يُخضع علماء بريطانيون امرأة، أصيبت بمرض دماغي غريب منعها من تمييزصوت أي شخص يتكلم ما لم تره باستثناء صوت النجم الاسكتلندي شون كونري،لفحوص علها تساعدهم على فهم عمل العقل في شكل أفضل.

وأوردت صحيفة «دايلي ميل» ان السيدة البالغة من العمر 62 سنة والتي عرف عنها بحرفي «جي كي» فقط لا تستطيع تمييز صوت أي شخص لا تراه وحتى أفراد عائلتها. وأضافت انه يستحيل على المرأة معرفة من

يحدثها ما لم يكن أمامها، ما دفعها إلى تفادي الإجابة على الهاتف.

لكن المستغرب ان صوتاً وحيداً تعرفه «جي كي» ما إن تسمعه وهو صوت النجم الاسكتلندي شون كونري.

والحالة هي الأولى التي تسجل فيها معاناة شخص لم يتعرض لجلطة أو إصابة في الرأس لهذا المرض الذي يعرف بـ «عدم القدرة على التعرف إلى الأصوات». واستشارت المرأة جامعة لندن كولدج لتحديد وضعها وأخضعت للعديد من الاختبارات ليتبين ان مشكلتها أصعب من العجز عن تذكر الأصوات إذ انها لا تستطيع حتى التمييز بين أصوات مختلفة مسجلة الواحد تلو الآخر.

وتستطيع «جي كي» تمييز صوت الرجل من المرأة ولكنها لا تعرف من المتكلم حتى وإن كانت ابنتها. وأظهرت الصور المقطعية انها لا تشكو من ضرر دماغي، لكن تبين ان المنطقة الخاصة بالأصوات الموقتة أقل نشاطاً في الجزء الأيمن من الدماغ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. قالولي راسك مرفوع و طلتك قوية قلتلهم عفواً هذول هم الشعب السوري
    سوريا الله حاميها
    أحلى أبوالحن ..

  2. )) مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ ((

    في إحدى المحاضرات التي تضم العدد الكبير من الطلاب، كان الأستاذ يتحدث عن القرآن الكريم وما يحمله من فصاحةٍ ودقةٍ عجيبةٍ لدرجة أنه لو استبدلنا كلمة مكان كلمة لتغير المعنى وكان يضرب أمثلة لذلك…..
    فقام أحد الطلاب وقال: أنا لا أؤمن بذلك فهنالك كلمات بالقرآن تدل على ركاكته و الدليل هذه الآية )) مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ ((لماذا قال رجل ولم يقل بشر ؟!
    فجميع البشر لا يملكون ألا قلباً واحداً بجوفهم سواء كانوا رجالاً أو نساءً؟؟؟

    في هذه اللحظة حل بالقاعة صمت رهيب.. والأنظار تتجه نحو الأستاذ منتظرة إجابة مقنعة فعلاً .. كلام الطالب صحيح لا يوجد بجوفنا إلا قلب واحد سواء كنا نساءً أو رجالاً فلماذا قال الله رجل؟!؟

    أطرق الأستاذ برأسه يفكر بهذا السؤال وهو يعلم انه إذا لم يرد على الطالب سيسبب فتنة بين الطلاب قد تؤدي إلى تغيير معتقداتهم .. فكر,, وفكر ووجد الإجابة التي تحمل إعجازاً علمياً باهراً من المستحيل التوصل إليه إلا بالتأمل والتفكير العميق بآيات الله.

    قال الأستاذ للطالب: نعم الرجل هو الوحيد الذي من المستحيل أن يحمل قلبين في جوفه ولكن المرأة قد تحمل قلبين بجوفها إذا حملت فيصبح بجوفها قلبها وقلب الطفل الذي بداخلها.

    انظروا إلى معجزة الله بالأرض كتاب الله معجزة بكل آية فيه بكل كلمة فالله لا يضع كلمة في آية إلا لحكمة ربانية ولو استبدلت كلمة مكان كلمة لاختلت الآية.

  3. ده إسم الجنى الذى يتلبسها ……… يكفى تهريج وإستخفافاً بالعقول .

  4. ههههههههههههههه ايه بتصير يالفارس المغوار انا مابصير مليحه إلا لو جابو لي التيتا هيفاء و مابسمع غير صوتها ههههههههههه

    طب شو فايدة الموضوع ده هو احنا ناقصين

  5. شكرا اخ دى ترو على هده القصة الجميلة
    (قل لو اجتمعت الانس والجن على ان يأتوك بمثل هدا القرأن لا يأتون بمثله)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *