في اطار زيارة رسمية الى الأردن تستغرق 3 أيام زار الأمير تشارلز أمير ويلز ولي العهد البريطاني وزوجته كاميلا يوم الأربعاء 13 مارس/آذار مخيما للاجئين السوريين شمال الأردن، حسبما أفاد مصدر حكومي أردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة “فرانس برس” ان الامير تشارلز وزوجته كاميلا زارا مخيم حدائق الملك عبدالله، الذي تديره الامم المتحدة قرب الحدود مع سورية، والذي يستضيف نحو 1000 لاجىء سوري فروا هربا من النزاع المسلح في بلدهم.

وأضاف ان “مسؤولين تابعين لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين اطلعوا الأمير تشارلز وزوجته كاميلا على وضع اللاجئين”.

ويقول الاردن، الذي يتقاسم مع سوريا حدودا مشتركة يزيد طولها على 370 كيلومترا، أن عدد السوريين في المملكة تجاوز 440 ألفا يقطن 120 ألفا منهم بمخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق، شمال شرق المملكة على مقربة من الحدود السورية.

وكان ولي العهد البريطاني وزوجته بدأ الاثنين الماضي زيارة رسمية للمملكة تشتغرق 3 أيام في مستهل جولة شرق اوسطية ستقودهم الى المملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان. واعلن قصر باكنغهام في لندن في 13 شباط/فبراير ان جولة الامير تشارلز وزوجته كاميلا الشرق اوسطية ستستغرق تسعة ايام من 11 حتى 19 اذار/مارس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ايش يعني ،، زياره هبله صحيح ،، يعني جاي تأخذهم على بريطانيا. في مخيمات ملكيه مثلا ،،، !!! انت جيت علشان تحكي ما اسمعش صوت أنتو قاعدين وعلى طول ويا ويل اسمع حد اشتكى من شي. من الطرفين أنتو. أو الاردن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *