أ ش أ- أثارت الأميرة آن ابنة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، غضب المدافعين عن حقوق الحيوان، بعد أن اقترحت أن يبدأ البريطانيون التفكير فى تناول لحم الخيل، لأن هذا الأمر سيحسن معايير العناية بالخيول.

وقالت الأميرة آن – أمام المؤتمر السنوى لجمعية “وورلد هورس ويلفير” الخيرية المعنية برعاية الخيول فى لندن – إن مربى الخيول سيقدمون رعاية أفضل لخيولهم إذا ما فكروا فى أن لحومها ستؤكل فى وقت لاحقqueen anne.

وأكدت الأميرة، وفقا لصحيفة /ديلى إكسبريس/ البريطانية، أن “مواقفنا تجاه تجارة لحم الخيل، وقيمتها يجب أن تتغير”، غير أن هذه التعليقات أثارت غضب مجموعة من الجمعيات المدافعة عن حقوق الحيوان، حيث أبدت جمعية “أنيمال إيد” رفضها التام لأفكار الأميرة، وقالت إن “تربية وتجارة وذبح مئات من حيوانات المزرعة الأخرى مثل الدجاج والأبقار والخنازير لم يمنع إهمالها وسوء معاملتها”.

وأضافت الجمعية أن “الخيول بشكل خاص فصيلة من المفترض العناية بها والحفاظ عليها، لكن الأميرة ترغب فى معاملتها كماشية يمكن التخلص منها”.
تأتى تصريحات الأميرة آن بهذا الشأن عقب فضيحة هزت الأسواق البريطانية فى يناير الماضى، عندما اتضح أن مجموعة من أكبر متاجر السوبر ماركت باعت لحوم خيل للمستهلكين على أنها لحوم أبقار.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *