زار أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا قبر صديقه الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز الجمعة، وحث الفنزويليين على انتخاب الرجل الذي اختاره الرئيس السابق.
ووفق ال”ا.ف.ب” يستعد الفنزويليون لطي صفحة ما بعد هوغو تشافيز خلال الانتخابات الرئاسية التي تجري الأحد، إذ يعتبر نيكولاس مادورو الذي اختاره الرئيس قبل وفاته لتولي القيادة، الأوفر حظاً بالفوز في منافسة زعيم المعارضة هنريكي كابريلس.
وارتدى مارادونا قميصاً أبيض اللون واضعاً أقراطاً ماسية في أذنيه، ودعا الفنزوليين إلى انتخاب مادورو لمتابعة إرث الرئيس الراحل.

maradonachavez
وقال مارادونا للتلفزيون الرسمي بعد زيارته القبر الرخامي في ثكنة عسكرية قديمة على إحدى تلال العاصمة: “تابعوا النصال. لم يعد هنا جسدياً لكننا سنتابع مع نيكولاس، سنتابع الإرث بعدم السماح لأنفسنا أن نداس من قبل أي شخص. في صناديق الاقتراع الأحد، يجب أن يعيد الناس تأكيد أفكار تشافيز من خلال نيكولاس”.
أما مادورو فقال: “التحدث مع دييغو كان عاطفياً للغاية لأن الكومندانتي تشافيز أحبه كثيراً”.
ومنح مارادونا، بطل العالم 1986، قميص المنتخب الأرجنتيني لمادورو وقال إنه اعتذر لعائلة تشافيز لعدم تمكنه من حضور جنازته: “لقد منحني الصداقة وحكمة سياسية رائعة. هوغو تشافيز غير الطريقة التي يفكر فيها أهل أميركا اللاتينية، لأننا كنا قد استسلمنا للولايات المتحدة طوال حياتنا. زرع برؤوسنا فكرة أنه يمكننا السير بمفردنا”.
وأثار ظهور مادورو مع ماردونا احتجاجات المعارضة التي أشارت إلى انتهاء الحملة الرسمية أول من أمس الخميس.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *