عندما استنبط المسؤولون الصينيون سياسة طفل واحد لكل زوجين عام 1978، فإن بكين كانت تهدف إلى احتواء النمو السكاني الكبير في البلاد من أجل مقتضيات النمو الاقتصادي والأمن القومي والحفاظ على البيئة.

لكن عدد الذكور أصبح الآن يفوق عدد الفتيات بالملايين، وقد بدأ هذا الاختلال السكاني وعدم التوازن في الجنس يمتد إلى خارج حدود الصين.

وتوقعت الأكاديمية الصينية للخدمات الاجتماعية أن 24 مليون رجل قد لا يمكنهم العثور على زوجات بحلول عام 2020, في حين تشير تقديرات أخرى إلى أن عدد هؤلاء قد يتراوح بين ثلاثين وخمسين مليون شخص.

وذكرت دراسة صدرت عام 2009 بالمجلة الطبية البريطانية أنه عام 2005 كان هناك 32 مليون شخص إضافي من الرجال الصينيين الذين تقل أعمارهم عن عشرين سنة، وأن هناك 1.1 مليون ذكر إضافي ولدوا بتلك السنة فقط.

وأوضح معدو الدراسة أن الإجهاض الانتقائي على أساس الجنس أدى إلى زيادة بأعداد الذكور على حساب الاناث، وحثوا الصين على فرض احترام القوانين التي تمنع الإجهاض على أساس الجنس.

وقال مؤسس مجموعة حقوق النساء بلا حدود ريجي ليتل جون “أمة بأكملها من النساء” بالصين مفقودة لأنها أجهضت قبل أن تولد معتبرا أن ذلك يعتبر مذبحة.

كما أفاد تقرير صدر عام 2007 عن المعهد الأكاديمي الصيني أن المسؤولين يخططون لتنفيذ تلك القوانين، فضلا عن محاولة تغييرالأيديولوجيا الصينية التفضيلية.

وأكد مدير معهد دراسات السكان والتنمية بجامعة جياوتونغ، شوزو لي، أن حملة “رعاية الفتيات” هي قيد التنفيذ حاليا خاصة بالمقاطعات التي لديها اختلالات كبيرة في النسب بين الجنسين.

من جهة أخرى أكد السفير مارك لاغون، الذي أشرف على قضايا حقوق بالخارجية الأميركية خلال إدارة الرئيس جورج بوش أن ظاهرة “الفتيات المفقودات” حولت الصين إلى “المغناطيس العملاق” لمهربي البشر، عبر اختطاف النساء وبيعهن عدة مرات أحيانا في زواج قسري أو تجارة الجنس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. تعو خذو من عنا هون المراة فراخة تحبل وتجيب لحد ما تموت كرمال الصبي يعني لو عندها بنتين ما ترضى تفضل تحبل حتى يجي المغضوب الصبي وهيك يصير فكل بيت عالأقل ٣ بنات : صبي —ههههه تخلف حضاري

  2. ليش تسوون اجهاض؟ ضلو يقتلون بناتهم وهسا يشكون من قلتهم,, مثل زمن الجاهلية

  3. السبب إذاً ليس سياسية الطفل الواحد ،، بل سياسة تفضيل أن يكون هذا الطفل الواحد ذكراً ….يبدو اننا عدنا لعصر الجاهلية الأولى ووأد البنات ،، لكن بطريقة مختلفة ،،، أنا أسجل خوفي الشديد أن يصل هذا الأمر الى بلداننا ،، ولا يعود لدينا إناث ،، يا حنينات …

  4. يعني انت يا مأمون لو جاك ٣ بنات ما ترضى وتشكر ربك أكيد بدك صبي ما بعرف ليش كل واحد فيكن يتخبى ورا اصبعتو

  5. بدون مجاملة يا وردة ،، أنا بفضل البنات على الصبيان ،، ولو اجتني 3 بنات رح أكون مبسوط ،، عندي بنات أختي 2 والتالتة ع الطريق ،، وحياة الله عندي ياهن بصبيان العالم كلن …

  6. البنات خير وبركه اما التكاثر شي جميل قال الرسول تزاوجوا تكاثروا فاني الأهب بكم الامم يوم القيامه …. او كما قال عليه السلام

  7. كمان يا وردة ويا عربي ،، البنات سبب من أسباب دخول الجنة ،، فحديث الرسول عليه الصلاة والسلام بما معناه ،، من كانت لديه ثلاث بنات فاحسن تربيتهن دخل الجنة ،، فقال أحد الصحابة ، وان كانتا اثنتين ،، قال ، واثنتين ،، فقام آخر وقال ،، ولو كانت واحدة ؟؟ فقال الرسول عليه الصلاة والسلام : ولو كانت واحدة .. او كما قال رسول الله عليه الصلاة والسلام ،،

  8. MOI J’AI DEUX FILLES ELLES SONT ADORABLES COMME DEUX MORCEAUX DE SUCRE ET PUIS C’EST LE BON DIEU QUI ME LES A DONNE JE SUIS TRES CONTENTE ET JE NE CHERCHE PAS APRES LE GARCON DIEU FAIT CE QU’IL VEUT ON EST SES SERVITEURS “WA YAJALOU MA YACHAA AKIMA” SADAKA ALLAH AL ADIM

  9. يمكن للصين ان تعمل شراكه مع الدول العربيه لحل مشكلتهم ونحن العرب سنستفيد من هذا علي وعسي خلق جيل جديد با فكا ر بناءه وواقعيه ويتويز بالصفات الرياضيه .
    علي فكره فازه الصينيه لينا علي الامريكيه فينا في دوري استراليا للتنس يوم امس

  10. الطبيعي أن يقوم الشباب الصيني بالزواج من اجنبيات وخاصة من فتيات جنوب شرق آسيا ذو الاصول الصينية ، وعندما يحدث هذا فقل على الحضارة الصينية السلام ، لان اختلاط الانساب سياتي بجيل لا يؤمن بالشعارات الصينية المعتادة وسيكون ولائه مزدوجا وربما كان لبلد الام أكثر …

  11. بعيد عن الموضوع قليلا –
    كان الله بعون دول جوار الصين – من يصد مثل تلك الزحوف البشريه اذا
    ثارت – او اعتدت –
    كان الله بعون المدير العام لدائرة الجنسيه والجوازات بالصين من اين لهم التمييز بين الوجوه – وكيف تكفي الوثائق و اختلاف الاسماء , الموضوع صعب للغايه , …….

  12. والله ياليت العالم العربي يتبع هذه السياسة و هي سياسة طفل ذكر لكل عائله حتى يقل عدد الاناث في العالم العربي ويرتاحو من العيش في بلدان متخلفة تنظر للمراه بدونية و انها ضلع اعوج وانها ناقصة عقل ودين .. والى اخره من هذه الخزعبلات التي ما انزل الله بها من سلطان .. وحتى ايضا يعرف الرجل قيمة المراه العربية المسكينة حين تختفي والتي لم يحترمها ولم يقدرها .. وذلك حين يجرب غيرها من الاجنبيات الي يعرفو ياخذو حقهم وزياده .. لان الرجل العربي لا ينفع معه الولود الودود وانما المراه الجحود الي تتزوج وتمص مواله ثم تجحده وتجحد الي جابوه !! وانشر حبي

  13. ذات مره في برنامج هل تعلم وفي فقره عن الصين وليتني لم اعلم –
    كل ما يطير في الصين يؤكل عدا الطائرات !
    وكل مايسبح في البحر يؤكل عدا الغواصات والسفن .

  14. عموما الصين بلد نمتج ومايتخفش عليه.
    مش بعيد عليهم فى القريب العاجل ينتجوا اناث للسوق الحلى، وكمان للتصدير هههههههههههههههههه اصل كل حاجة دلوقتى اصبحت صينى، لدرجة انى اتعقدت فى حياتى.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *