(UPI) – كشفت دراسة جديدة اليوم الجمعة أن الموظفين البريطانيين الذين يحصلون على رواتب عالية ينامون أفضل من نظرائهم أصحاب الدخل المحدود.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” اليوم الجمعة، أن التوتر يجعل نصف البريطانيين يفشلون في الحصول على ست ساعات فقط من النوم ليلاً، جراء القلق المستمر على أوضاعهم الماليةsleeping.

وقالت إن البريطاني العادي يذهب إلى الفراش عند الساعة الحادية عشرة و 15 دقيقة ليلاً وينام نحو 7 ساعات، في حين يكافح الملايين من البريطانيين من أجل الحصول على قسط كاف من النوم ما يجعل صحتهم عرضة للخطر.

وأضافت الدراسة أن اثنين من كل خمسة بريطانيين يفشلان في الحصول على ست ساعات من النوم ليلاً والتي يؤكد الخبراء بأنها تمثل الحد الأدنى للحفاظ على الصحة العقلية والبدنية، غير أن النسبة ارتفعت في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأشارت إلى أن واحداً من كل ثلاثة بريطانيين ينام الآن خمس ساعات في الليل مقارنة مع 27% في عام 2010، في حين حمّل نحو نصف البريطانيين الإجهاد والقلق مسؤولية الأرق الذي يعانون منه.

ووجدت الدراسة أيضاً أن 22% من البريطانيين يحصلون على نوم سيء في معظم الليالي، غير أن الرجال يتمتعون بنوم أفضل بالمقارنة مع النساء وبمعدل 30% مقابل 20%، لكن النسبة ارتفعت إلى 40% بالنسبة للرجال العزاب وإلى 57% للنساء العازبات.

وقالت إن الموظفين البريطانيين الذين يحصلون على رواتب مرتفعة ينامون أفضل من غيرهم، واعترف 30% من الذين يتقاضون رواتب سنوية تصل إلى 75 ألف جنيه إسترليني بأنهم ينامون بشكل جيد، فيما أقرّ 10% من الذين يحصلون على رواتب سنوية تقل عن 15 ألف جنيه إسترليني بأن نومهم سيء للغاية بسبب القلق المستمر على أوضاعهم المالية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. معلوووووووووووووووووووووووووم..
    اصحاب المانضة الصحيحة ينعسوا مزيان و يشخروا شكون بحالهم و شكون يطيرها ليهم..؟؟؟؟
    أما اصحاب المانضة ”ديال سلك احسن لك” و ”غير نتسلكوا مع الوقت”..
    الله يكون في العون…ناعس و يفكر في الكراء و الماء و الضوء..و الأولاد و المدرسة..و الكريدي ديال البنك..و الكردي ديال مول البيسري..و الكريدي ديال ”التريطة” د الدار.. و فلوس الطبيب و الدواء… إلخ إلخ إلخ إلخ..
    حتى مسكين من قوة التفكير يجيه الارق ..و يطير ليه النعاس..
    و اخا يشرب 4 البرارد ديال اللويزة ما يقضيو فيه والو..
    و لهذا قررت مريووووم فتح وكالة متخصصة في مساعدة ذوي الدخل المحدود..بمنحهم مساعدات و قروض مريحة تمكنهم من تأدية كل أقساطهم بأريحية……………………………….وكالات مريوووم للقروض maryoum credit
    مع قروض مريووووم ستنام قرير العيووووون..

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      ضحكتني يا مريومتي هد الوكالة للفقراء باش ينعسو مزيان ومتنساينيش عفاك راني بغا كردي ديال 200 مليون باش نعمل مشريع …

  2. كلام صحيح ولا غبار عليه ولا تستمعوا للمقولات الفارغة والإسطوانات المشروخة التي يروج لها الأغنياء للسيطرة على الفقراء بأن السعادة في القناعة والكلام الفاضي اللي ما يوكل الا خبز يابس .
    السعادة في الدراهم فقط .

  3. أعــرف ناس الدخــل بتــاعـهـم 0000
    ومــع ذلك لـو ضـرب مــدفع جــنب واحــد منـهــم وهــوه نــايم يمــكن أقـصــى حاجـة يعــمـلهـا يتـقــلب ويهــرش فى دمـاغـة ويـكـمــل نـــوم ويشـخر كمــان ..
    دراسـة آى كـــلام !!!

  4. طبعا إذا كان الدخل ضعيفا فهو سبب يمنع السعادة عن صاحبه، لكن لا يعني أبدا أن ذوي الدخل المرتفع سعداء ومرتاحون، فمنهم أيضا المريض والذي غزته المشاكل والذي أرقه عدم استقرار اسعار الأسهم في البورصة ولو كان غنيا…المال إذا لازم وغير كافي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *