سلّط تقرير صحفي الضوء على قصة كفاح طبيب سعودي عانى خلال طفولته من الفقر، فعمل في رعي الإبل وبيع التمور والتحطيب لينتهي به الحال ويصبح حالياً من أكبر أطباء العالم ومنطقة الشرق الأوسط في مجال جراحة الوجه والفكين.
وبيّن التقرير وفقاً لـ”الحياة”، أن الطبيب حامد البارقي ولد بقرية قضريمة في محافظة بارق ليجد نفسه يتيم الأب، مُضطراً إلى العمل منذ صغره في رعي الماشية والإبل وبيع التمر في السوق الذي يبعد عن قريته عدة كيلومترات وكان يذهب إليه ماشياً وحافياً، موضحاً أن أسرته ألحقته بالمدرسة لتعلم القراءة والكتابة وقررت توقفه بعد المرحلة الابتدائية، إلا أن نبوغه التعليمي دفع أساتذته في المراحل التعليمية المختلفة إلى الإصرار على استكمال دراسته.
وأوضح أن “البارقي” تفوق في المرحلة الثانوية ليصبح من العشرة الأوائل بالمملكة، ونجح بعد ذلك في الانضمام لبرنامج الابتعاث والالتحاق بجامعة تمبل في كاليفورنيا للدراسة بمجال جراحة الوجه والفكين، مشيراً إلى أنه يرأس حالياً اللجنة السعودية لجراحة والوجه والفكين، ويدير الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مكة المكرمة، إلى جانب عمله طبيباً واستشارياً في مدينة الملك عبدالعزيز بجدة، وكذلك عضوية “البورد الأمريكي”.
بدوره قال الطيب “البارقي” خلال حديثه عن قصة كفاحه، إنه كان يعمل في طفولته بجمع الحطب على جمل عمه ليبيعه في القرى المجاورة لقريته، لافتاً إلى أنه تاجر بالسوق في كل شيء مثل التمر والماشية والدجاج، مرجعاً الفضل فيما وصل إليه إلى العلم وإصراره الدائم على الكفاح من خلال تطوير نفسه وتنميتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. حلو يانورت لطشتوا القصة من تعليقي لكن لاباس
    هناك الاف القصص غيرها عن كفاح وطموح السعوديين .

  2. رغم وجود مثل هذا الرجل واعدد من العباقرة الشيعة في المنطقة الشرقية او شيعة المدينة المنورة التي يبدو الجراح احدهم ، الا ان من يدير بلاد الحرمين هبل من ال سعود لا يكادون يفكون الخط !! اما البقية البليدة الى جانب جبنها وتفهاتها مثل الطرطور المتخصص بإنزال الفديوهات وقص لزق لا يفهم حتى هو محتواه التي ضيع علينا الصفحة الأخرى ، فأصبحت ثقيلة لا تنزل بالتلفون ، الرجاء حد يفهمه ان نورت مساحة للنقاش الفكري وليس للنقل اللصقي ، حتى يتبين الابداع الشخصي والاستشهاد بالفيديوهات او القص واللزق يجب ان يكون في حدوده الدنيا ، والا ليرجع لمص بول البعير من مصدره الأصلي .

  3. ابو القرون يتحدث
    اي استشهاد يابو قرون استشهاد صغير صحيح والبقي تخاريف كلها كذب في كذب وتاليف وتخريف
    ????
    قال ابداع
    هزلت

    1. يا احمد الفديو الذي نزلت ما هو نكتة شيعية لأكن السيد يتمسخر على الموجود في كتبكم ورواية صاحبكم ابن منبه ، لو فهمت شنو موجود في الفديو واشلون السيد عملكم مسخرة ما كان نزلت الفديو ههههه فعلا انت مطفي .

  4. شفتوا ؟
    الم اقل لكم انه طرطور بليد جبان مزروعة فيه عقدة الصغار والتفاهة ؟؟؟
    على فكرة هو مركوب جيد لمن يريد ان يمتطيه حاله حال مليكه الاهبل

  5. بالمناسبه انا متأثر لانك مشرد ببريطانيا ?
    وتخاريفك الان معروف سببها ?

  6. والله ابناءالشام ركبوكم ياحمير واخرها في خان شيخون ?????
    شوف فطايسكم

  7. الامام المهدي عجل الله فرجه سيظهر في يوم من الأيام عاجلا او اجلا مع عيسى ابن مريم وانشاء الله سيحقق العدل والامن بين الناس والذي لا يريد ان يصدق او يشك في ذلك هو / هي حر / حره وبعدين انتم أيها المعلقين والمعلقات تعتبروننا كفره ولنا ديننا الخاص المخالف لدينكم فلا داعي لهذه المصاخه وقلة الذوق والتدخل الغير محبذ والفيديوهات الملفقه والتعليقات الممله

  8. انا اريد ان اعرف ياسيد احمد انت ماذا تعمل اليس لديك عمل تترزق منه وكيف تراعي اسرتك وتربي اولادك الله يعينهم عليك على اب غير ناضج طفل مثلك انا كل ماافتح النيت أرى فيديوهاتك عن الشيعه او ابيات من شعر ا لحب والغزل صدقني هذا سؤال بنيه صافيه خاليه من اللئم وانت وضميرك ان تصدق او لاء

  9. بالنسبه للمطفي 🙂
    المطفي هو من يعتقد ان بشر ا يمكنه ان يعيش في سرداب اكثر من الف سنه وينتظره حمار مسرج كل ليله هههه وياتي شخص مثل الخميني ويكون وليه والامام الاكبر هو السيستاني الذي ماحج لله حجه من يعتقد بذلك هو حقا مطفي
    باراجل بلاش فضايح هههههه

  10. وقت الشعر
    لاتجبر الناس فـي رايـك إذا قلته الدرب يمشي عليه الـدال والتايه
    . إن أيدوك العرب فكرك ووصلته وإن عارضوك العرب كلن وله رايه

  11. يالله توفقني وتصلح نوايــاي
    النيه النيه يمال الغنيمــــــــــــه

    انا على حب المشاكيل مبداي
    وياحبني لاهل القلوب السليمه

  12. ههههههههه سعودي وفقير!!!
    السعوديين البهائم معروف انهم بهاايم وجوااميس وبيصرفو من جيوب اهاليهم الجوااميس زيهم يعني مش بيقدرو يتعبو نفسهم كتير لهذا كلهم عندهم موخرات كبييييرة اكبر من صور الصين من كتر القعدة ولكم في منسونيين نورت اكبر مثال ههههههه. ي ما احنا شايفين ههههههه ده الواحد سافر مرتين ورجع واشتغلت وخلصت الشغل وزّرت حماتي ههههههههههههههه ودول لسة قاعدين هههههههههههه مش بقول جوااميس بس علي الأقل الجوااميس مش بإرادتهم لأنهم حيواانات اما دول هههههه جواميسسس بالارادة الحرة هههههههه خليهم يتباهو بواحد قرر التغلب علي الجموسية إللي عندهم هههههههههههه بهاايم والله

  13. اكتشاف
    القصة بدأت من هنا
    “باراجل بلاش فضايح هههههه”

    بعدها ظهرت الجاموسه !

    لكن من هي الجاموسه ؟

    انها باختصار احد ادوار الحسيني(ابو قرون) فكما هو معلوم انه يتقمص دور حلوات وجاموسات و جاوسه حمراء الخ.. والهدف مواصلة الجدال بأسماء أخرى وكأن معه من يؤيده .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *