كشف استطلاع حديث للرأى أن 13% فقط من البريطانيين ينعمون بنوم جيد ليلا، وأن واحدا من كل خمسة بريطانيين يعانون من متاعب كبيرة أثناء ساعات العمل بسبب قلة النوم ويضطرون إلى نيل الكثير من الإجازات.
وأشار الاستطلاع، الذى أجرته إحدى كبريات الشركات البريطانية لصناعة الأسرة، إلى أن عدم حصول البريطانيين على نوم هانئ هو المسئول عن ستة ملايين يوم عمل ضائع سنويا؛ ما يكبد الاقتصاد البريطانى خسائر تصل إلى 611 مليون جنيه إسترلينى.

25
وأوضحت نتائج الاستطلاع، وفقا لصحيفة (ديلى إكسبريس) البريطانية، أن 13% فقط من البريطانيين سواء من الرجال أو النساء يحصلون على قسط وافر من النوم ليلا، وقد عزا الباقون عدم نومهم إلى التفكير فى الاستيقاظ فى وقت مبكر أو متاعب مالية إلى جانب التوتر.
ووفقا للاستطلاع، تغيب النساء أكثر من الرجال عن العمل بسبب عدم النوم ليلا، وتأتى برمنجهام كأسوأ مكان على مستوى بريطانيا من حيث كثرة الإجازات المرتبطة بقلة النوم، تليها جلاسكو وليفربول.
وأشار الاستطلاع أيضا إلى أن نحو 17% من البريطانيين يتمكنون من النوم قليلا فى المواصلات فى طريقهم إلى العمل صباحا، غير أن 7% ينامون أيضا على المكاتب و4% خلال الاجتماعات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. السر في النوم المريح لاي شخص خصوصا لست البيت و النتيجة جارنتي…. تمارين الرياضية و الجري او المشي … بعدهم اول ما تحط رأسك المخذة تكونين في عااااااالم الأحلام .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *