أسقطت النيابة العامة في إسطنبول التهم الموجهة ضد مخرجي مسلسل “حريم السلطان” ونجميه الأساسيين اللذين لعبا دور السلطان سليمان والسلطانة هيام، والمتعلقة بالإساءة إلى ذكرى السلطان العثماني سليمان القانوني.
وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “حرييت” التركية أن النيابة العامة في إسطنبول أسقطت الدعوى المرفوعة من قبل عمر فاروق بيلديريتشي وإنسي بيلديريتشي ضد المخرجين، الأخوين يغمور ودورول تايلان والنجمين خالد ارجاينك الذي جسد دور السلطان سليمان ومريم أزيرلي التي لعبت دور السلطانة هيام، بتهمة إهانة التاريخ العثماني من خلال تقديم أحداث لم تحدث، وتجسيد السلطان بصورة سلبية.

حريم السلطان
وقالت النيابة العامة: إن أقارب أو زوج شخص “متوفى” فقط بإمكانهم التقدم بشكوى حول الإساءة إليه، مشيرةً إلى أن المسلسل استلهم أحداثه من التاريخ ولكنه يحتوي على أحداث وسيناريو خياليين.
ورغم شعبية مسلسل “حريم السلطان” الذي يعرض في العالم العربي والعديد من الدول الأوروبية، صدرت الكثير من الانتقادات له واتهمته بتشويه صورة السلطان سليمان، كما انتقده رئيس الوزراء التركي قائلاً: ليس لدينا أجداد مثلما يجري تصويرهم في المسلسل.
ويلقب السلطان سليمان بالقانوني أو المشرّع لأنّه قام بتشريع الكثير من القوانين للدولة العثمانية التي بلغت أكثر من 200 قانون، بينما يقدّمه المسلسل بصورة السلطان المحاط بالنساء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. سمعت أنه مسلسل حلو.. اول ربع ساعة بدأت الرؤوس تسقط عالارض شمال ويمين .. قلت لحالي اسد التلفار قبل مايسقط رأسي عالارض هههههه لا اتحمل رؤية الدم حتى لو كان تمثيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *