أكد هاني الغامدي-استشاري نفسي- أن المرأة تكون بحاجة إلى الحب والجنس عند بلوغها سن الأربعين، رافضا أن يطلق على هذه المرحلة ما يسمى بـ”سن اليأس”، مؤكدا أن كل إنسان يمتلك مهارات ومقومات جمالية معينة تظهر في كل مرحلة عمرية.

وقال الغامدي- في برنامج هدى وهن الأربعاء 24 إبريل/نيسان 2013-Woman-40s أن كل النساء اللواتي يصلن إلى سن الأربعين يشعرون بالجمال الروحاني، وهذه المرحلة العمرية تعني امتلاك الكثير من الخبرات والتجارب ورسوخ أكثر في اتخاذ القرارات.

واعتبر أن وسائل الإعلام هي المسؤولة عن تقديم صورة محبطة للمرأة في سن الأربعين، إذ يصورونها إنها بحاجة إلى إجراء عمليات تجميل.

وقال:”أي سيدة تصل إلى الأربعين يجب أن تستقر بذاتها وأفكارها، وتحتاج كل امرأة في هذه الفترة إلى العاطفة والجنس بشكل أكبر”.

ووجه نصيحة إلى كل امرأة في الأربعين من عمرها، قائلا:”راجعي مشاعرك واحتياجاتك، وابحثي عن منابع السعادة”.

فيما اعتبرت رانيا الغفير-الاستشارية الاجتماعية- أن الحالة النفسية التي تسيطر على المرأة عند وصولها لسن الأربعين تتوقف على مدى استعدادها النفسي، فبعض النساء لديهن نوعا من العقلانية وفكرها ناضج وتعرف كيف تتعامل مع الواقع.

وقالت:”المرأة حسب استعدادها النفسي، فبعض السيدات ناشئة على أنها ستكون أم وتصل إلى مرحلة عمرية أكبر، وهناك نساء يتعلقن أكثر بجمالهن”.

ولتجعل المرأة سن الأربعين مرحلة تغيير ايجابي بالنسبة لها، نصحت رانيا بالتعايش مع الواقع وأن تدرك كل مرأة أن الجمال الخارجي لا يدوم وإنما جمالها الداخلي هو الذي يستمر معها، ويجب أن تعرف كيف تستمتع بالحياة بالذهاب إلى النوادي والسفروالابتعاد عن العزلة حتى تتخطى هذه المرحلة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *