سيطرت حالة من الارتباك والتوتر الشديدين على أكثر من 78 مليون مشتركٍ للهاتف المحمول في مصر، نتيجة للبدء في تطبيق الترقيم الجديد وزيادة عدد الأرقام إلى 11 رقمًا بدلاً من 10 أرقام ابتداء من أمس الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول؛ تنفيذًا لقرار الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات.

وهناك مخاوف تسيطر على المتعاملين بـ”البورصة” والسماسرة وشركات الوساطة والمتعاملين بـ”البنوك”، ممن يعتمدون في أعمالهم على الهواتف النقالة بشكل رئيسي، من أن تؤدي حالة الارتباك جراء زيادة رقم إضافي قبل الاتصال إلى حدوث خسائر، أو إهدار للوقت خاصة في حالة اتخاذ قرار بالبيع أو بالشراء في أي من الأسهم.

من جانبه، أكد رئيس الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات “الدكتور عمرو بدوي” -في تصريحات لصحيفة “الوطن” السعودية الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول 2011م- أن تطبيق الترقيم الجديد في مصر بدءًا من أمس، تزامنًا مع العطلة الرسمية التي ستمتد حتى الغد احتفالاً بذكرى حرب أكتوبر، معتبرًا أن ثلاثة أيام فترة كافية لأن يتعود المصريون على الخدمة الجديدة، ومعرفة الأرقام التي ستتم زيادتها قبل أي اتصال كل حسب الشبكة التي يشترك فيها.

وتوقع بدوي تأثر خدمات المحمول في مصر في الساعات الأولى من بدء تشغيل الترقيم الجديد، لافتًا إلى أن قرار زيادة عدد الأرقام كان بسبب قرب نفاذ الترقيم المخصص للمحمول حاليًا، ولمواجهة الزيادة المطردة لمشتركي المحمول التي تزيد عن مليون مشترك شهريًا.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بشركة “فودافون مصر”، فضل عدم ذكر اسمه، إن شركته استعدت بالفعل لطرح برامج جديدة تتيح لمستخدمي المحمول تعديل أرقام الهواتف المسجلة على ذاكرة الهاتف، مشيرًا إلى أن تلك البرامج سيتم تنزيلها بشكل مجاني للهواتف الحديثة القادرة على التعامل مع هذا النوع من البرامج.

وتقول ليلى إبراهيم (مستثمرة بالبورصة) إنها تتعامل مع أكثر من شركة وساطة وأكثر من سمسار، وإنها تتابع أسهمها بالبورصة من خلال المحمول، فإذا ما أرادت الاتصال بأكثر من سمسار في وقت واحد، فإن عملية حفظ الكود الجديد الذي سيتم إدخاله مع كل اتصال سيضيع الوقت والتركيز أيضًا”، حسب ما أكدت.

وستتم زيادة طول أرقام المحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول؛ حيث ستتم إضافة الرقم “2” بعد الكود”01″ لجميع الأرقام الجارية لشركة “موبينيل”، وستتم إضافة الرقم “صفر” بعد الكود “01” لجميع الأرقام الجارية لشركة “فودافون”، وستتم إضافة الرقم “1” بعد الكود “01” لجميع الأرقام الجارية لشركة “اتصالات”، ويظل باقي رقم المحمول الجاري ثابتًا بدون تغيير.

إلى ذلك، كشفت بيانات “وزارة الاتصالات المصرية وتكنولوجيا المعلومات” عن ارتفاع عدد مشتركي المحمول في الربع الثاني من العام الجاري إلى 78.153 مليون مشترك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫70 تعليق

  1. شكرا يا رولا، والحمد لله أن الأغنية عجبتك…. ايوان عموما اغانيه حلوة وخصوصاً قول ان شاله…. تحياتى يا جميل.

    حنووون احنا بئا عندنا يصدروا الاوامر واحنا ننفذ من باب الجيش قلك اتصرف، الله يسامحهم.

  2. سلام غير دايز والجميع
    الضرائب هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. بصي يختي القهوه تجيب باليوم الشيئ الفولاني وبتوع الضرايب بيطبوا كده على غفله زي القضى المستعجل رجاله الحته المعلم حلاظه والمعلم الفكهاني والمعلم عطوه بيعرفوا انهوم جوه ويدولي خبر اه اومال احنا معلمين ونفهم بالاصول
    فوتوكم بعافيه بئا اه اومال

  4. و عليكم السلام برنس
    اه الضرائب عندكم حل احنا في اخر السنة و يجب ان اكون متأهبة و على استعداد للمواجهة.

  5. تعرفي اختي غير دايز كاسرة ظهري الضرائب من الشغل الرسمى كنت ادفع 35% والافر تايم كنت ادفع 47%
    تخيلي تزوجت من من شان حب في الزواج لاكن انخلص من عب الظرائب
    بعد ان جاين الاطفال انخفظت الى 25%

  6. عندي شغل فترتين 16 ساعة كنت اروح على البيت ادور على السرير فين
    واحياننا انام على الكنباية في الصالون ههههههه

  7. غير انا طالع اذكى منهم وبعرف امشي بذكاء من القوانين ههههههه
    الشخص هون مخير ظرائب عالية او محدودة لاكن بالمقابل في مردود
    حسب القانوان اذا تعدى الضرائب اكثر من 30% لمدة 3 سنوات يحصل الشخص على دعم اسري يعنى راتب لاحد الزوجين اذا كان لايعمل
    قعدت 3 سنوات ادفع اكثر من 30% وامراتي ماعندها شغل بتاخذ راتب
    يتعدى 2000$ وكمان راتب لبناتي وخفض في الضرائب تبعي
    هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *