العربية نت- نفت إدارة سوق “عكاظ” مقطع الفيديو المنسوب إلى فعاليات السوق، ويظهر مجموعة من الشبان مع فتيات في حفلة راقصة بعد أن انتشر على موقع “يوتيوب”، ومواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة في بيان لها أن الشريط الذي تم تداوله استخدم في مناسبات وطنية سابقة، وهي محاولات فاشلة لإحباط مثل هذه الأعمال الوطنية، التي يشتد عليها الإقبال من قبل الزوار.

من جانبه، اتهم الكاتب السعودي، فهد الشقيران، أشخاصاً بتشويه الفعاليات الثقافية في بلاده بصفة مستمرة. وقال الشقيران خلال استضافته قناة العربية، يوم الثلاثاء: “دائما الفعاليات الثقافية مثل مهرجان الجنادرية وعكاظ يدور حولها كثير من اللغط بين المجتمع بسبب هؤلاء الذين يشوهونها بأشياء مفبركة وغير حقيقية”.

وأوضح أن ما يقوم بمثل هذه التصرفات، عادة ينتمي إلى تيارات ترفض إقامة هذه الفعاليات وبالذات الثقافية، لكن مثل هذه المحاولات باءت بالفشل، مطالباً في الوقت ذاته بضرورة محاسبتهم.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لسوق عكاظ الدكتور راشد الغامدي في تصريحات صحافية أن “فعاليات سوق عكاظ ركزت في هذه النسخة على تقديم العناصر الفكرية والأدبية والثقافية والعلمية والتراثية التي تعبر عن رؤية السوق وأهدافه المتمثلة في مد جسور بين الماضي والحاضر والمستقبل، بما يتسق مع الثوابت الدينية والتقاليد الاجتماعية، كما يعبر السوق عن النهضة الحضارية التي تشهدها المملكة في كل الجوانب الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية والعلمية”.

وكان تسريب هذا المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الهواتف المحمولة، ارتبط بمعارضة أحد المحتسبين للشاعرة التونسية جميلة الماجري في ثاني أيام فعاليات سوق عكاظ، إذ قطع مشاركتها وطالبها بالنزول من منصة الإلقاء والعودة إلى المكان المخصص للسيدات، فتعاملت معه إدارة السوق بهدوء حتى إخراجه من مسرح خيمة عكاظ، ليستأنف مقدم الأمسية أحمد التيهاني الفعالية، وتستمر الشاعرة التونسية في إلقاء قصائدها، وتستمر فعاليات المهرجان.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *