لا شك ان السفر يعد امرا متعبا ومرهقا، ولكن يمكن القول ان الاسوأ من المدة الطويلة التي قد تمكثها في الطائرة، هو وجود شخص مزعج الى جوارك، ومن هذا المنطلق استحدثت شركة طيران في لاتفيا خدمة جديدة “الجلوس الاجتماعي” او “سيت بادي”.
ووفق ما ذكره موقع مانز هيلث ان نظام مقاعد “سيت بادي”، يمكّنك من اختيار الشخص الذي سيجلس الى جوارك في رحلتك القادمة معها، في محاولة جديدة لجعل الحياة أكثر سهولة وراحة.
وستقدم شركة هذه الخدمة مجاناً للمسافرين على متن طائراتها، اذ ستبحث بين الركاب على متن الطائرة عمن يتوافق مع متطلباتك، وذلك من خلال مجموعة من الأسئلة والخيارات، التي سيجيب عنها الراغب في الخدمة، ليتمكن النظام من ايجاد الشريك المناسب.
وحتى يحين الوقت الذي تتمكن فيه جميع الشركات من تطبيق هذه الخدمة، اليكم اسوأ 3 اشخاص يمكن ان تصادفهم على متن الطائرات:


الشخص الذي يتصرف وكأن الطائرة ملكه
ما ان تنطلق الطائرة حتى يفرغ حقيبته على حجرك، ويطلب استخدام وسادتك، من هنا وضح له بطريقة سلسة ان هذه الامور هي ملك لك وحدك، وفق ما يشير اليه الكاتب ديفيد تافلي في كتابه الالكتروني الذي يسلط فيه الضوء على اداب الطيران.
الشخص الذي يغوص في تفاصيل حياته الخاصة
في حال كان جارك على متن الطائرة يتحدث عن حياته الجنسية والعاطفية ومشاكله في العمل، ينصحك تافي بعدم التردد في ان تمسك يده بنعومة وتنظر مباشرة الى عينيه وتقول له انك متعب، اذ انه وفق دراسة في علم الاعصاب الاجتماعي اتضح ان لمس ذراع الاخر بلطف في الوقت الذي يتكلم فيه، يجعله يصمت وينتبه اكثر الى كلامك.
الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن
في حال كان “جارك” سمينا، قد تقنع نفسك بالبقاء جانبا والاهتمام بامورك الخاصة الا ان تافي ينصحك بالتعبير عن انزعاجك من خلال توجيه نظرات معينة الى المضيفة والتي لا شك انها ستفهم استياءك وتحاول ان تجد لك مقعدا اخر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

    1. ههههههههههه مأمون الطيارة مدتها ساعات قليلة و تغادرها و تروح لحالك يعني تسقدر تتحمل ازعاج 3 اشخاص… لكن الزواج محكوم عليك العمر كله و مين عارف كم شخص سيء سوف تصادفه في رحلة الزواج و اولهم طبعا شريك الحياة ههههههه ((محسوبتك عازبة و تعطي تحليلات عن الزواج)) غريبة و الله ..

      1. كيفك مريم أن شاء الله بخير
        فعلا السفر ممل ومتعب ولازم ع الأقل يوفرون للمسافر شي مريح نفسيا وجسديا

          1. قوليلي مريوم قد صادفتي واحد من هاالأسوء ثلاث أشخاص بالطائره ؟؟

        1. الأسوء من كل هؤلاء قد صادفتهم بحياتي و من غير طيارة و لازلت أصادف…من قبل كنت أظن بان الناس مش ممكن يكونوا وحشين و إذا حكى لي أحد عن غدر الناس و الزمان مش بصدق إلى أن صادفتهم شخصيا في حياتي اليومية..و لكن هذه هي الحياة..

          1. حبيبتي مريوم هذي هي الحياه وأنا مثلك تماما صراحه أنصدمت بأشخاص كنت موقعتهم أقرب الناس لي وطبعا أنا لو صادفت أي شخص مزعج بالطايره تدرين أنو يوضح ع ملامحي أنو أنزعجت منو من غير ماأتكلم فيبطل أو تبطل أزعاجي

  1. من يدخل في تفاصيل حياته يسليك ويهون عليك طول الرحلة
    البدين لم أصادفه
    وأكثر من يزعجني بعض المضيفات من جنسيات عربية، ينسون تماما أن مهمتهم خدمة الركاب…لأنهم يعتقدون أنهم هناك للاستعراض فقط، وأحسن خدمة تقدمها الآسيويات من الصين وسنغفورة….
    السلام عليكم، كيف الحال

      1. بأحسن حال والحمد لله، قرب سفرنا لذلك دخلت الصفحة هذه(لنستزيد من علوم نورت حول السفر والطيران)
        قلوبنا انفطرت على اخوتنا في سوريا، لنا ولكم الله

        1. طريق السلامة يا نور .. كان بودي أن أشكر السفر الذي جعلك تزوريننا ههه ..
          لا تنسينا من دعائك ..!!

  2. الحكي ل يضايقني لكن المسافر الأمامي يوطي الكرسي على الأخر حتى ركبتي وينام ورائي يركل برجليه جنبي سمين يشخر أقول إيه ولى إيه يامريم والرحله 10 ساعات

  3. انا اختار المقعد القريب للشباك .. واحب اسافر مساءً بعد تناول العشاء .. اغلق الستاره وانام للصباح على اشعة الشمس من الشباك ..
    احب خطوط عندي هي الخطوط الاسكندنافيه .. مريحه .. اكل جيد .. نظيفه جدا ..
    ازعج شيء من الاكب خلفي يدفع الكرسي برجله كل خمس دقائق وكانه يقول مستحيل راح اخليكي تنامين .. وبعض الركاب ريحتهم لا تُطاق .

      1. برنس
        احلى سفره من المسافر ينام لان لا عين تشوف ولا قلب يحزن ههههههههههه

      1. الفلاحي
        مرحبه شلونك وشلون اخبارك ان شاءالله تكون بخير
        هي .. الخطوط الجويه الاسكندنافيه

  4. كلو بيزعجني المطار الطيارة إلي ما بحبها كتير الحقاءب التعب العالم و الإنتظار …

  5. هههههه مرة صادفت راجل كان جالس جنبي مع صديقته كان اسمر و نحيف وكان كلي ما يجيبونا اكل كان يأكل اكله وأكل صديقته واكلي أيضاً
    لكن انا ما أزعجني قد ما تسليت بمنظره وهو يلتهم الاكل التهاما ههههههه
    اظنه كان من كوبا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *