ايلاف-  كشف أميركي في الستينات من عمره اعتنق الإسلام عام 1985، وأطلق على نفسه لقب «إمام»، أنه يؤيّد زواج المثليين، وأنه ارتبط عاطفياً وتزوج بأربعة رجال في حياته، قائلاً: «أهوى (العلاقة) مع الرجال، مدعيا ان الإسلام «أباح هذا النوع من الزواج».
وبيّن الإمام دعي عبدالله أنه ارتبط بعلاقات حميمية مع رجال منذ كان مراهقاً، حتى وصل على مشارف الستين.
وندم إمام مسجد نور الإصلاح على اقامته علاقة مع امرأة لمرة واحدة في عمره.
واعتبر أن السماح بزواج المسلمين المثليين أحد أوجه الإسلام الحداثي، قائلاً: «نعم، لا شك في أن زواج المثليين أحد أوجه انفتاح الإسلام، وأنا أقدم هذا النوع من الطرح منذ زمن».
وقال إن الربيع العربي سينصف المثليين في الشرق الأوسط، على الرغم من وصول الإسلاميين إلى سدة الحكم، «فالإسلاميون سيسقطون سقوطاً مروعاً بعد أن تكتشفهم الشعوب، والمستقبل للأجيال المقبلة المؤمنة بالليبرالية والتقدم».
وفي ما يلي نص الحوار الذي اجراه موقع ايلاف معه:

daeifour
• أنت الامام دعي عبدالله… فكيف تؤيّد زواج المثليين؟
– أحاول جاهداً أن أقدم الإسلام بصورة عصرية تتواءم مع التطور السريع في العالم، ولا أشك في أن زواج المثليين أحد أوجه هذا الانفتاح. أقدم هذا الطرح منذ زمن، وأجدد هذه الدعوة في الذكرى الثانية لتأسيس مسجد نور الإصلاح، والتي نعيشها هذه الأيام.
• هل تحول مسجد نور الإصلاح مصلى للمسلمين المثليين في الولايات المتحدة؟
– إطلاقاً… فكما هو مأوى المثليين المسلمين الأميركيين رجالاً ونساء، فهو ايضاً قبلة جميع الناس، مسلمين وغير مسلمين، من مسيحيين ويهود وبوذيين وملحدين. إننا لا نتعامل مع أي شخص بأحكام مسبقة، بل نعمل على بناء جسر تواصل مع عموم البشر بكل ألوانهم وثقافاتهم وأعراقهم. مسجدنا يمثل جمعية المسلمين الحداثيين، لذا نحن منفتحون على الجميع، على المثلي وعلى غير المثلي، على الابيض وعلى الأسود.
• كم عدد أفراد جمعية المسلمين الحداثيين في الولايات المتحدة؟
– سبعمئة عضو وأكثر من ثلاثة آلاف متابع. في واشنطن فقط لدينا 150 عضواً. الجميع يؤمن بالحرية الفردية للإنسان من زواج المثليين وزواج المسلمة بغير المسلم، وغير ذلك من القضايا التي يرفضها الإسلاميون التقليديون. ولنا فروع في لوس انجليس، واتلانتا، وواشنطن العاصمة، واوهايو. ولنا فروع معتمدة في تكساس وميتشيغن، وفي كندا، في أتاوا وتورنتو ومونتريال، وافتتحنا فرعاً جديداً في باريس قبل أشهر.
• هل من علاقة تجمعكم بالعرب الذين أسسوا مسجداً للمثليين في فرنسا؟
– نتشارك الأفكار في ما يتعلق بحقوق المثليين المسلمين، لكننا لا نعمل كإدارة واحدة. التنسيق موجود، وتوجهنا المستقبلي أن نفتح في بلدان أخرى. ففي كل بلد طبيعة وثقافة، ومشاكل المسلمين تختلف من بلد إلى آخر. هنا نبحث عن مشاكل المسلمين في أميركا، وأعمل على تقديم المشورة والنصح لهم، إذ تأتيني الأسئلة من جميع أنحاء العالم، وأجيب عنها.

1
• ماذا عن الدول العربية؟
– حقوق المثليين في المنطقة العربية مسلوبة ومنتهكة. آمل أن يساهم الربيع العربي في أن يستردوها، وأن يقبلهم المجتمع العربي. وأنا أرى أن الإسلاميين سيسقطون سقوطاً مروعاً بعد أن تكتشفهم الشعوب، والمستقبل للأجيال المؤمنة بالليبرالية والتقدم.
• متى عرف أبواك أنك مثلي الجنس؟ وكيف تلقيا النبأ؟
– نشأت في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغن، وأنا واحد من سبعة اولاد، ولدي أختان، واحدة تكبرني وأخرى تصغرني، وقد عرف ابي وأمي بمثليتي وأنا في المرحلة الثانوية، وكنت حينها في الخامسة عشرة. فأنا منذ السنة الخامسة في عمري أشعر انني مختلف عن الأطفال الذين حولي. ولأنهما متعلمان، كانت مهمة شرح موقفي سهلة. أتذكر عندما اخبرتهما أنني مثلي الجنس، طلبا مني أن انكر ذلك حتى أنهي الثانوية العامة، وأن أفعل ما أريد بعد دخول الجامعة. لم يغضبا أبداً، وصحيح أنهما لم يفهما قصدي بالتحديد، لكنهما سعيا لمعرفة حالتي بطريقة منهجية وعلمية بعيدة عن الإثارة.
• كيف كانت ظروف علاقتك العاطفية الأولى برجل… وما بعده؟
– ارتبطت به أيام الثانوية واستمرت علاقتنا ثلاث سنوات. وتوقفت العلاقة بسبب انتحاره حزناً على موت أمه. بعدها، ركزت على دراستي الجامعية. وبعد التخرج، أقمت علاقة عاطفية مع رجل في مدينة سان فرانسيسكو لخمس سنوات. وارتبطت بشخص آخر عندما انتقلت إلى واشنطن عشر سنوات ثم افترقنا. والآن، أنا مستقر في علاقة مع رجل منذ عشر سنوات.
• هل كانوا جميعاً مسلمين؟
– كان أول ثلاثة رجال من غير المسلمين، لكن الرابع مسلم من أصل هندي، يصغرني بأربع سنوات، وبيننا عقد زواج وعليه شهود. وفي تفاصيل العقد جميع الحقوق محفوظة بيني وبينه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. أستغفر لله العظيم..
    الإسلام بريء من هذا الكلام !!!!!!!
    في القرآن الكريم يذكر الله قصة قوم لوط الذين يأتون الفاحشة (( يعني يعاشرون الرجال بدل النساء) فكان عقابهم من الله عسير،، أمر الله لوط و المؤمنين به بالخروج من تلك القرية لأن الله سبحانه و تعالى سيسلط على أهلها غضبه الشديد جراء أفعالهم ”النجسة”…و نالت زوجة لوط نصيبها من عقاب الله و غضبه،، فكانت عجوزا من الغابرين..

  2. نورت كيف تنشرين حوار مع هذا لزنديق الداعر ؟
    الرجاء عدم تشويه الاسلا م من خلال نشر زندقه هذه الاشكال

  3. شاذ و يدعم المثليين والشواذ وعم يقدم الاسلام العصري…ريته يعصرك عزرائيل عن قريب
    أنت واحد شيطان لايمكن أن تنتمي لديننا العظيم لأنه ديننا ينهى عن الفحشاء والمنكر وأنت ترتكب فاحشة يهتز لها عرش الرحمن
    ربنا ينتقم منك وياخدك أنت وكل الشواذ على الأرض ما أقرفكم وأقبح مناظركم

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههضحكتني يا حبيبت قلبي نور الهدى كيفك يا عيوني وكيفهم الأولاد ان شاء الله تكوني بألف خير وصحة وعافية يارب…

      1. سلوى حياتي …كيفك وكيف صحتك يا رب تكوني بخير
        نحنا بخير الحمد لله والولاد بيدعوا بسلامتك يا سكرة ….ربي يديم عليكي هالضحكة الحلوة وما يحرمنا منها …صدقيني لما بشوف ضحكتك بحس بالتفاؤل

        1. امين يا نور الهدى حبيبت قلبي الله يخليلك أولادك ودعوتهم ليا حبايب قلبي يارب العالمين تفرحي بيهم وتشفهم في مراتب عالية والله العظيم يا نور الهدى لما بقرا تعليقاتك اكون مريضة وبضحك من قلبي وادعو لكي بالصحة والعافية وطولة العمر انت يا نور حبيبت قلبي وربنا شاهد على ما اكتبه …..

          1. تسلميلي يا أحلى ضحكة بنورت
            ربي يبارك فيكي ويديم عليكي السعادة والفرحة على طول ويحققلك كل اللي بتتمنيه
            تحبك العافية يا طيبة ..القلوب عند بعضها والله بيعلم أني كمان بحبك وبحب طيبة قلبك وضحكتك الحلوة
            وربي يزيح عنك الحزن والغم ويهنيكي

  4. مهما حاولتم تشويه صورة الإسلام هو دين ينتشر و بسرعة في امريكا وحدها يدخل سنوياً عشرين الف امريكي دين الإسلام و كل مسلم يعلم ان ما تقوله هرطقة

  5. الله يلعنك انتا وهالتطور السريع اتركناعلى التخلاف اشرف واستر النا

  6. من غير ان أكمل قراءة الموضوع يجب ان يسقطوا عنه الإمامة و ان لا يحضر المسلمين الى صلاته او إمامته ….
    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

  7. هذا حي وان يهودي دخل الاسلام او عامل نفسه انه مسلم عشان يضل بعض الناس ب أفكاره النجسه
    عليك لعنة الله و لعنة اللاعنين و الملائكة و الناس أجمعين من لما خلقك الله ليوم الدين

    1. ايه صح كلامك زهراء أكيد هيدا مدسوس لهذا الفعل وعامل فيها امامة….
      على أساس بدا دراسة ليعرف المسلم أنو هذا الشي حرام !!!!! قصة قوم لوط تشهد على فساد هؤلاء في القرآن والإنجيل والتوراة….
      الله ينتقم منو مفسد في الارض….

      1. مش لازم يا مودي يكون مدسوس مش كل خيبة نرجعها للعدو هذا مسلم حديث مش مولود مسلم كان الأجدر ان يؤهلوه و يعلموه الدين صح قبل ما يصير أمام مسجد .

  8. هااااااااها تزوج أربع رجال ويهوى العلاقة مع الرجال ويستقبل في المسجد المثليين من كلا الجنسين وماذا أيضا سمعت ان أحمد الاسير وفضل شاكر سيأتيان قريبا الى أمريكا استقبلهم عندك لا تنسى ……………………الجزائر

  9. هاااااااها تحياتي يا اخ كمال يا صاحب القلم او الايياد الجريء

  10. هذول مله منحرفة وهم مثليين
    وفاتحين جوامع على حسابهم ومسوين انفسهم ايمة
    انتم ليش تنقهرون من تصرفاتهم وهم كل الي يعملوم محسوب عليهم
    لا تحمل وزارة وزر اخرا ———— هم مقرفين وهذة علامات البدايات من اخر الزمان

  11. ياعيب الشؤم على شرفك…ياكمال الوا….
    copy
    ya jamal kamal aslan ma 3ando sharaf maza tal3an
    wa anti ya 3absa al ira9 khaliki bil baba maltek baba roma akbar mithli wa shaaz

  12. yeghlat fini mithlama ghalat bi shai5 muslem wa a5ar ta2eb 3ala mood inti tftehmi kalamek lazem twajhenah la kamal ya musli7a wa zaka2ek 3ajab

    1. طنط جميله هدي حالك شوي وخففي لهجه لعم تحكيها لان احسن ما يفكروكي شييييييييييي

  13. جنيه هيي نقيض الجميله وانا بشوفو بيلبق انك تستخدميه كاسم هون بتصيري كتير كوووووووول

  14. أستغفر لله العظيم
    كمال عنجد أشكالك شوهو سمعة الإسلام
    يا مسلم يا عربي يا متحضر
    مقرف

  15. قال جميع الحقوق محفوظة ان شاء الله بنشوفك محفوظ بالبراد بعد قتلك يا خنزير
    استغفرك يارب واتوب اليك عهالكلام

  16. آُمـــّــــال قــوم لــوط دول آيه ياجـحــش
    هذا الجـحـش اعتنق الإسلام عشان يشوهه
    وكمان تزوج بأربعة رجال .. بــس !
    وعامل نفسة إمام .. أمام آيه أنت خـلـف
    روح مـوت ياراجـل يا أبن الـ …….كذا x كذا
    ولا راجـل آيه بقى ده أنت فرفور

  17. هذا الخنزير عيب توصفوه بإمام مسجد لعنه الله حتى يصبح قردا ولعن من علمه أن الإسلام يبيح هذه الفاحشة وحاشى لله أن يكون هذا في ديننا

    1. ta vu soad qu’il as due commentaire au nom de Amina une c’est moi l’autre je sais pas j’ai vu ton salut maintenant

  18. لا فضّ فوك يا اختي نور و أمّن علي دعائك عليه و علي امثاله: اللهمّ آآآآآآآآمين
    ألم يسأل نفسه هذا النجس القذر: لماذا خلق الله النساء؟! و كيف كان سيأتي هو ان كان أباه شاذ مثله و تزوّج من رجل؟ّ و ان كان اللواط حلال في الاسلام لماذا عذّب الله عزّ وجل اللوطيين (فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ) و هناك الكثير من الاسئلة الفطرية كان ينبغي لهذا الحيوان ان يسألها لنفسه قبل ان يجاهر بالمعصية. و كان ينبغي علي اجهزة الاعلام عدم نقل الخبر و الذي يشمئز منه السامع فماذا يستفيد الناس من هذا الشذوذ.

  19. لا فضّ فوك يا اختي نور و أمّن علي دعائك عليه و علي امثاله: اللهمّ آآآآآآآآمين
    ألم يسأل نفسه هذا النجس القذر: لماذا خلق الله النساء؟! و كيف كان سيأتي هو ان كان أباه شاذ مثله هذا الخنزير يريد أن يعطّل واحدة من أهم مهام المراة التي خلقها الله عزّ وجل من ضلع الرجل لتسكن اليه و جعل بينهما مودة و رحمة ألم يشأل هذا النجس نفسه كيف كان سيولد ان كان أباه شاذاً مثله و تزوّج من رجل؟ّ و ان كان اللواط حلال في الاسلام لماذا عذّب الله عزّ وجل اللوطيين (فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ مَنْضُودٍ) و هناك الكثير من الاسئلة الفطرية كان ينبغي لهذا الحيوان ان يسألها لنفسه قبل ان يجاهر بالمعصية. و كان ينبغي علي اجهزة الاعلام عدم نقل الخبر و الذي يشمئز منه السامع فماذا يستفيد الناس من هذا الشذوذ.

  20. يا أبو حنين أنت كتبت في ردك ( و كان ينبغي علي اجهزة الاعلام عدم نقل الخبر و الذي يشمئز منه السامع فماذا يستفيد الناس من هذا الشذوذ.)

    والمشكلة أنك فعلت نفس الشئ …فالموضوع أنتهى وأغلق من عشر شهور ….. وجئت أنت الأن لتنشره مرة أخرى ولا أعلم ( هل هناك تعمد منك أم إنه سوء فهم وإدراك )
    .
    الجميع يعلم …أن الدين الأسلامي هي الديانه الوحيدة التي أنكرت هذه الأفعال وأعتبرتها من الفواحش الكبرى وعقاب الله لها في الدنيا والإخره ( في القرآن الكريم )
    .
    ديننا الحنيف العظيم ….يدافع عن نفسه بنفسه …من خلال آياته الحكيمه ….مهما حاول أعداءه أن يحاربوه بالكذب والأفتراء وان يجندوا بعض المنافقين ….حقداً من أنفسهم …. ولانبالي بهم … فالنار تأكل بعضها البعض
    .
    ولعلنا كل يوم نسمع عن من يدخل في دين الأسلام أفواجاً ( أفضل رد لتخرس هذه الألسنه ) …. ويكفينا ذلك

  21. مو قنلنالك انت دكتور بيطري ماصدقتنا –الجميع يعلم …أن الدين الأسلامي هي الديانه الوحيدة التي أنكرت هذه الأفعال وأعتبرتها من الفواحش الكبرى وعقاب الله لها في الدنيا والإخره —
    يعني الديانات الاخرى اباحت الشذوذ يادكتور — من قد روث الحيوانات مخك لطش هههههه
    الخبر يقولك امام جامع ومتزوج اربع رجال وووووو

  22. يا ميس ….. كل إناء ينضح بما طفح ….واسلوب ردك يدل على أن القاذروات لاتخرج من فتحة واحده عندك وانما من جميع الفتحات ..
    .
    نحن كل حين نسمع عن ( زواج المثيليه ( الشواذ ) ..ويقوم الكاهن أو القسيس بإتمام مراسم الزفاف )
    وهذا يعني أنه لاتوجد أيات قاطعه تحرم هذه الأشياء في الكتب السماويه السابقه أم القرآن فأكثر من آية توضح عقاب الله في الدنيا والآخرة لهؤلاء الشاذين ….. والدليل أن رجل الدين بنفسه هو يتمم الأكليل لهم ويبارك لهم …..كما أننا نسمع عن فعل اللواط من القواسسه والرهبان للأطفال في المعابد والكنائس ….وهناك محاكم وقضايا مرفوعه ضدهم …ولم نسمع تنفيذ عقوبة الرجم في أحد منهم

  23. يا ميس ….. كل إناء ينضح بما طفح ….واسلوب ردك يدل على أن القاذروات لاتخرج من فتحة واحده عندك وانما من جميع الفتحات —- هذا اسلوب الاخونجية قبحكم الله
    ———— خلاص مادم انت تكذب كتب الله وبما انزل بكتبة
    الان اتركك من القساوسة والرهبان وكلمني عن شيخكم الشاذ امام الجامع الي يزوج النساء مع النساء والرجال مع الرجال وهو وحدة متزوج الابعو ويقول الاسلام لم يحرم
    فلا ترمي قرفك على الاديان الاخرى — صدق المل من قال الجمل مايشوف حدبتة يشوف عرورة اخوة

  24. اولاً . أتمنى من الله أن أكون من الإخوان ….ولكني لم أصل الى درجة إيمانهم الرائعه وقلوبهم الثابته بطاعة الله وباليقين …ولكني أفديهم بحياتي ….لعل الله يرضى عني
    .
    ثانيا. هذا ليس بشيخنا امام الجامع ..هذا نصراني دخل الأسلام ولكن لم يدخل الإيمان في قلبه
    مثل كثير من المسلمين بالأسم فقط يفعلون الفواحش والكبائر …. وعقاب الله ينتظرهم
    .
    أخيراً ….. أقرأي القرآن ….. ( فإما يلين قلبك فينير بصيرتك … وإما تذدادي غباء وكراهية وحقد يملأ قلبك بالسموم فيقتلك وتموتي هماً وكمداً وغماً عندما تعلمي أنك على الباطل …. وأنني على الحق …. فيذهب عقلك دون رجعه إن كان عندك عقلاً اصلاً )

  25. هههههههه مش مشكلة يعم
    خليني اموت كافرة واخوش النار
    واسيب الجنة لك ولامثالك للي يقتلو ويفجرو عباد الله —روح ياعم الله يهديك

  26. و قصه قوم لوط الذي ابادهم الله لانهم يعاشرون الرجال في القران هذه ايش بالضبط ؟ يعني حتى غير المتبحر بالدين يعرف هالامور . الشذوذ كل الاديان حرمته و استنكرته لانه ضد طيعه البشر …

  27. زينة
    قوم لوط مامحسوبين على اهل الكتاب
    اهل الكتاب هم الصابئة واليهود والنصارى والمسلمين
    وقوم لوط جعلهم الله عبرة للبشر
    وانا مع اخر سطر في تعليقك —- تحياتي الك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *