برزت قصة صباح اليوم بطلتها سيدة لبنانية تدعى نورا الزعيم، ومنتجع سياحي في طرابلس.

حيث كتبت نورا ما حصل معها في أحد المسابح في طرابلس عبر شبكات التواصل الاجتماعي وقالت: “منذ أيام قررنا وزوجي أن نذهب إلى مسبح في طرابلس، اشتريت “البوركيني” (لباس البحر الشرعي) ونزلت إلى الشاطئ، لنتفاجأ بحضور الـMaitre-nageur(عامل الإنقاذ) إلينا قائلاً: “ممنوع المدام تنزل على المي”.

أضافت الزعيم: “وعندما سألناه عن السبب أجاب القانون هكذا، لم نأبه إليه خاصة أنني ألعب وابني في البحر، وكنا قد دفعنا حوالى 250 دولاراً في الليلة الواحدة، إلا أنه أصر أن نخرج من المياه، فأجبته: هيدا شط ملك للدولة وأنا لم أسئ لأحد ويحق لي كلبنانية أن أنزل على الشاطئ. إلا أنه أصر على خروجنا من المياه. وأكدت أنهم حاولوا التوصل معه لحل، فعرض عليهم النزول على المسبح الداخلي، الذي لم تدخل إليه الشمس ولا يوجد داخله أحد بمعنى آخر يريد أن يخبّئهم، فرفضنا. وللأسف لم يترك لنا خيار غير الخروج من المسبح فطلبنا منه استرجاع المبلغ من دون خصم الليلة الأولى وهذا ما حصل”.

بالمقابل، تدخل مؤسسات حقوق الإنسان والحريات ورفع دعاوى قضائية على المسبح وذلك لحماية المرأة من القمع والإحراج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. ان كان هذا مُنتجع سياحي خاص مملوك لاشخاص فلهم حُرية القرار بالنسبه لزي السباحه لكن ان كان مُلك الدوله فهُنا يختلف الامر الا اذا كانت الحكومه تمنع هذا الزي فهُنا المُصيبه
    من يُريد ان يُمارس حياته بحُريه حتى من الناحيه الدينيه فعليه السفر الى الدول الغربيه الغير مُسلم فسيجد الحُريه والاحترام والحياه الكريمه ولا باس ان تكون تل أبيب منهم فهم افضل من الدول العربيه والعرب كاملين الا من رحم ربي وهُم قله قليله من القليلين

  2. من يُريد ان يُمارس حياته بحُريه حتى من الناحيه الدينيه فعليه السفر الى الدول الغربيه الغير مُسلم فسيجد الحُريه والاحترام والحياه الكريمه
    !!!!!!!!!!!!××
    لو كنت تكدب على نفسك فلا تكدب علينا يا ابن رستم او يمكن لانك دكر و لا تلبس الحجاب فلم تتعرض للعنصرية ولم تسمع الكلام البديء في ادنك .
    جرب تلبس حجاب وتظاهر بانك امراة وانت تشوف الي نتعرض له احنا في بلاد الغرب من شتايم و بصق وعنصرية
    يا اخ لا تحكم على شيء انت بعيد عنه كونك لم تتعرض لما نتعرض له نحن النساء في بلدانهم بس لانك رجل وربما لباسك متل لباسهم فما يعرفوك مسلم ….

    1. اخت ايمان. انا ما بعرف وين بتعيشي انا عندي راي بهادا الموضوع.
      احنا للاسف المسلمين عزلنا نفسنا من المجتمعات هاي وساعدناهم ينظرو لنا نظرة غريبه والاخبار واعلامهم الكاذب زود الموضوع وخلاهم يكرهونا. بس الخقيقه انهم شعوب معظمهم بسيطين وحياتهم شغل بشغل ومش فاضيين للعنصريه واللت والعجن. احنا الي لازم نتقرب منهم ونوريهم انو همومنا اليوميه هي نفس همومهم واننا بالعكس نقدم لبلادهم اكثر منهم. يعني نكون على طبيعتنا. انا بضحك معهم وبمزح معهم وبقلهم انا قادره اشرب زيكم واطلع بلبسكم واعيش حياتكم بس لا تعجبني ولاني شايفه البلاوي الي بتصير بسبب هيك . والحجاب هو حل الاهي لمنع كل هالبلاوي. بيقومو بيسكتو وبيحترموني. علاقتي معهم من احسن ما تكون مع انو برا الشغل بتكون رسميه شوي. الي ١٥ سنه ما عمرو حدا قلي جملة وحدة عنصريه !

  3. الحقيقة المره ان في بعض بلاد الغرب اول من ينتقد المرأه المسلمة على حجابها هم بعض اهل الشرق وربما للاسف هم من المسلمين

  4. الله يخزيهم. انا رايحه شواطء ميامي و هولندا وجزر كاريبيان وكاليفورنا وسابحه فيهم بالحجاب وعمرو ما حدا كلمني ولا نظر الي نظره غريبه ما عدا في هولندا بس ولا همني هههه. لو اروح بلد عربي وحدا يمنعني ربنا وحده بيعلم شو ممكن اعمل فيهم.

  5. شواطئ ميامي وكاليفورنيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاخت لابسة حجاب؟؟؟؟؟؟؟؟ روحي جربي الان وردي علينا
    والله انا لا استمتع بالبحر الا لما ازور بلدي لا احد يزعجني حتى لو رحت الف مرة

    1. والله رايحه وسابحه هناك لمن قايله بس. واخر الشهر الجاي رايحه فلوريدا باذن الله زي كل سنه وحسبح. ميامي للامانه رحتها مره زماااان وما رح اعيدها لانو ما حبيتها.

      1. بجيب لبس البحر المستور من محلات السبورتس وكمان عندي زي اسلامي والدنيا حلوة. انا عشقي البحر. بقتله الي بيمنعني ادخل البحر هههه.

        1. ههههههههههههه منولته جااموسته ام بق معوووج و blisters علي شفايفك فلوريدا آيه يا معفننننة لا وبتتكلم عن cali و غيره ههههههههه طيب قبل ما تلبسي البوركينو غطي نص شعرك الاكرت اللي خارج من تحت المسمي حجاب ههههههه قال بيحترموها الاميركانز يا لاجئة Michigan الاميركانز بيحترمو حتي ال Homeless يعني دي طبيعتهم اما بقا لما تيجي جاااموسة فلسطينية لاجئة زيك وتبوس رجلهم اكيييد هيقولو نحترمها وماله هههههههههههه بس عندك حق يا جااموسته في شيء واحد ان فعلا مفيش ي حد ممكن يتعرض لأي محجبة لان أميركا اعظم بلد للحرية الشكر للبغللل القرررني اللي جابك أميركا وإنني كناي حافية في فلسطين جربوووعة وبعد ما لمك من الشوارع قعدتي تتحرشي بالرجال علي ألمت لما بيخرج يشتغل overnight ههههههه عشنا وشفنا العرراهر بيتكلمو عن أميركا الطااهرة
          بس قوليلي استخدمته bactroban علي blisters ولا لسة؟! وكيف احوال هرمون testosterone level يا مازن هههههههههه يا منولته جااموسته هههههههه

        2. هههههههههههههه ولا تقدري تفتحي بقك اللي غرقان blisters انا الوحيدة هنا اللي اعرف حقيقتك يا بق لأنك عارفة كويس لو فكرتي بس تفتحي بقك يرحلوكي يا منتننننة قال اقتلهم ههههههههههه المصيبة ان قليل علي نورت عايشين باميركا فلا مش يعرفو ال rules يا منولته يا جااموسته يا ام بق معووج والله العظيم بتبوسي رجل الاميركانز وانا شاهدة واكيييد اللي عايش في أميركا علي نورت شاهدين بس تقريبا مش موجودين
          قوليلي يا ام blisters هو اللي عندك ده herpes zoster or HIV?!! كلها STD يا منتنننة الله يقرفك

          1. اه طبعا انتي الوحيده الي عارفه حقيقتي ولووو عشرة عمر احنا ??. اوفرنايت و خلال اليوم ولوجه الصبح انا عالنت اومال. وشعري مكنفش كنفشة السنين علشان هيك انا بغطيه ونفسي البس برقع واغطي شفايفي الي كلهم بليسترز ?
            يلا يا عسوله الساحه الك. انطلقي. بدي تطلعي كل قهرك هون ??

  6. يا اخت منال انتي تتكلمي يمكن عن الناس الي تشوفينهم بشغلك كزباين عندكم وهدا يختلف هم مضطرين يحترموك او يتظاهروا بالاحترام لك ولافكارك لكن لما تكوني بالشاطى او في نزهة او طيارة من ولاية لولاي هنا تفرق وجربي و شوفي و حتى بالشارع لانو مخبين احاسيسهم اتجاهنا ماعادو يخافو لا انفي وجود ناس محترمة او ناس ما تحب المشاكل لكن صدقيني الحال تغير والناس تغيرت او يمكن بانو على حقيقتهم اما الي قلتيه عن الانعزال غير صحيح صدقيني فيه ناس حتى انك تعرضي عليهم المساعدة بيرفضوها منك لانك مسلمة وتكلميهم وتشرحي لهم بكل ادب بطلعو قليلين الادب وسمعوك كلام .انا لا اعمم عليهم لكن مسألة تعومي في شواطئهم بكل احترام وحرية بحجابك هادي لا اصدقها وحتى سفرك بالطيارة معهم من ولاية لولاية تشوفي فيها نظراتهم وملاحقتهم لك و كلامهم من تحت لتحت هده ان سلمت الجرة

    1. والله انتي يا ايمان شكلك بالساوث. تعالي عنا عالنورث احنا عندنا الامور طيبه ههههه. تعرفي انا اهلي بولايه بالساوث وبروح كل شهر مره حاليا لكورس. فعلا بلاحظ انو في عنصريه شوي لكن برضو سببها احنا. لانو احنا خوافين ومش قادرين نحكي. انا بقلهم داعش حكومتكم دعموها ودعمو القاعده وخربو الشرق الاوسط وبتقولو عنا ارهابيين ! والله وبلاقي تفهم. احنا لازم نتوحد وصوتنا ينسمع. البلد هاي فيها قوانين بتساعدنا بس للاسف كل العرب هون ملتهيين بجمع المصاري وعندنا تفرق وعندنا عنصريه لازم نتخلص منها بالاول. انا مره كنت بمطار بالساوث والطياره تاخرت وبهدلتهم وسبيت عليهم كمان وبالحجاب ههههه. وما حدا تكلم معي حرف. والله عايشه حياتي. ولمن بسمع ناس بيتعرضو لمواقف بستغرب. طبعا لا اخفيكي اني خايفه على بناتي لكن ربك الحامي. بعدين موضوع انهم يخفو عنا هادا شي ما عندي فيه اي مشكلة لانهم يكرهو اليهود بس ما بيقدرو يتكلمو عليهم حرف.

      1. هههههه الله يلعن كذبك يا كذابة يا حلافة كذب قال شتمتهم وكمان في south هههههه شتمتيهم وصرختي يا جااموسته يا ام بق معووج فين بالظبط؟؟ أصل لو في المطار يقبضو عليكي علطووول ييجو ال security guards ويرموكي في اوضة لحد ما يعملو investigations عليكي وانتي متاكدة من كلامي اما بقا لو اتصلتي بشركات الحجز التذاكر يا منتننة فطبعا هيسكتو لأنهم بيراعو ال customer اهم حاجة علشان ترجعيلهم تاني يا ام blisters علشان يكسبو فلوس قل بيقبلو من الأشكال الوسسسخة اللي في جسمهم blisters كل القرررف بطلي كذب الله يحرقك بكذبك بس كله كوووم والحلفان بالله كذب كووم تاني يا ام بق معووج قاعدة بتتكلمي عن حجاب ونص شعرك الاكرت أقيم بالله خارج منه وبالتالي بدال ما تخافي علي ال 3 زبااالات خافي علي سمعة قررني باللي بتعمليه علي النت للفجر بدال الكلام علي البوركيني قاااتك القرررف بس حزب دوا truvada and complera علشان ال STD اللي عندك يا منتننة يا منولته جااااموسته اهو قاعدلك في الصفحة ههههههه اجري اتحرشي بيه واتركي الرجل المحترم المصري في حاله ههههههه

  7. هههههههههههههههههه
    هذه صورة جعبورة من ههههههههههههه غزو وريحو هههههههههههههه فياترى من تروح على البحر شلون تكون ؟؟؟ هههههههههههه خاصةً اذا كانت جاموووووسة .

    1. وينو وهب الخنزييير عنك يلمك ! ولا اخد حاجته منك ورماكي يا بغله يا نجسه.
      ناديه تعالي لمي حبيبة بغلك من هون ???. يلعن ابو وساختكم ونجاستكم.

  8. وزيادة على هادا انا افضل بحر بلدي على بحر ميامي وغيره رحت مرة قبل الحجاب انصدمت انا الي مرة خجلت من تلك المناظر اما مايقوم به العشاق هناك استغفر الله من الاحسن الواحد بلاش . مهما غضيتي بصرك تشوفي الي يخدش النظر

    1. بالزبط. انا ميامي ندمت عليها صراحه. وبحر بلادنا فعلا احلى. بس شو نعمل هاد الموجود

  9. قال شو الأجانب ما بيضايقوها ؟
    ههههههههههههههههه مساكين تلاقيهم في صدمة من شكلها هههههههههههههههههههه هبلة ووهابية وتريد تسوي إرضاع بالعافية وهي تشبه فانتابولا هههههههههههههههههه هذا مشروب غازي تبع الوهابين هههههههههههههههههه هو والكوكابولا .

  10. والشيخة عنبة تقول انهو الجعبوريات فارسات بنات فرسان ههههههههههههههه وبالشعر العمودي المشقلب ههههههههههههههه تنيلي يا شيخة ههههههههههههههه اذا كان الرجال تبعكم تبع لف وانبطاح هههههههههههههههه كل الدروس تبع المعلم الرافضي ما عملتهم فرسان ههههههههههههههه يادوب بغلي .

  11. بيقلك اغبى الناس هم الفسطينين الجعبورين في غزة هههههههههههههه
    حتى أشكالهم وعقولهم ، طلع العراقين مظاهرة في يوم القدس ههههههههههههههه جعبور فلسطيني راح فجر نفسو فيهم ، نصر الله أعطاهم صواريخ سورية وإيرانية راحوا ضربوا بيها دمشق ههههههههههههههههه اي اشتباه ، ايران عطتهم حفارة أنفاق راحو صدروها للموصل ههههههههههههههههه بدهم يحرروا ما ورا البحار وبعدين يعملوا إرضاع هههههههههههههه اقصد تحرير القدس .

  12. انا مازلت على ما كنت عليه ( الي خبرك فيه )
    ومشتاق للكلام معك كثيراً لاني ما احس بقيود بالكلام لكن لا تقوليلي كلكامش والمعلم والشعر العامودي وهذا الكلام المُمل مليييييييييييت منه .
    غيري قليلاً التجديد مطلوب
    صراحه انا استمتع بالكلام معك وكلامك مثل العسل على قلبي والله بس بدون انفعال وعصبيه وخليكي حلوه مثل ما كنتِ خليني اشعر بانوثتك كما اتخيلك وانتِ مسخسخه من الضحك .

  13. ههههههههههههه
    شوفوا الجعبور هههههههههههههههه البغلي ؟
    مين قلك انا بنت ههههههههههههههههههه ؟
    مش يمكن انا ابو جلمبو ؟؟؟
    هههههههههههههههههههه وصار لي شي سنة بقلك لف واعمل انبطاح هههههههههههههههههه وانت اهبل هههههههههههههههههههه يا شماتة الاستاذ المعلم الرافض فيك .

  14. عادي حتى لو مو بنت , اصلاً بناتكم ارجل من رجالكم يعني تقريباً كلكم اناث , كلو واحد النتيجه وحده

  15. لو تسمعي كلامي والله انسيكِ كلكامش والي فيها بس هبله لا تعرفين مصلحتك
    تعالي خذي الي فيه النصيب وادعيلي لاخليكي تزغرطي من الفرحه

  16. مين قلك انا بنت ههههههههههههههههههه ؟
    مش يمكن انا ابو جلمبو ؟؟؟
    ==========
    هاي الجمله مرة علي !!!

  17. ههههههههه بتفتي يا منولته يا جااموسته يا ام blisters هههههه انتظري شوية وراجعالك يا مازن

  18. وراك يا مازن ولو اتاخرت عليكي يا منولته جااموسته اعرفي هاجي جرررري ههههههه بس اهم حاجة عالجي نفسك يا امًblisters

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *