قالت وكالة انباء فارس شبه الرسمية أمس إن إيران حظرت البرامج التلفزيونية التي يظهر فيها الرجل نصف عريان أو التي تعرض علاقة غرامية بين رجل وامرأتين.

وقالت الوكالة “بناء على تعليمات جديدة يحظر بث البرامج التي تشجع على علاقة غرامية ثلاثية الاطراف” واضافت الوكالة أنه ستكون هناك استثناءات للعروض التي تدين صراحة مثل هذه العلاقة , وذكر التقرير “يحظر أيضا ظهور الرجال انصاف عرايا في الاعمال الإيرانية والأجنبية.” واضاف انه جرى حث المنتجين على عدم اظهار “الاختلاط غير الضروري” بين الجنسين , ولم يذكر البيان كيف ستؤثر القيود المفروضة على التغطية التي يقوم بها التلفزيون الإيراني للاحداث الرياضية.

ومنذ الثورة الإسلامية لعام 1979 وتطبيق الشريعة الإسلامية في إيران تتوافق البرامج التلفزيونية والأفلام مع القيم الدينية من خلال تجنب المشاهد التي تظهر العلاقات الحميمة بين الرجل والمرأة أو تخالف الزي الإسلامي للمرأة , ودفعت هذه القيود كثيرا من الإيرانيين إلى اللجوء بطريقة غير قانونية إلى القنوات الفضائية لمشاهدة برامج الترفيه غير الخاضعة للرقابة والأخبار الدولية , وحظرت إيران أطباق الأقمار الصناعية في منتصف التسعينيات قائلة انها تريد الحد مما أسمته الجهود الغربية لافساد سكانها من خلال نشر برامج غير أخلاقية , وجرى تجاهل هذا الحظر إلى حد كبير في عهد الرئيس السابق محمد خاتمي الذي حاول رفع سقف الحريات الاجتماعية بعد انتخابه في 1997 , لكن المتشددين ضغطوا من أجل فرض قيود جديدة بعد تولي الرئيس محمود أحمدي نجاد السلطة في 2005 وشنت الشرطة الإيرانية حملة جديدة على أطباق الأقمار الصناعية في وقت سابق من هذا العام.

وفي وقت سابق من هذا العام ذكرت وسائل اعلام محلية أن إيران حظرت ايضا البرامج التي تعرض كيفية صنع الاكلات الغربية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. من الصعب على اي دولة الآن منع الشعب من ان يشاهد هذا الامر ويترك غيره ،،، كان هذا ممكنا عندما لم يكن هناك اقمار فضائية وقنوات خارج نطاق سيطرة الدولة ، اما الآن فان مثل هذه القرارات ( الخنفشارية ) لا يمكن لأحد ان ينفذها بأي حال من الاحوال !!!!

  2. لا اختي حنان Hanane هي مأخوذه من ايام حكم المماليك في مصر حيث كان الحكام ( الخنفشارية ) مشهورين باصدار ( قانون غريب ) اليوم صعب التنفيذ ، ثم تنقضه في اليوم الثاني ،!!! وهكذا …

  3. و من الخنفشار ما زرع بأطراف قندهار تظهر أزهاره في فصل الشتاء و تختفي بقية السنة….
    شكرا جنتل على الفيديو،و أراك اليوم قد أبليت بلاء حسنا……

  4. هلا وغلا بأم ريان
    قبل شوي رجعت من ارض المعركة على صهوة الجواد
    والله يا ام ريان أكثر من الهم على القلب, بتخلصي من واحد بطلع عشرة غيرو!!
    صحيح انهم خنفشاريين!!!

  5. مساء النور, حبيت اسلم عليكم قبل ما أطلع,
    اهلين بجنتل المشاغب….هههههه
    شكرا لتثقيفنا يا عم جنتل, يالله كلمة جديدة أضيفها لقاموسي…
    جيد ما تقوم به ايران!!

  6. هلا فايزة
    العفو يا فايزة, انا فقط بتعلم من استاذنا ومعلمنا شيخ الطريقة الخنفشارية.
    كيف انتي والدراسة؟

  7. هذه كلها قرارات هراء لأن الواقع على الأرض مختلف وخصوصا في العاصمة طهران ,في ايام الشاه كانت بيوت الدعارة لا تزيد عن2000 بيت مرخص اما الآن فالعدد اكثر من 24000 ناهيك عن مكاتب “زواج”المتعه المنتشره بشكل كبير.اما مدينة قم “المنجسة” ففيها اعلى نسبه في العالم من حيث عدد السكان”PER CAPITA” للأولاد الحديثي الولاده الملقين قرب صناديق القمامه. حتى ان هذه النسبه تخطت بانكوك العاصمه التايلنديه المشهوره عالميا بأنها عاصمة الدعاره في العالم. فأي برامج تحاولون منعها في الوقت الذي يقوم فيه اصحاب العمائم بألوانها المختلفه من السيستاني الى الخؤي الي ما شابههم وسار على دربهم بالتصريح للفتيات الشيعيات بامتهان المتعه كوسيله لكسب العيش والعياذ بالله.

  8. السلام للجميع ,
    له له يا ميسو جنتل منزل فيديو من غير اهداء !!!
    الله يرحم ايام سنفور رومانسي كان كثر كـــريم وطيبوب 🙂

  9. مع السلامة فايزة.
    وعليك السلام إم إحمد… منورة.
    بتموني, الفيديو هاد اهداء الى سنفور فيلسوف.

  10. أنا مع يعني فقط المرأة لي عورة اذا انكشفت؟ الرجل كذلك يفتن
    هذه هي المساواة

  11. فايزة
    كيف دايرة ولا واش راك؟ 🙂 شنو اخبار العمل والدراسة ان شاء الله
    tout va à merveille، اشتقت ليك مدة هادي لم نلتقي
    Bisoux de Rome

  12. هههههه حلوة مصطلح الخنفشارية يا توب كواليتي شكرا لك على تثقيفنا بس بصراحة معاهم حق إشمعنى الست لما تكون عريانة كلنا بنهجم عليها و الراجل نديلو أعذار و نقول معليش دة راجل اللي يسري على الست يسري كمان على الراجل ما تنسوش الرجالة العريانة بتبوز أخلاق المراهقات و ذوات القلوب المرهفة.

  13. آه نسيت حاجة و خصوصا لو كان راجل قوامه مكعبر و شكله يسد النفس فيستحسن عدم تعريته رحمة بالمشاعر الحساسة و المرهفة.

  14. تونا
    يعني قصدك لو كان جمال الراجل مثل جمال
    شعبان عبد الرحيم ميشوفش عضلاته للمراهقات
    مصيبه يشوفوه ويغما عليهم هههههههه

  15. توناروز
    إشمعنى الست لما تكون عريانة كلنا بنهجم عليها و الراجل نديلو أعذار و نقول معليش دة راجل اللي يسري على الست يسري كمان على الراجل ما تنسوش الرجالة العريانة بتبوز أخلاق المراهقات و ذوات القلوب المرهفة.
    —————–
    صحيح وشكرا تعليقك جميل لانه حصر من يتأثر من النساء او البنات بعري الرجل “المراهقات وذوات القلوب المرهفة” اما في حالة الرجل فلا حالات خاصة او استثنائية امرأة مكشوفة تجعل من قلبه مرهف ومن قلبه مثل الصخر سواء

  16. طبعا يا ميس جمال الراجل فتنة بس كمان لو كان وحش و عريان تبقى المصيبة مصيبتين. إزاي نقدر نستحمل عريه و كمان بشاعتو يعني ضربتين في القلب توجع.

  17. كشف الجزء العلوي من الرجل لا غبار عليه ، ان ملابس الاحرام في الحج والعمرة يجب ان تغطي العورة من السرة الى ما تحت الركبة ، وليس الصدر العاري !! الا من اراد ان يتقي المطر في مكة او لهيب حر الشمس .. فيغطي اعلى جسده … فاذا كان هذا مسموحا ( بل مطلوبا ) في اشرف بقعة على وجه الارض ، فلا بأس بغيره من البقاع …

  18. sadekt ya to quality 100%,they ask men to cover up the top part and at the same time they let his bottom part to get loose and have as much met3ah as he wants as long he pays ..is not that silly and stupid?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *