يبدأ المعرض الثاني الدولي للمجوهرات في مدينة جدة السعودية يوم الإثنين 2 مايو/أيار في عرض مجموعة من أغلى وأثمن المقتنيات العالمية، من بينها أغلى حقيبة يد بالعالم، تبلغ قيمتها 3.8 ملايين دولار، وتحمل اسم “ألف ليلة وليلة”.

ومن المقرر أن تفتتح الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز الإثنين المقبل فعاليات المعرض الثاني الدولي للمجوهرات (صالون المجوهرات) في جدة، بحضور 1000 مشارك، وأكثر من 65 عارضا محليا وعالميا.

وسيتم عرض أكبر وأثمن التشكيلات في عالم المجوهرات لمصممين عالميين دخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وبحضور ممثلين لخمس دول إلى جانب السعودية، إضافة إلى عدد من الخبراء والمهتمين بعالم المجوهرات. بحسب صحيفة “الوطن” السعودية الخميس 28 إبريل/نيسان2011.

يُنظم المعرض على مساحة 4800 متر مربع في فندق هيلتون بجدة، ويستمر أربعة أيام، بإشراف الغرفة التجارية والصناعية، وتنظمه مجموعة سنيدي أكسبوا للمعارض والمؤتمرات.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض صالون المجوهرات هيا السنيدي: إن المعرض يتوقع هذا العام أكثر من 7 آلاف زائر من الأمراء والأميرات وكبار الشخصيات ورجال وسيدات الأعمال وقناصل وسفراء الدول، والمهتمين بعالم المجوهرات.

وأضافت أنه سيتم لأول مرة خلال المعرض عرض أغلى حقيبة يد في العالم سميت بـ”ألف ليلة وليلة”، وسجلت رقما قياسيا جديدا في موسوعة جينيس للأرقام كأغلى حقيبة يد بقيمة 3.8 ملايين دولار أمريكي (ما يعادل 14 مليون ريال).

وأشارت إلى أن هذه القطعة النادرة صنعت في فرنسا، واتخذت شكل قلب، وصنعت يدويا من الذهب الخالص من عيار 18، ورصعت بـ4,517 قطعة من الألماس (105 ماسة صفراء، و56 ماسة زهرية اللون، و4356 ماسة حيادية اللون).

ويبلغ وزن الماس المرصعة به الحقيبة 318,92 قيراطا، واستغرق صنع هذه التحفة الفنية النادرة أكثر من أربعة أشهر، أي أكثر من 2880 ساعة عمل، وصنعها عشرة من أبرز الصناع المهرة في العالم.

وأشارت إلى أن سنيدي أكسبوا ستقيم فعاليات عديدة ضمن المعرض تهدف إلى توعية المجتمع بعالم المجوهرات والأحجار الكريمة، وهو ما يساعد في فتح مجالات العمل وصقل مواهب الشابات والشباب في مجال تصميم وصناعة المجوهرات.

وكشفت السنيدي عن المسابقة لتصميم المجوهرات الثانية التي يشارك فيها أكثر من 15 شابا وفتاة، والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة لمن يرغب من متخصصي وهواة تصميم المجوهرات السعوديين لإظهار مواهبهم في هذا المجال، مؤكدة أن لجنة تحكيم دولية ومحلية ستحدد في اليوم الثالث من أيام المعرض التصاميم الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وسيتم توزيع الجوائز للفائزين الثلاثة في اليوم الرابع.

وأضافت أن مركز HRD سيقدم في اليومين الثالث والرابع ما بين الساعة 8 إلى 10 مساء محاضرات تثقيفية لزوار المعرض، ولكل محبي وهواة اقتناء المجوهرات والأحجار الكريمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. ذهبت الشنطة لمكانها المناسب حيث ستشهد طابور من البدويات و مطاريش البحر ومن حجت وماعادت لشراء الشنطة و صرف الغالي والثمين من اجل اقتنائها . ولا عر ف كيف سيلبسونها هل فوق العبائه ام تحت العبائه؟ لكن ملفت للنظر ان هذا الشعب صار شعب مستهلك يسكن في سوق و ليس بلد و مع وجود 40% منهم فقراء الا ان اغنيائهم يتفاخرون باقتناء اثمن الاشياء وان غاب عنها الذوق ! انشر حبي

  2. الان الكل بيروح يشتري الشنطه حتى فيهم اللي مش لاقيه تتعشى ,,, على اساس ما حدا احسن من حدا ,,, وبتخلي جوزها يجيب فلوس من اي مكان المهم تشتري الشنطه ,,, ليش فلانه وعلتانه احسن منها …………….. ؟؟

  3. ist that normal king Abdullah(so many people in thise world if died evry day because they dont have afoot and your honerly country sale asmall bag by thise preis (are you really muslim?is that islam who porfit Mohammad made it?????????????????????????????????????????and you evry day listen to athan in Macca???????????how??????????????????????

  4. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    بنت لندن عليكي تعليقات والله تضحكني من كل قلبي

  5. كنا نظن ان الاشياء الثمينة تكون عادة في داخل الحقيبة النسائية ، ولكن هذه الحقيبة الأشياء الثمينة خارجها !!!!! وعجبي….

  6. المؤسف انه بمقابل الثمن المرتفع لمثل هذه الأشياء .. هناك انخفاض مخيف في قيمة ” الانسان ” .. الذي أصبح دمه يُزهق لأجل أشياء بسيطة ومتاع قليل .. وأحياناً لأجل كلمة واحدة تتكون من أربع حروف …. هل عرفتموها ؟

    عبد العزيز شو بدك ؟

  7. مشردة لندن وش حارق رزك ؟ عندنا ملايين ومحتارين وش نسوي فيها نشتري فيهاا شنطة نشتري فيه حمام ونطيره حنا احرار بسم الله وش هالحسد يارب يللي طلعت ابليس من الجنه عشان الحسد الي فيه قادر تورينا في العرب الحسودين يوم شوفو اللبنانيات اذا طاح في ايديهم فلوس وش يسوون فيها بس تتشطرون على السعوديات يا حسودين اسـألو ليه اله منعم علينا علشان كريمين و مانقصر مع المحتاج وان بغينا نبسط نفسنا فهذا من فولوسنا موب فلوسكم يا عيال وبنات الفقر

  8. انا تقابلت مع سعوديات في المستشفى و طلبو مني مساعدة يعني ترجمة من الالماني للعربي و ساعدتهم و بعد قلتهم يالله مع السلامة ارادو يعطوني فلوس قلتلهم لو كنت اعرف من الاول انكم راح تنزلو من قيمتي ما كنت ساعدتكم لكنهم في الاخر ندموا و تاسفوا مني ,هما مفكرين ان الناس تنشري بالفلوس مش كلهم انا حتى لو محتاجة لا ارضى ان واحد يعطيني صدقة .

  9. فرس العتيبي في نيسان 28, 2011 |
    شوفو اللبنانيات اذا طاح في ايديهم فلوس وش يسوون فيها

    يا أخي الله يباركلك بفلوسك بس ما بقي عالم تضرب المتل فيهن غير اللبنانيات…شوية إحترام لو سمحت…

  10. جيبولي المفتي تبع التجميل لانو اكيييد عامل قيلولة
    هدا مو تبدير والناس بتموت من الجوع
    والله لو يبطلو فتوى يكون احسن
    الحلال بين و الحرام بين خلونا نرجع للكتاب و السنة و خلاص

  11. قابلتي كم سعوديه والمشكله انك حكمتي على الجميع مين اللي قالك ان حياتنا كلها فلوس السعوديه حالها كحال اي دوله مثل مافيها غني فيها الفقير.

  12. الى ساره المانيا
    قابلتي كم سعوديه والمشكله انك حكمتي على الجميع مين اللي قالك ان حياتنا كلها فلوس السعوديه حالها كحال اي دوله مثل مافيها غني فيها الفقير.

  13. القصة حكيتها بسبب فرس العتيبي ,
    انا لن اعمم ليس كل السعوديات مثل بعضهم في كل بلد فيه الصالح و الطالح و الغني و الفقير و المتكبر,و البخيل…………… و اشخاص عندهم عزة النفس في كل بلدان العالم .

  14. اريد ان اقول هل الاميرة السعودية لو كانت حفل خيري للمحتاجين هل كلفت نفسها بالذهاب الى هناك ام ان ال سعود الكفرة والفجرة من ال الشيخ والوهابية الانجاس كلشي يجوز عند اولياء نعمتهم الا لعنة الله على الظلمين

    تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لايريدون علوا في الارض

  15. تنباعو بالعزا اذا صحيح معقول هالمبلغ كلو حق جزدان ,, و الناس عم تموت من الجوع يا ويلكن من الله

  16. جده والرياض معروفين بالفساد والبذخ والاسراف والاخبار هذه اكبر دليل
     لو تروحي للمناطق الاخرى بتشوفوا االناس عايشين على قد حالهم حتى الغني مايصل به الى هذا الحد من الاسراف الاخبار هذه اعطت صوره سيئه عن 
    السعوديه خاصه انه يوجد بها نسبه كبيره من الفقراء.

  17. خرس العتيبي أنت ذكر ام انثى عشان عندي تعليقين مختلفين حسب جنسك . انشر حبي

  18. الحقیبة الأولی حلوة بس هالأسعار منو رح یشتریها؟ غالبا یکون عربی
    یعنی مثلا ممکن الولید یشتریها ویعطیها هدیة لهیفاء, بس هسا هیفاء تزوجت یاتری لمن ممکن یعطیها؟ بس لما یشتریها الأول

  19. أغلى حقيبة يد بالعالم ثمنها 3.8 ملايين دولار تعرض بجدة

    أرجو نشر الخبر عندما يتم بيع الحقيبة
    من التى إشترتها ؟؟
    وعنوانها وهاتفها لو سمحتوا
    هههههههههههههههههههههه

  20. ■BAghdad في نيسان 28, 2011 | الحقیبة الأولی حلوة بس هالأسعار منو رح یشتریها؟ غالبا یکون عربی
    یعنی مثلا ممکن الولید یشتریها ویعطیها هدیة لهیفاء, بس هسا هیفاء تزوجت یاتری لمن ممکن یعطیها؟ بس لما یشتریها الأول
    هههههههههههههههه هلوووووووووووووووووووو بغداد كيفك يا طيوبه

  21. هلووو أم وردة عاش من شافک
    أنا طیبة وانتی الاطیب لکن أذا صارت عندی هذی الحقیبة ماأعرفک

  22. معرض لما يسمون بالامراء والاميرات وهذا من حقهم لانهم فى وادى غير وادى شعوبهم المضطهده !
    عربيا وقبليا أمير القوم هو خادمهم وليس سيدهم ؟
    أمير القوم هو من يحس بناسه ومشاكلهم ويحاول يحلها بكل طريقه ممكنه ! ولكن حكامنا عايشين فى عزله عن شعوبهم فيخترعون مناسبات المعارض والرقص لترفيه أولادهم وبناتهم لانهم غير معنيين بالوضع الداخلى للشعوب المغلوب على أمرها !!
    لا يوجد مواطن فى الخليج حتى لو كان غنى ! يفكر أو يستطيع أن يشترى مثل هذه الاشياء إلا إذا كان من الطبقه الحاكمه التى تلعب بنعمة الشعوب ؟

  23. انا تقابلت مع سعوديات في المستشفى و طلبو مني مساعدة يعني ترجمة من الالماني للعربي و ساعدتهم و بعد قلتهم يالله مع السلامة ارادو يعطوني فلوس قلتلهم لو كنت اعرف من الاول انكم راح تنزلو من قيمتي ما كنت ساعدتكم لكنهم في الاخر ندموا و تاسفوا مني ,هما مفكرين ان الناس تنشري بالفلوس مش كلهم انا حتى لو محتاجة لا ارضى ان واحد يعطيني صدقة .
    ــــــــــــــــــــــ

    لم يعملوا هذا العمل إلا إنهم رأول من الجشعين الكثير ..
    ماذا تريدين أكثر من ذالك .. كلمة شكر .. وفوقها فلوس !!

    ناس مايملأ عينهم إلا الترااب

  24. اخ عبد الله ممكن توضيح لكلماتك لاني حقيقي لم افهمها؟؟ ربما لضعف مستواي الفكري او قدرتي علي الإستيعاب!

  25. ■فرس العتيبي :
    ثقف نفسك٠
    نعيشُ الحياةَ بسيلِ آمالٍ ..

    نَحيا أيَّـامهَا بساعاتِهَا ودقَائِقِهَا ..

    نُهرولُ لتحقيقِ الأحلامِ

    فمَا هيَ إلاّ و قدْ سبقتْنَا الآجــالُ

    أَينَ منْ كانَ بالأمسِ معنَا؟ ..

    أيْنَ منْ كانَ لهُ وجودٌ و الآنَ ليسَ هُنا؟

    غَيَّبهُ هادِمُ اللذَّاتِ ومُفرِّقُ الجماعاتِ عنَّا

    إنَّهُ المـــــــوتُ الذي سَيزورُنا جميعاً ..

    سأمُوتُ

    وتموتُ .. وسَنرْحلُ جميعاً

    قالَ تعالَى:
    ” كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُوالْجَلَالِ والْإِكْرَامِ ” (سورة الرحمن 26 ,27)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *