حذر الأطباء الأستراليون رواد السينما من مشاهدة فيلم “127 ساعة” المرشح لجائزة الأوسكار نظرا لأنه قد يصيبهم بالإغماء أثناء المشاهدة.
ويجسد الفيلم محنة آرون رالسون، المتسلق الأميركي الذي اضطر إلى قطع ذراعه العالق تحت صخرة ضخمة. وقدم مستشفى سانت فنسنت في سيدني العلاج لثلاثة أشخاص هذا الأسبوع إثر إصابتهم بالإغماء والقيء ونوبات مثل الصرع بسبب مشاهد في فيلم “127 ساعة”.


وقال رئيس قسم الطوارئ جورديان فوردي: “إذا كان الجسم سيتلقى رد الفعل هذا فمن الممكن أن يتوقف مما يتسبب في إصابة المرء بالإغماء.. عندما يبدأ “المشاهدون” في فقدان الدم والأوكسجين من المخ، فهم يدخلون إلى المرحلة التالية وقد يصابون بنوبة مرضية”.
وقضى روان فيربيكاس خمس ساعات في مستشفى سانت فنسنت بعد أن فقد وعيه خلال مشهد قطع ذراع رالسون. وقال فيربيكاس “27 عاما”: “لقد اعتقدوا أنني سأصاب بالصرع.. وعندما استيقظت تذكرت لقطة استمرت نحو 30 ثانية”.
وكانت دور السينما في سيدني قد تلقت تحذيرات من إمكانية تعرض بعض المشاهدين للإغماء وكان ينبغي أن تكون مستعدة لذلك. واعترف المخرج داني بويل بحدوث حالات مؤسفة للجمهور خلال المرات الأولى لعرض الفيلم في المهرجانات السينمائية في أمريكا الشمالية. وقد انهار شخصان في مهرجان تيلوريد السينمائي وثلاثة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي وشخص واحد في مهرجان ميل فالي السينمائي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. أنا رحت شفت الفيلم بدون ما أقرأ عنه أي شيء.. اعتمدت على اختيار صديقتي.. تركنا القاعة أثناء الفيلم وأخذنا استراحة من المشاهد الدموية وبعدين رجعنا.. في مشاهد تقطيع الايد غطينا راسنا.. بصراحة هو فيلم حلو جدا ويحسس الانسان بقيمة حياته وأهله.. والواحد ممكن يتحمل الفيلم لو سكر عينه في المشاهد الدموية..

  2. معقولة كل يوم بتقطعي في أيدين الخلق له هو فيه مرض غريب أو وباء لا سمح الله…. أديني فتيت في تعليقك ههههههههههههه

  3. رأينا مشاهد ذبح لأعز الناس أمام أعيننا في زمن ما وها نحن …صحيح أن الصورة مازالت محفورة في أعماقنا ولكننا نعيش حياتنا …الذي نفسه ضعيفة لا يشاهد وفقط.

  4. حتى الاطباء صاروا يشتغلون بالدعايه والاعلان للافلام !!!
    واحد يقطع إيده يصاب بالاغماءه ؟
    ليش مو شايفين أفلام الرعب الامريكيه فى فلسطين والعراق وافغانستان ؟
    يمكن لو يشوفونها تطير عقولهم من منظرها !!!

  5. فلم حلو ويجنن بس مشهد قطع اليد مؤلم جدن
    أما الفلم أكثر من رائع والفنان اجاد الدور
    برغم اني أول مرة أشاهد له فلم لكن الفلم رائع جدن
    خاصة لحظات الوهم عندنا يختيل نجاتة لدرجة اني صدقت انه في مطر لكن كان وهم
    الفلم قصة حقيقية

  6. صاحب القصه الحقيقيه اسرائيلي وبطل الفيلم يهودي,
    صدق انكم عرب تشاهدوا فقط دون وعي في ما حولكم

  7. و الله أنا بس شفت الصورة أصبت بالدوار لأني أكثر انسان في العالم يخاف من الأماكن العالية ما بقدر حتى طل من البلكونات العالية ههه

  8. الواقع ادهى وامر ولا نسيتو العراق فلسطين والان ليبيا…. امور اكتر من واش راه في الفيلم

  9. هذه دعاية مجانية ( وربما مدفوعة الثمن للاطباء ) لمشاهدة الفيلم ! واكيد حسب دراسات التصرفات البشرية النفسية لعلماء النفس انها طريقة ناجحة جدا !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *