نسبة الطلاق في العالم العربي للعام 2012 إلى 35%، حيث ان الحب شيء والحياة تحت سقف واحد شيء آخر. لذلك يجب معرفة عدد من الأسئلة وإستيضاحها قبل الإقدام على خطوة الإرتباط. الإختلاف بين الشريكين ومناقشة الموضوع، وتقول الإستشارية النفسية الدكتورة ليندا صقر أنه قبل الزواج ينجذب الأضداد لبعضهما البعض وممكن divorce-detox-wedding-ringينجحوا، وقد يكونوا مختلفين جسدياً لكن من الممكن أن يحترموا بعضها.

السؤال الثاني، إذا كان الزوجين ناقشا توقعات بعضهما البعض للحياة بعد الزواج، تقول الطبيبة أنه من أخطاء الشريكين عدم الكلام عن الطموحات الشخصية والأحلام بالعمل، بل يجب أن يتحدّثوا عنه قبل الزواج كي تقلل من الخلاف.

الحديث عن الوضع المادي ضرورة، وتشير الطبيبة إلى أن البعض يعتقد أن الأمور المالية غير ضرورية لكنه يجب أن يكون الشريكين واضحين وكيفية الصرف والأولويات ويجب مناقشتها قبل الزفاف.

كيف ستكون العلاقة مع الأهل، تلفت الطبيبة إذا لم يكن هناك تحديد للعلاقة بين العائلتين من خلال التدخلات والزيارات لأنها قد تسبب العديد من المشاكل.

كما ان التواصل القويّ بين الشريكين ضروري جداً لأن علاقتهما ستقوى إذا تمّ بينهما هذا الإتفاق على الأمور الأساسيّة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يعني يا بنات خدوها من قاصرها وما تتجوزوا لانها أخرتها أما الطلاق أو الخلع أو القتل أو مصحه للأمراض العقليه !!!!!! عنسوا افضل حل يعني عانس و عايشه أحسن من متزوجه والله يرحمها هههههه

  2. أولا انا لا اعتقد ان معرفة الرجل قبل الزواج و اتفاق بينهم قبل الزواج قد يؤدي الى علاقة ناجحة تجنب فيها الخلافات و الدليل ان اغلب الزيجات الناجحة لم تكن فيها المرأة تعرف زوجها من قبل ….
    ثم ان في عالمنا العربي لي المفروض تكون فيه البنت متحفظة …و الرجل محروم من الجنس قبل الزواج …. فعند التعارف بينهم … لا يتم التركيز على الاختلافات بينهم و لي تكون بالأساس خلافات هامة قد تودي الى الطلاق فيما بعد …. حيث يتم التركيز بينهم على الجانب العاطفي و الجنسي … فالبنت تكون متعطشة لكلام الحب و الغرام …. و الرجل الى الكلام العاطفي و اختلاس قبلة او لمسة من خطيبته كدفعة مسبقة لحين إتمام العقد حتى يحصل على كل شي من غير عناء ….
    و عند الزواج … و مع الأيام … كلاهما يفيقان على حقيقة مؤلمة…. هي و كانها لم تعرفه من قبل،…. و هو و كأنها تغيرت عليه ……و لم تعد تلك الإنسانة الرقيقة الطيبة….
    لهذا انا انصح أي فتاة مقبلة على الزواج لا تعتمد على كونها لها علاقة مع الرجل انه أكيد هو الزوج المناسب لها … بل عليها ان تشتشير أهلها و المقربين منها او لي يعرفوه هل هذا الشخص جيد للزواج … لأنهم سيرونه بعيونهم و ليس بعيونها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *