أثار هاشتاق # أعطني_فرصة اهتماماً كبيراً من قبل الفئة الشبابية والمهتمين بالكوادر الوطنية السعودية وقد صنف هذا الهاشتاق كأحد أكثر الأوسمة نشاطاً عبر تويتر .
أعطني فرصة هو في الأصل عبارة عن فيديو لشباب سعوديين بعثوا رسالة لأرباب العمل ورجال الأعمال مفادها ” ثق بي وأعطني فرصة “، هذا الفيديو يعرض مقابلات حقيقية وواقعية، صورت في أماكن عامة لشباب سعوديين باحثين عن عمل عبروا من خلاله عن طموحاتهم وآمالهم في سعيهم للحصول على وظيفة وخدمة بلدهم، فجل ما يطلبونه هو الدعم من الشركات الخاصة لتوظيف العاطلين عن العمل وإعطائهم فرصة لإثبات جدارتهم.

فيديو أعطني فرصة
لاقى هذا الهشتاق ردود فعل كبيرة من قبل المغردين السعوديين فقال أحمد الشقيري وهو إعلامي سعودي معروف عبر تغريدة نشرها إن الشباب هم خير كل بلاد وإن إمكانياتهم وحماسهم بحاجة لتوظيفها واستغلالها فلو تم إعطاؤهم المجال والثقة هذا سيأتي بالخير على البلاد جميعها.
فيما علق فضيلة الشيخ توفيق الصايغ أن على أرباب العمل أن لا يصادروا الوظائف بحجة المحسوبيات والقرابة وأن يعطوا الشباب الفرص التي يستحقونها، وأضاف مازحاً ” #أعطني_فرصة وإلا سألحق بعموري”.
كما قال المغرد السعودي أحمد العسيري الذي على ما يبدو أنه عاطل عن العمل ” #أعطني_فرصة وسأثبت وجودي، لا أطلب منك مالاً أو جاهاً فقط أعطني الفرصة وحسب”، والذي وافقته المغردة السعودية “مريم” في كلامه ووجهت رسالة لرجال الأعمال حيث قالت: “لكي اظهر لك قدراتي وأسابق الغرب الذي أنت تموت على إنجازاته وتبهر بإمكانياته #أعطني_فرصة “.
أما نايف العلياني من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي وسم تغريداته بهاشتاق #أعطني_فرصة قال: لا تحكم علي من الظاهر، ولا تجعل إعاقتي معوق في طريق نجاحي، لأثبت لك مدى قدرتي على إنجاز ما تعجز أنت عن إنجازه، الإعاقة انطلاقة وفقاً للبيان.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *