نشرت صحيفة ” SonntagsZeitung ” السويسرية عن إحالة الداعية الليبي ” صالح رمضان الفيتوري ” إلى المحاكمة في سويسرا على خلفية ما قاله في خطبة الجمعة في مسجد الرحمن في مدينة بيل .

حيث قام بالدعاء على اليهود والمسيحيين بالتدمير ووصفهم بأنهم موتى كما أعتبر أن رجم الزناة عقوبة مناسبة .

وذكرت الصحيفة بعض ما جاء في خطبته فقال : ” اللهم أرجوك إبادة أعداء ديننا اليهود والمسيحيين والهندوس والروس والشيعة ” .

وأثارت خطبته جدلا واسعا في البلاد مما دفع ناشطين سويسريين ومنظمات محلية إلى إقامة دعوى ضده والتي لا تزال منظورة أمام القضاء .. كما يواجه تهمة النصب والاحتيال في حصوله على مساعدة إجتماعية .

وعلى الجانب الآخر اعترض محامو الفيتوري على تلك الدعوى مؤكدين أن ترجمة الخطبة كاذبة .. وتم الطعن في الدعوى من قبل المجلس المركزي الإسلامي في سويسرا مدعيا أن وسائل الإعلام تصر على إساءة تفسيرها لفعل إسلامي يستخدمه الفيتوري في دعوته إلى الله .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لو لم تدخل الشيعة في هرطقتك هههههههههههههههههههههههههههه كان ممكن يعبروها الك وما يرحلوك هههههههههههههههههههههههههه اننا نحن العنب الأسود في القضية ولينا حوبة ومكشوف عن المخلصين الخلص منا الحجاب ههههههههههههههههههههههه رحت في دهية الا تأخذ الك شي لطمية معتبرة ههههههههههههههههههههههههه مشكلة السلفية والوهابية انك ما تجد فيهم واحد صاحي ههههههههههههههههههههه وإذا وجدتم فيهم واحد صاحي تعالوا صحوني هههههههههههههههههههههه في بريطانيا وجدت الليبين الي هم سلفية او وهابية من النوع المطفي على طول اكثر حتى من ابناء المرضعات السعوعيات ، فبمجرد ما احكي مع ليبي سلفي او وهابي ههههههههههههههههههههههه احس انه مسطول سطل ههههههههههههههههههههههههههههههه لكن الحق يقال كانت زوجة احدهم ليبية متنقبة جارة لنا امرأة كويسة وترسل لينا فطور في شهر رمضان ، فبقيت ادعى ليها بالخير حتى تطلقت من زوجها السلفي ههههههههههههههههههههههههه رغم اني ما دعيت هكذ بس يبدو انه خير خاصة انهم ما كان عدهم أطفال ههههههههههههههههههههههههه فتطلقت لحالها ، الله يرزقها ما هو اصلح .

  2. ياشيخ مو عيب عليك صابغ لحيتك بالحنه!؟ يعني تعيشون وتأكلون وتشربون وتأخذون معونات في بلاد الغرب وتنتعتوهم بالكفار وتدعون عليهم !؟ المسيحيين واليهود اصحاب كتاب !! وعليكم كما امر القران الكريم بالاعتراف باصحاب الكتاب وبرسلهم ! وأنت تخالف ذلك؟! إنتوا ياشيوخ مخكم مركب شمال هههه اتذكر شيخ في لندن بكل خير يقول لو تقول لهم هذا تلفون يقولون لك هذا حجر !! روح ارجع إلى ليبيا لماذا انت في سويسرا !!

  3. مساء الأمل والجمال للجميع

    كل الناس على اختلاف دياناتهم وطوائفهم فخورين بمعتقداتهم الدينية (حتى اللادينيين منهم) وهذا حق مشروع. أما من يتافخر بديانته التي ورثها عن والديه (أو عن أبيه على الأقل) ويعتبرها مادة للمفاضلة فهو أخرق.
    فإن كان ولا بد من التباهي فليكن بشيء من صنعك .. تستطيع أن تباهي بحسن أخلاقك أو بالتزامك بدينك. أما أن تعتبر نفسك أعلى شأناً فلعمري هو نقص في عقلك
    الحمد لله على نعمة العقل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *