليم نفسه للشرطة مع السلاح الذي استخدمه في الجريمة.

وتعتبر هذه الجريمة الرابعة التي ترتكب بدعوى الدفاع عن الشرف في الأردن خلال العام الحالي وسجل العام الماضي 2009 وقوع 20 جريمة من هذا النوع.

ويقع في الأردن سنوياً من بين 20- 25 جريمة من هذا النوع، وفشلت الحكومة مرتين في إلغاء المادة 340 من قانون العقوبات التي تمنح عذرا مخففا لمن يقتل دفاعاً عن الشرف بسبب رفض مجلس النواب.

إلا انه ونتيجة تزايد انتقادات الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بدأت المحاكم الأردنية بتشديد العقوبات على مرتكبي جرائم القتل بحق النساء بدعوى الدفاع عن الشرف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. لو كان هناك قانون لكان فكر هولاء المجرمين الف مرة قبل ان يرتكبوا هذه الجرائم يعني الفتاة تزوجت ولم تخلص منهم الله ينتقم منك يا مجرم يا قاتل وينتقم من كل مجرم يفكر بنفس هذه الطريقة

  2. البيوت أسرار,, وأن كانت فعلا كما ظن فهل تستحق 30 رصاصة؟
    هذا ماسنعرفه في الحلقة القادمة

  3. صحيح ما احد يرضى بالعار، والشرف فوق كل شيء
    لكن مالك حق تقتلها، خصوصاً انها تزوجت وسترها ولد عمها
    تقوم انت وتفضحها وتفضح نفسك
    لو فيك خير كان رحت وقتلت اللي اعتدى عليها يا…………

  4. انا اعتقد ان سلوكك الاخلاقية هي اسوأ من ابنة شقيقك التي قتلتها وربما كانت ستتوب يوما من الايام . ومن انت لتقتل نفسا حيى. ان عقابه هو سجن مؤبد

  5. شو ذنبها البنت في شخص اعتدى عليها وغسل الشرف هون بيكون بقتل الفاعل والتعاطف والرئفة واعطاء الحنان والحب للفتات للتعويض عليا ما فقدة من امان مش قتلها شو هل تخلف والجبن,

  6. الفتاة عمرها ستة عشر سنة وتم اغتصابها بغير رضاها ، يعني ضحية بريئة ، وتم تزويجها من ابن عمها للستر عليها كما امر الدين … يأتي هذا الكلب المسعور الجبان، فيقتلها بدم بارد، بدلا من قتل من اتعتدى عليها !!! مثل هذا المجرم الحقير سيكون الاعدام قليلا عليه ، ويا ويله من الاخرة فهو في الجحيم وبئس المصير ان شاء الله !!! على كل حال تكرار هذه الحوادث سيكون له مردود جيد حتى يتم الامر ويتغير ما يسمى ( بقانون الشرف ) فيعدم من يفكر في قتل نفس بريئة لها رب يحاسبها … اجبن خلق الله من يقتل بريئ ويترك الجاني الحقيقي …

  7. سبحان الله الى متى هذا الجهل
    من أعطاهم الحق لازهاق روح هذه الطفلة
    اذا كان كلام الله في القران الكريم حدد عقوبة الزنا(ان افترضنا الفتاة زانية) واشترط فيها اربعة شهود وهذا رحمة من رب العالمين وسترا لهم
    فكيف لهؤلاء الجهلة ان ينصبوانفسهم قضاة ليزهقو روح هذه المسكينة

  8. والله موضوع صعب الحكم فيه بس يا جماعه الخير الحق مو على البنت الحق على التربيه لو هيه من زمان اهلها مارقبينها ومربينها صح ماوصلت لهيك مرحله ، والي سواه طبعا حرام ماله حق يقتل اي نفس وهذا محرم بالقران تقولي شرف ؟ اصلا لو عنده شرف كان خاف على شرفه وعرضه من هم وصغار ورباهم صح ، مافي بنت بالدنيا هيك الا ازا مفتوح الها المجال وهاي اكيد مش اول مره تعملها البنت تدرجت بالسلوك السئ لغايه ما وصلت لهيك مرحله ، عموما القاتل مجرم ولازم يعدم ولا شو رايكم يا شباب ؟

  9. يا محمد-كندا، البنت إغتُصِبت، ولم تمشِ في طريق الحرام، إقرأ جيّداً!!!

  10. حالة الاغتصاب تكون الفتاة ليس لها ذنب في اغتصابها وانما الذنب على المجتمع
    الذي لايردع المجرم الذي يغتصب الفتاة .. هي تزوجت وانسترت ..
    ولكن ليس بمجرد الشك يقوم باطلاق 30 طلقة من كلاشنكوف ويرديها قتيلة
    الله ينتقم منك يامجرم لو كان عدوك ماكنت ستقتله بهذا العدد من الطلقات ..
    رجال واستطعت ان تقتلها ب 30 طلقة .. موت الي يلفك انت وعقلك المعفن يامجرم .. السجن عليك قليل المفروض اعدام .. بس الذنب ذنب الحكومة التي لاتسن قوانين مشددة على مرتكبي الجرائم ويتسترون بستار الشرف ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *