منذ ثلاثة أشهر، شاهد رواد أحد شواطئ الشارقة ثلاثة أطفال، أكبرهم لا يتجاوز خمسة أعوام وأصغرهم لا يتجاوز عامين، يبكون على الشاطئ، ويرتعدون من البرد، فاتصلوا بالشرطة التي سلمتهم إلى دائرة الخدمات الاجتماعية.

بكل براءة قالوا: “ماما تركتنا وذهبت لشراء ألعاب لنا، لكنها لم تعد”.

الأطفال يتكلمون بلهجة خليجية، وأمكن من أقوالهم معرفة أن والدهم مسجون حالياً على ذمة إحدى القضايا، كانوا في حالة مزرية بسبب بقائهم في الطقس البارد على الشاطئ، من دون طعام أو شراب ساعات طويلةa.
في الدار التابعة لدائرة الخدمات، عاد الأطفال إلى حالتهم الطبيعية، في اللعب والتواصل مع الآخرين، بعد أن كانوا يقضون اليوم بكامله في البكاء طلباً لأمهم.

وأخيراً قبضت الشرطة على امرأة- يرجح أن تكون الأم- جنسية هذه المرأة، لازالت غير معروفة بسبب عدم وجود أوراق ثبوتية بحوزتها، واستخدامها اسمين مختلفين في التحقيق، غير أنها خليجية الملامح واللهجة، وقد تكون إماراتية الجنسية، أو ممن لا يحملون أوراقاً ثبوتية.

لكنها أنكرت بملامح تخلو من أي إشارة عاطفية صلتها بالأطفال. وعندما عُرضوا عليها للتعرف إليهم، ارتبك الأطفال أمامها، ولم ينطقوا بكلمة، لكنهم قالوا للمشرفات بعد ذلك إن هذه المرأة هي أمهم.

اتصلت “سيدتي نت” برئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عفاف المري، والتي قالت: “عادة ما تكون الدوافع التي تحض على التخلي، هي الفقر أو الابن غير الشرعي، لكن حسبما رأينا ليس هناك فقر في الموضوع، وأعتقد ان السبب هي المهلة التي وضعت لتعديل أوضاع الأجانب، يعني أن المرأة تخفي قصة، وهي بيد المحققين.

لكن على ما تبين أن الأب معروف وهو في السجن؟ بالفعل، وقد تم الاتصال به، وواجه المرأة لكن ليس هناك نتيجة، هي مصرّة على الإنكار.
ما جنسية الأب؟
لا أعرف قد يكون خليجياً!
ما مصير الأطفال؟

في مثل هذه القضايا عادة لا نرسلهم إلى أسر بديلة مباشرة إلا بعد التأكد من عدم وجود أقارب، وإلى الآن لم يظهر أحد، ولكن الأطفال متعلقون بالموظفات في الدائرة كثيراً، وحالتهم جيدة، والغريب أنهم شعروا بالخوف عند رؤيتهم المرأة، ووجدوا في مشرفات الدار بديلاً عنها، ولكن الأمر بدا محزناً للكثيرات مع اقتراب عيد الأم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. -يا قلبي على هيك أطفال شو كان صار لو اجا احد وسرق أحدهم او مات من البرد مثلا على الاقل بقوا مع بعض
    -من غير شر أعمارهم كأعمار أطفالي الثلاثة
    مرة كنت كتير متضايقة وكانوا ما هم يهدوا فقلت أنا ذاهبة ولن اعد(وأكيد نادمة على ذلك)
    -والله العظيم أمسكوا في وأخذوا بالاعتذار وتقبيلي والبكاء
    والقول إلا احد يمكن ان يهتم بهم مثلي
    -وعندها أحسست باني مجرمة لفعلتي هذه وأقسمت إلا اهددهم بتركهم

  2. يا لطيف كئنها الدنيا رح تخلص في اوخرهااا…. من كم يوم كمان سمعنا ام عراقية رمت اولادها الثلاثة في لنهر… الفقر صعب وقاتل …. لكن اين حنان الام الذي كنا نتكلم عنة بهذة الاحوال

  3. يا ســلام هــوه الأمر بـس بدا محزناً فــقــط مع اقتراب عيد الأم !!

  4. من وين سمعتي عراقية رمت اولاده التلاتة بالنهر ؟ ياله الكذب ببلاش

  5. سمعت من راسها ياعليا
    هذة المراءة لاتستحق ان تكون ام لانها مجردة المشاعر
    يلة مادام الاولاد ارتاحو بهل مكان خلوهم يعيشو احسن لهم
    اقلها اكل ودفا وسرير والاهم السقف لحتى مايضيعو بالشوارع
    لحد ما يشرف الوالد المصون

  6. alyaaa ويا …. ميس لون….. ليش حتى اكزب شو مصلحتي بالكزب …. العما شو تافهين
    وكالة الانباء العراقية المستقلة/ واسط/ ف. س

    توفيت امرأة مع اطفالها الثلاثة اليوم الجمعة غرقاً في نهر الغراف جنوب الكوت مركز محافظة واسط.
    وافاد مصدر في شرطة قضاء الحي بمحافظة واسط، خلال حديث نقلته( وكالة الانباء العراقية المستقلة) أن امرأه توفيت مع أبنائها الثلاثة اليوم الجمعة بعد ان قامت برمي أطفالها الثلاثة “ولد وبنتان” في نهر الغراف بقضاء الحي ثم القت بنفسها خلفهم ففارقوا الحياة جميعاً.
    وأضاف: أن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة ما اذا كانت المرأة هي من رمت أطفالها الثلاثة أم أنهم سقطوا في النهر وحاولت انقاذهم فغرقت هي أيضاً.
    واشار الى ان الدلائل وشهود العيان أكدوا أن المرأة قامت برمي أطفالها في النهر تباعاً ثم رمت نفسها خلفهم، وغرقوا جميعهم دون أن يتم إنقاذ أياً منهم

  7. شكرا الك عزيزتي رولا
    نهر الغراق ماشي
    بس المرة مومن بطرها
    وهي ما رمت اولادها لحتى تروح للديسكو
    هي عملت انتحار جماعي ———- وشكرا على التقرير
    اتمنا عليا نايمة الان— يارب تكون نامت

  8. شو هل حكي المزدوج …..مين عطاها الحق بقتل اطفالها …هذا قتل متعمد وشو ما كانت الاسباب لا يعطها الحق لا الدين ولا القانون بقتل ابرياء مالون زنب … هي ارحم يعني من ربهم …. ممكن هدول الاطفال كان اللون مستقبل ويعيشو بعدين احسن من ظروفهم الحالية هي مالها ارحم من ربها…. وهديك المره يلي تركت اولادها عل شاطئ وحدون انشاللة تروح للدعارة هي حرة بس ما قتلت ولادها مثل هل مجرمة يلي مأواها جهنم …. ومين هي عليا شو عبتخوفيني من لسانها انها منيح نامت ….. لا تخافي علي قدها وقدود حبيبتي … كلمة الحق لا يعلى عليه

  9. رولا كل واحد وضروفة
    مانقدر نحكم على البشر
    وما نعاقب البشر
    هذا عمل رب العالمين وهو اعلم بما جرى
    وما احد يموت ناقص عمر كلو مكتوب علينا
    وربنا يتولا الاولاد والام برحمتة الواسعة

    1. لا ما ماتو خيتو ميس لان الناس لحكو عليه وطلعو الاطفال من المي

    1. أي والله حسب الاخبار خيتو ميس والله اعلم

  10. ههههههه ميس الساعة عنا ٣,٤٠ دقيقة العصر يعني مانايمة رحنا تغدينا اني والكتاكيت بعدين الخبر عن امرأة بالشارقة شو خص العراق بالخبر

  11. يممممممة اسما الله
    سكنهم مساكنهم ربي ههههههه
    من وين طلعتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *