أخلت فرق الدفاع المدني سكان بناية مكونة من ثلاثة أدوار بعد أن نشب حريق في الدور الأرضي نتجت عنه كثافة دخان استدعت إخلاء البناية عن طريق فرق الإنقاذ احترازياً لسلامة السكان، بسبب عبث أحد الأطفال.

وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان الغامدي: “إنه ورد البلاغ لغرفة عمليات إدارة الدفاع المدني بجدة يفيد بنشوب حريق في الدور الأرضي لبناية مكونة من ثلاثة أدوار، تم تحريك ثلاثة فرق إنقاذ وفرقتي حريق وسلالم وإسعاف، إضافة إلى المعدات المساندة، وعند الوصول كانت كثافة الدخان تتصاعد من الدور الأرضي”.

وأضاف الغامدي: “باشرت فرق الإطفاء عملها في إخماد الحريق الذي اقتصر على غرفة خاصة بالأطفال، بينما شرعت فرق الإنقاذ في إخلاء من تبقى في البناية وتمشيط الشقة التي وقع فيها الحريق بحثاً عن مصابين أو محتجزين”.j

ونتج عن الحادث إصابة اثنين بالهلع، تم نقلهما عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى، وبعد إنهاء عمليات الإطفاء شرع المحققون في عملية الكشف عن أسباب نشوب الحريق الذي اتضح من خلال المعاينة أنه نتيجة عبث أطفال.

وأفاد العقيد الغامدي “نشب، الأربعاء، حادث حريق في شقق مفروشة بحي الفيصلية بالدور السادس نتج عنه كثافة دخان تم إخلاء قاطني الشقق، ونقلهم إلى سكن آخر بحضور مسؤول من هيئة السياحة، وبعد ورود البلاغ تم تحريك ثلاثة فرق إطفاء وفرقتي إنقاذ وسيارة إخلاء إسعاف ومعدات مساندة مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية”.

وأوضح “عند الوصول للموقع اتضح أن الحريق في الدور السادس في منطقة معدة للطبخ تحت الصيانة، وباشرت فرق الإطفاء أعمال إخماد الحريق، كما عملت فرق الإنقاذ على التأكد من خلو الشقق من السكان، ومن ثم نقلهم إلى سكن آخر. ومع نهاية أعمال الإطفاء والإنقاذ باشر قسم التحقيق عمله لمعرفة أسباب نشوب الحريق، علما أنه لم ينتج عن الحادث أي إصابات أو خسائر بالأرواح”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *