تعود الخلافات الزوجية في الأساس إلى الاضطرابات المالية في خلفية الأسرة.. هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة أجراها مركز سيجموند فرويد في فرانكفورت.

أجريت الدراسة على 500 من الأزواج، وخلصت إلى أن المال يعني شيئا مختلفا بالنسبة للرجل وللمرأة، فالرجال يربطون المال بالنجاح والقوة، بينما يعني المال للنساء الأمن والاستقلال.

وأوصت الدراسة بأن يتعين علينا أن نتعلم في وقت مبكر ليس فقط ما ينبغي أن نفعله بالمال ولكن كذلك ماذا يمكن للمال أن يفعل بنا.couple-arguing

تؤكد العديد من الدراسات على المستوى العربي على أن العلاقة المالية بين الزوجين من أهم أسباب الطلاق، والذي قد يعزى الى عدم الصراحة والجرأة في نقاش هذه القضية بين الزوجين.

ومن جانبه، اعتبر د. سعيد عبد العظيم-أستاذ الطب النفسي- أن تفوق المرأة على زوجها ماديا قد يثير غيرة الرجل أحيانا ويسبب مشكلة نفسية لشعوره أنه أقل منها، خاصة حينما تشعره بأنها تتحكم في الأمور المادية، ويؤدي ذلك إلى إفساد حياتهما تماما.

وأكد عبد العظيم أن إصرار الزوجة على الاحتفاظ براتبها وادخاره، ينتج الكثير من الخلافات الزوجية لعدم رغبتها في مشاركة زوجها بتخفيف الأعباء المادية التي تقع على عاتقه.

ونصح المرأة بأن تشعر الزوج برجولته وأهميته وأن تجعله يتأكد بأن الأموال لا تعنيها، داعيا إلى ضرورة وجود قدرا من الشفافية في التخطيط للميزانية بين الزوجين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. المال يبن حنيف ملعون ابو المال .. كم جميلا لو لم يتم اختراع المال وبقينا على التقايض .. تشتري تلفزيون بخمس بطانيات .. وتدفع فاتورة الكهرباء والماء والتلفون والنت بخروفين وتيس .. وتتدخر في البنك عشرين كيسا من التمر .. وجرتين من العسل ليوم الضيق .. نزولا عند المثل القائل العسل الابيض ينفع في اليوم الاءسود ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *