تشير نتائج استطلاع أجراه العلماء إلى أن المرأة تفضّل أن تكون بجانب رجل أطول منها، أما الرجال فقلة منهم يهتمون بهذا الأمر.

أجرى علماء، من جامعتي رايس وشمال تكساس في الولايات المتحدة، استطلاع رأي بين الجنسين؛ لمعرفة أهمية الطول في العلاقة بينهما.

اتضح من الاستطلاع أنه في عالمنا المعاصر، حيث تنتهك وجهات النظر التقليدية، تفضّل أغلبية النساء، كما في العصور القديمة، أن تكون إلى جانب رجل أطول منها، ويعلل العلماء هذا الأمر بأن المرأة وراثياً تشعر بجانب الرجل الطويل بالأمان.

أعلنت بعض النساء خلال الاستطلاع أن الرجال قصار القامة لا يعجبونهن، فيما قالت أخريات إنهن لا يضطررن إلى عدم انتعال أحذية بكعب عال بجانب الرجل القصير؛ لأنهن لا يشعرن بالراحة من ذلك.

يظهر أن الجانب الجمالي هو الأهم بالنسبة للمرأة، في حين لا يهتم الرجل بطول المرأة التي ستكون بجانبه.

من بين 455 رجلاً شارك في الاستطلاع، متوسط طولهم 172 سم، و470 امرأة متوسط طولهن 162 سم، ظهر فقط 13.5 بالمائة من الرجال عبروا عن رغبتهم بلقاء امرأة أقصر منهم، في حين نحو نصف النساء أعربن عن رغبتهن بلقاء رجل أطول منهن.

يقول البروفيسور جورج يانسي: «عندما يكون الزوج أطول من الزوجة، فإن كل واحد منهم يقوم بمهامه، الرجل يحكم ويحمي، والزوجة تذعن وتعطيه الدفء والمودة».

ويعلل البروفيسور هذا الواقع بكونه تقليداً اجتماعياً موروثاً، يتربى عليه الجنسان منذ عصور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. صوفيا لورين ”أيقونة” السينما العالمية زوجها كان قصيرا 🙂 و إلى الآن مازالا يعيشان سعيدين..
    ليدي ديانا كانت أطول من تشارلز .. و لكن ليس الطول هو سبب انفصالهما 🙁

  2. تفضّل أغلبية النساء، كما في العصور القديمة، أن تكون إلى جانب رجل أطول منها، ///

    هذا صحيح و معروف
    الطول حلو للرجل .. أما المرأة تكون رشيقة و صغيرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *