أفاد استطلاع أجراه معهد “إيبسوس” لحساب صحيفة “لوموند” الفرنسية أن قرابة ثلاثة أرباع الفرنسيين يعتبرون أن الإسلام لا يتَّفق مع قيم الجمهورية.
وبحسب هذا الاستطلاع الذي ينشر في عدد “لوموند” الجمعة، فإن 74 بالمائة من الذين شملهم يعتبرون أن الإسلام ديانة “غير متسامحة”، لا تتوافق مع قيم المجتمع الفرنسي.
وفي نسبة أكبر “يرى ثمانية فرنسيين من عشرة أن الدين الإسلامي يسعى إلى فرض شريعته على الآخرين. وأخيرا فإن أكثر من النصف يعتقدون أن المسلمين (في غالبيتهم)، عشرة بالمائة، أو (في قسم منهم) 44 بالمائة، متطرفون”.

Islam
ورداً على سؤال حول تسامح الديانات في فرنسا، اعتبر 24 بالمائة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن الديانة الكاثوليكية “متسامحة كلياً”، مقابل 13 بالمائة للديانة اليهودية، وثلاثة بالمائة فقط للديانة الإسلامية.
وعلى العكس، فقد اعتبر سبعة بالمائة أن الديانة الكاثوليكية “غير متسامحة أبداً”، مقابل عشرة بالمائة للديانة اليهودية، و39 بالمائة للديانة الإسلامية.
أما بالنسبة إلى توافق الأديان مع قيم المجتمع الفرنسي، فقال 89 بالمائة من المستطلعين: “إن الكاثوليكية تأتي في المرتبة الأولى، مقابل 75 بالمائة لليهودية، و26 بالمائة للإسلام”.
والتحقيق الذي أجراه معهد “إيبسوس” و”لوموند” بعنوان “فرنسا 2013: الانشقاقات الجديدة”، تم عبر الإنترنت من التاسع إلى الخامس عشر من يناير، وشمل عينة من 1015 شخصاً في الثامنة عشرة وما فوق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أتحدى صحيفة لوموند أن تعطينا الرقم الصحيح للذين يتخلون عن دينهم ويعتنقون الدين الإسلامي في فرنسا وفي ألمانيا وحتى في الولايات المتحدة الأمريكية

  2. قال تعالى ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)
    وقوله تعالى ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )
    شئتم أم أبيتم يا يا أكلة الخنازير نور الله ساطع إلى يوم الدين ، والحمدلله على نعمة الإسلام .

  3. اللهم أعز الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين واحم حوزة الاسلام واجمع كلمة المسلمين على الحق يارب العالمين ,اللهم امنا في أوطاننا اللهم البس بلاد الاسلام والمسلمين لباس الأمن والايمان اللهم وارزق بلاد الاسلام الامن والايمان ومتابعة سيد البشرية نبينا محمد عليه السلام اللهم وانتقم من كل ظالم يارب العالمين ,,

    اللهم يامن رد يوسف على يعقوب وكشف الضر عن أيوب وأجاب دعوة زكريا وسمع تسبيح يونس بن متا رد علينا اخواننا الأسرى في كل مكان اللهم فك أسرى المسلمين في كل مكان ,,
    اللهم أيدهم بتأييدك وانصرهم بنصرك وأنزل عليهم سكينتك اللهم اربط على قلوبهم وقلوب والديهم واهليهم وأخوانهم ,,يارب العالمين
    اللهم لقد مس أمة نبيك الضر وأنت أرحم الراحمين اللهم اكشف ما بها اللهم اكشف مابها اللهم اكشف مابها ..
    اللهم فك قيد أسر مسجدنا الأقصى اللهم حرره من قبضة اليهود الغاصبين اللهم ارزقنا فيه صلاة قبل الممات يارب العالمين ,,

    اللهم يافرجنا اذا اغلقت الأبواب ويارجاءنا اذا انقطعت الأسباب وحيل بيننا وبين الأهل والأصحاب الله تقبل دعواتنا واغسل حوباتنا وأجب دعواتنا ياذا الجلال والاكرام
    اللهم لا تصرف هذا الجمع الا بذنب مغفور وعمل صالح متقبل مبرور الهم ان أجسادنا على النار لا تقوى اللهم فلا تعذبنا بنارك اللهم زحزحنا عن عذابك ونارك وأدخلنا برحمتك جنانك اللهم واجمعنا مع نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى من الجنان اللهم وارزقنا شفاعته اللهم واحشرنا تحت لوائه اللهم وأسقنا شربة من حوضه لا نضمأ بعدها اللهم أضلنا تحت ضلك يوم لا ضل الا ضلك يارب العالمين ,

    ,اللهم هذا دعاؤنا اللهم دعوناك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا اللهم لا تطردنا عن جنابك فان طردتنا فانه لا حول ولا قوة لنا الا بك ,,لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السوات ورب الأرض ورب العرش الكريم ,,اللهم لا تصرفنا الا وقد أعطيت كل واحد من مسألته يارب العالمين ربنا ظلمنا أنفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ..

    ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفرو واغفر لنا ربنا انك أنت العزيز الحكيم ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم انا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناءا عليك أنت سبحانك كما أثنيت عل نفسك وآخر دعوانا أنت الحمد لله رب العالمين وصلي اللهم وسلم على خير عبدك نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان وسلم تسليما .

    اللهم آميـــــــــن اللهم آميـــــــــن اللهم آميـــــــــن…….

  4. ذلك أمر طبيعي .. في ظل سيطرة اعلام صهيوني بامتياز يتحكم في كل مرافق الحياة في المجتمع الغربي ..وفي ظل انحدار اعلامي اسلامي وعربي كبير .. من الطبيعي أن تكون النظرة بهذا الشكل ..
    لكنهم لا يعلمون أن الاسلام عندما انتشر من أقصى الأرض إلى أقصاها لم يكن هناك اعلام يروج له .. ولم يكن هناك اموال تُبذل لنشره .. وهو لا يحتاج لكل ذلك .. لأنه دين الله .. لا يحتاج إلا إلى صدق أتباعه وإيمانهم به وبرسالته ..

  5. ومن يكونوا هم اصلا حتى يقيمون الاسلام…
    ويتكلمون عن التسامح ونسوا المجازر الي فعلوها باهلان في الجزائر وتونس ….
    هههههه الشيطان يتكلم عن الايمان….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *