كشف تقرير عن السياحة العالمية أعده المنتدى الاقتصادي العالمي، عن خريطة للعالم توضح المناطق والدول الأكثر والأقل ترحيبا بالزوار الأجانب، والتي جاءت المغرب في مقدمة الدول الأشد ترحيبا والإمارات كأفضل وجهة سياحية مرحبة بالزوار.
وتم وضع الخريطة بناء على دراسة استهدفت جمع البيانات في الفترة من أواخر عام 2011 حتى أواخر عام 2012 من 140 بلدا لتحديد موقف سكانها من الزوار الأجانب، بقياس مدى انفتاح البلد والمجتمع على السياحة الخارجية والزوار.
ووفقا للبيانات، فقد جاءت كل من المغرب وأيسلندا ونيوزيلندا في مقدمة الدول الأشد ترحيبا بالزوار.

eu
وكانت أيرلندا وكندا والنمسا الأفضل بين كبار البلدان الغنية في العالم الغربي، بينما اعتبرت تايلاند والإمارات المتحدة كأفضل وجهات سياحية مرحبة بالزوار.
أما البلدان الأقل ترحيبا بالأجانب، فكانت بوليفيا وفنزويلا وروسيا، بينما ضمت القائمة الأقل ترحيبا بعض الدول المضطربة في الشرق الأوسط الكبير كإيران وباكستان، ودول أوروبا الشرقية واثنين من دول شرق آسيا هما الصين وكوريا الجنوبية.
يذكر أنه لا يوجد متغير واحد يفسر النتائج، فلا الثروة أو الناتج المحلي أو عدد الزوار من السائحين، فسر وجود كلا من الولايات المتحدة والصين في مرتبة منخفضة على الرغم من كونهم أصحاب أعلى معدلات للسياحة في العالم، بينما جاءت دول مثل اليمن ورواندا، ومالطا وسنغافورة وأيرلندا في مراتب أعلى منهما بكثير.
وجاءت أستراليا في المركز27 على درجة مساوية مع 15 دولة أخرى من بينها سريلانكا وهونغ كونغ وزامبيا وعمان ولبنان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

      1. أهلا أريج حمد الله ان شا الله انت و الغزيولة أريج بصحة و عافية و خير و كل شي زوين…. الله يسلمك

  1. حبيت سلم على صاحبة القلب الصافي ستار عزيزتي هلا لازم اطلع لكن راجعة انشاء الله بس حبيت اقولك صباح او مسا الخير بحكي معك بعدين عزيزتي سلام

  2. سلامك وصل الله يسلمك حبيبتي عربية الله خليكي و يحفظك و يرزقك الهنا و راحة البال و يفرحك باستقرار بلدك عن قريب يا رب العالمين،..

  3. الله خليكي و يحفظك و يرزقك الهنا و راحة البال و يفرحك
    copy
    ولك مثلهاالله يخليلك اهلك وكل اللي بتحبيه ستار انت مستنية ولية العهد ولا انا غلطانة

  4. ههههه لا حبيبتي انت غلطانة انا متبعة سياسة الطفل الوحيد على الاقل الآن ههههه بس الله اعلم بعديها ….يمكن انت أكيد سمعتيني مرة أتكلم عن الأكل و أقول اتوحم ( صح؟) هذا تعبير عندنا بالمغربي نقصد به أننا مشتهين هذي الآكلة بس ( على سبيل هزار فقط ) يعني ان كلي ما أشوف أكلة او اسمع بها و اشتهيها يطلعلي الوحم ههههه
    و ميرسي كثر على الدعوة الله يحفظك

  5. هههههههه صح والله الجزائري والمغربي صعب عليي فهمه كتير ففهمت هيك بس منيح انشاء الله فال خير والمرة الجاية تبشرينا بولية العهد وتكون بشارة خير انشاء الله عزيزتي حتى اني بعثت لك سلام اخر في صفحة ثانية لكن يظهر انه كان في مشكلة تقنية مع نورت او شي ماطلع التعليق استودعك الله الان والسلام عليكي ستار

    1. بالنسبة للغة ما في صعب راح تأخذي عليها هنا بنورت و تصير مألوفة عندك و تصيري تتكلمي بها مثل وهب هههههه
      مع السلامة تلاقي الخير

    1. hotsuzieأهلا وسهلا بيك ويا مرحبا
      فينك وحشانا من زمان ماشفناك بالله طلي علينا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *