أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري إن الوزارة قررت منع الداعية الشيخ محمد جبريل من أي عمل داخل المساجد سواء الإمامة أو إلقاء دروس خاصة بعد ان دعا على مسؤولي الدولة في صلاة التراويح مساء الاثنين بأكبر مساجد مصر وهو مسجد عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة جنوب القاهرة .

وقال الوزير المصري في تصريحات له مساء اليوم الثلاثاء إن أي شخص سيساعد جبريل في الامامة او القاء خطب أو دروس بالمساجد سيتم تنفيذ الإجراءات الحاسمة ضده مضيفا أن جبريل لو جاء إلى مسجد عمرو بن العاص سيواجه بإجراء حاسم قد يصل لمنعه من الدخول .

واضاف أنه تم تحرير محضر ضد جبريل بموجب الضبطية القضائية لأنه تحوّل بالصلاة إلى التوظيف السياسي مشيرا إلى إن جبريل ليس خطيبًا، وهناك تعليمات بالالتزام بدعاء القنوت المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن المتاجرين بالدين وهو منهم -حسب وصف الوزير – حول الدعاء إلى خطبة منبرية وسياسية ولون من التمجيد والتغني الصوتي الذى نهى عنه.

وقال جمعة سنخاطب التليفزيون المصري وسنطلب منه عدم إذاعة أي تسجيلات لجبريل كما سنطالب الدول العربية بعدم استضافته أو السماح له بممارسة أي أعمال بمساجدها.

وكان الداعية محمد جبريل، قد دعا على الظالمين، وبعض الإعلاميين وسماهم سحرة فرعون وهو نفس الوصف الذي اطلقه عليهم محمد بديع مرشد الاخوان كما دعا للشباب المعتقلين من عناصر الاخوان أثناء إمامته للمصلين في صلاة التراويح ليلة الاثنين، بمسجد عمرو بن العاص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. على قولة المثل المصري اللي على راسه بطحه بيحسس عليها ومثلنا السوري اللي فيه مسلة بتنخسه!
    شيخ دعا على الظالمين والفاسدين والقتلة واعلاميين السوء والخونة بدون ذكر اسماء شو قهركم من دعائه !
    وطالع هالسافل المخبر احمد موسى وال فاجر ابو سيدهات مرتضى يسبوه ويسيؤا له لولا انهم عارفين انهم هم الفاسدين والمجرمين …الله يسامحك يا شيخ متل ما قال معلق كنت ادعي على الظالمين بس قول ما عدا السيسي واعوانه ما كانوا انقهروا …قال ظالم لاتكون من الدعاء لا تخاف !

  2. احمد موسى و الابراشي صول الامن حرضوا و قبضوا عليه !! الله ينتقم منكم في هذا الرمضان يا خسيسي و كل من يحبك و كل من على شاكلتك … ربي يبليكم بلاء لا يجد له دواء و تتجربون و تخيسون و تكونون عبر لكل الخايسين و الخسيسين …

  3. يعني عارفين انفسهم كما قالت شرمين الي على راسو بطحة.يعني الشيخ جبريل حط الملح على الجرح بكل بساطة.تحياتي شرمين واخي دلشاد وكل عام وانتم بخير وعائلاتكم وبصحة والسلام وعلى المسلمين اجمعين.

  4. والله يا شيخ محمد جبريل انك قلت كلمة حق .
    الشيخ جبريل ما ذكر احد بالاسم ولكن دعا على الظالمين والفاسدين والظلمه والاعلاميين !! يعني سُبحان الله انت يا موسى وكأنك عارف نفسك لمن تنتمي !!!
    احمد موسى القزم يُقلد عمر اديب تماماً ولكن تغلب عليه بالوقااحه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *