حظي الاستقبال غير المسبوق الذي وجده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مطار العاصمة السعودية الرياض، باهتمام كبير في وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي حرصت على إبراز مشاهد الأسلحة في أيدي رجال الأمن في المطار لدى وصول نجم منتخب “التانغو”.

ووجهت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية انتقادات لاذعة للطريقة التي استُقبل بها ميسي، في حين ذهب بعض المعلقين والمشاركين سواء في موقع الصحيفة على شبكة الانترنت، أو شبكات التواصل الاجتماعي إلى المقارنة بين صور ميسي محاطاً برجال الأمن، وصورة الجندي جلعاد شاليط حين الإفراج عنه العام الماضي.

وكتبت الصحيفة ذائعة الصيت، أن ميسي بدا خائفاً مما يجري حوله، خصوصاً حينما لاحظ وجود الأسلحة في أيدي رجال الأمن، حتى كادت إحدى البنادق أن تخترق رقبته، مشيرة إلى أن المئات من الشباب السعوديين كانوا ينتظرون فرصة مشاهدة النجم الأرجنتيني بأي ثمن.

وأضافت أن المُعتاد أن يلقى ميسي استقبالاً حاراً حين وصوله إلى أي مكان في العالم، لكن ما وجده في الرياض كان استقبالاً جنونياً وغير مسبوق “وكسر جميع الأرقام القياسية للجنون”، وفق تعبير الصحيفة الإسرائيلية.

أما موقع “one” الرياضي، فركّز على الصورة التي ظهر فيها أحد رجال الأمن السعوديين وقد صّوب بندقيته بشكل لا إرادي تجاه حلق ميسي، متسائلاً: “ماذا لو خرجت رصاصة بطريقة خاطئة تجاه النجم الأرجنتيني؟”.

وبدوره تساءل موقع “fxp” بعنوان ساخر: “هل تعرض ميسي للخطف في السعودية؟”، وقال تعليقاً على صورة كبيرة يظهر فيها النجم الأرجنتيني وسط رجلي أمن يحملان البنادق: “هذه الصورة من السعودية وليست لرجال حركة حماس”.

وسمحت “يديعوت أحرونوت” والمواقع العبرية الأخرى، بنشر المئات من التعليقات العنصرية والمسيئة للسعودية، إلا أن أبرز ما جرى تداوله هو المقارنة بين مشهد مرور ميسي وهو محاط برجال الأمن في طريقه إلى الفندق، وبين صور ظهور الجندي جلعاد شاليط العام الماضي، عندما تم الإفراج عنه من غزة، وفقاً لصفقة تبادل الأسرى الشهيرة مع حركة حماس.

وبدا لافتاً لغة الشماتة والتهكم في معظم تعليقات الإسرائيليين، وقال بعضهم إن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أخطأ حينما وافق على زيارة السعودية، فيما رد آخرون بأن الحصول على أموال طائلة هو ما دفع منتخب التانغو للعب مع المنتخب السعودي، رغم الفارق الشاسع في الإمكانات الفنية بين المنتخبين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. كانت فوضى عارمة في المطار و هذا عيب كبير
    اتفهم انه محبوب الجماهير لكن اللباقة في التعامل تعطي وجه حضاري للامة

  2. هههههههههههههههههههههه برأيكون بعيدها أهلا بك في بلاد العرب اوطاني

  3. فديت السعودييييييييييييييييين عسل وربي عسسسسسسسسسسسسسسسسسسل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. هذا العسكري اللي اسمه ”عنزي” شوف وين أوصل الأمور بغبائه منقطع النظير…جعل الاسرائليين يشمتوا في العرب كالعادة دائما…جعلهم يخرجون مرة آخرى ليصفوا بلاد العرب بالتخلف…هل بذمتكم فيه عسكري متخرج من المدرسة العسكرية يصوب فوهة بندقيته لوجه شخص و هو يحرسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فوهة البندقية لازم توجه للأسفل و ليس الأعلى….أرعبتم اللاعب،، جعلتموه يندهش و يستغرب و يخاف و يحذر و يضع مليار علامة استفهام و تعجب…و كأنكم كنتم تنتظرونه ليحط قدماه في أرضية المطار لتعتقلوه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مهو إحنا اللي بنخلي اللي يسوى و اللي ما يسوى يشمت و يستهزأ بنا…الحق علينا بهذه التصرفات …و بعدين ما هو سبب حضور السلام أصلا …أعطيتم للعالم صورة على أنه لا وجود للأمن و الأمان ببلدكم…و انه ضروري من وجود عساكر و سلاح لإستقبال الضيوف و النجوم..

      1. مريم كلامك صحيح,,,,لكن مين هذا القرد حتى نعطيه كل هذه الاهمية,,,,,سبحان الله….

    1. العسكري موجه بندقيته للاسفل لكن ميسي قزم وقريب من الارض فظهرت البندقيه باتجاهه ولو كان رونالدو الحاضر لكانت فوهة البندقية بعيدة عن رأسه .

      1. هههههههههههههههههههههه شامخ،،، برضه ميسي أسطورة …لا يهم إن كان قزمااا أم عملاقااااا…المهم هو أنه عبقري و العباقرة قلائلووووووووووو..

      2. هههههههه يا سلام يا دكتور شامخ…يعني العسكري هو اللي طويل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مهو الآخر طوله مش أكثر من شبرين ههههههههههههههه القبعة الحمراء بس اللي مخلياه و كأنه أطول من ميسي..ههههه

        1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          راكي قتلتني بضحك على القبعة الحمراء عاد شفتها مزيان بصح البرية هي لي طولات الكبورال ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          يا مريومتي

  5. استغفر الله وربي انتو ناس بدون عقل انتي الي تقولي العسكري قرد
    بلها ماتستحي نتنقدي خلقة الله حتى لو كان سعودي مسئوول عنه
    المفروض ماتعيبي في خلقة الله

    انتي ومريم لو سوا شي يرفع الراس ماشوف ردكم لاكن اذا سعودي اخطاء تتطلعون اللي بقلوبكم الي يشوفكم تقول ملائكه بدون ذنوب واخطاء

    ماقول الا ربي يكبر عقولكم ويهديكم وينظف قلوبكم

    1. عزيزتي وطن،،، انا مش بنتقد العسكري عشان سعودي،،، أيا كانت جنسيته سوف أقول نفس الكلام حتى لو كان من أقربائي…صدقيني…المسألة مش جنسيته،،، المسألة في كيفية الاستقبال بهذه الطريقة ،،، ميسي زار كل بلدان العالم و تم استقباله استقبال الرؤوساء لان له شعبية كبيرة جدااا و خاصة لدى الأطفال…مؤخرا في رمضان زار مع فريق برشلونة مدينة طنجة من أجل ماتش ودي استقباله تم بطريقة عادية يعني مشجعين و محبين جايين يشوفوه …تم وضع حواجز معدنية عشان المشجعين ما يقتربون أكثر منه و تحصل فوضى و بعد ذلك استقل ميسي مع الفريق الحافلة لتأخذهم نحو الفندق.. صدقيني يا وطن لا تعتبري انتقادي للعسكري عشان استهزأ ببلده…و الله حتى لو كان من بلدي لكنت زودت جرعة النقد أكثر… و مين قالك إني ملائكة …و ما عنديش اخطاء؟؟؟ إحنا كلنا ذنوب و أخطاء ربنا يغفر لنا..و تحياتي لكي وطن..

  6. والله انا اقلك يامريم العكسري ماسوا هالشي الا مجبور وانتو ماتعرفو انو الغرب عينها علينا انو ارهابيا لو صار لميسي شي قالو حنا متوحشين

    ترى محد يدري ليه سوا العكسري كذا الا من الخوف عليه ليس لانه ميسي بلعكس لانه لاعب مشهوور واجنبي واذا صار له شي الكل بينتقد وبيسبه
    هو صح العكسري اخطاء يوم جاب الرشاش

    بس هذا شرطه عسكريه غير الشرطه الي نعرفها يعني هذا شرطة

    للشرطه اذا غلطة
    مو كل ناس لهم شرطة وكل شرطه لهم شرطه وبيكون اسلحتهم غير
    وهم خايفين لايصير للاعب شي ويتهمونا بالارهاب

    صدقيني انا شفت ميسي في طنجه بس نظرة الغرب لكم مو مثل لنا شوفي اليوم المباره

    الكل من اصحاب ميسي يحرسوه عشان لايطيحه او يصير له ش على انه لاعب عادي مثل مثل لعيبه

    بس انا زعلت من كلامك انتقادك قوي مو مثل انتقادك لو في جنسيه ثانيه

    1. انا آسفة جدااااااااااااااااااااااااا يا وطن لو كلامي زعلك…عشان خاطرك أسحب تعليقي الأول…و الله ما قصدت اللي فكرتي فيه….و الله لو كان العسكري من بلدي لكنت انتقدته و زودت الجرعة أكثر…صدقيني…خلاص يا ستي…شكراااا جزيلا للأخ الشرطي على حمايته…معليش انا آسفة جدااااا…ما أحب حد يزعل من تعليقي خصوصا إنك إنسانة طيبة و قليلا ما تعلقين هنا…بجد انا آسفة…ما ظنيت الأمر راح يزعل لهذه الدرجة و خصوصا إني ما قصدت شيء…على العموم ..و لا يهمك…و تحياتي الأخوية لكي..و مساءك سعيد..

      1. و اهديكي وردة جميلة يا اخت وطن عربون اعتذاري لكي…عساكي تقبليها…و شكرااا..

  7. منيح يالي لحقت حالك بولد يا سي مسي لان بعد هل ترحاب معاش يجيك أولاد،
    ولا تفكر بالموضوع لا لا لا
    هالجندي متل الولد يالي كان مضيَّع امه رجع لقاها متكمش بي مسي كأنو رح يطير !!!
    يعني هيدا احلى جندي بالوطن ياااااااااا حبيبيييييييييي 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *