العربية نت – احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة السادسة عالمياً في مؤشر الخدمات الإلكترونية. وأكد وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي محمد عمر عبدالله في مؤتمر إدارة المعرفة بالشرق الأوسط المنعقد في الإمارة أن “مؤشر الخدمات الإلكترونية يقيس مدى تطور تلك الخدمات من حيث الوفرة، والجودة، وتنوع القنوات، ومدى استخدام الجمهور لها”.

وتابع عبدالله أن الدولة حققت مجموعة من الإنجازات لتطوير خدماتها، ما ترك أثراً واضحاً في تحسين ترتيب الإمارات وفقاً للمؤشر العام للجاهزية الإلكترونية، وهو ما يعد إنجازاً ملحوظاً خلال فترة زمنية قصيرة في سياق التحول نحو اقتصاد المعرفة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن الإمارات احتلت المركز السادس عالمياً في مؤشر المشاركة الإلكترونية، الذي يُعنى بقياس مدى استخدام الحكومة لشبكة المعلومات الدولية الإنترنت من أجل تعزيز الشفافية والتواصل مع الجمهور وإشراكهم في عملية صياغة السياسات وتطوير الخدمات.

يُذكر أن الإمارات كانت في المرتبة 86 عالمياً وفقاً للمؤشر نفسه عام 2010.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. تطبيق خدمات الحكومة الالكترونية يتطلب استثمار كبير ف يالبنيه التحتيه للاتصاالات و هو مالا يتوفر عند اغلب الدول العرابيه للاسف و ربما توفر للامارات والخليج في هذه الحاله كما هو في التقرير .. ايضا الموضوع يتطلب استثمار في البشر القادرين على ابتكار وتطوير مستوى الخدمات مع مرور الوقت و مواكبه التطور من حيث انشاء معاهد هاي تيك تعتمد على تحفيز ال technology innovation و ليس جامعات تعطي كورسات نظري يدرس فيها عوير و زوير . اغلب الدول العربيه نسبه انتشار البرودباند لديها متوسطه او غير مرتفعه و البعض الاخر خدمه الانترنت ك كوالتي سيئة جدا ممى يعيق تطبيق الحكومة الاكترونيه و لايجعلها في مستوى منافسه . المحزن ان الدول الغربيه الان مثل كند و السيود والدنمارك التي تتصدر قائمه الدول في تقديم خدمات مايسمى بالحكومة الالكترونية عدت مرحله لخدمات الكترونيه الاساسية بل اصبحت مرتبطه باساسيات الحياه … مثلا كل المستشفيات و التشخيص يتم الكتورنيا دون الحاجه للذهاب للمستشفى عن طريق مايسمى بالتليبريزنس سيستمز التي يفترض تواجدها في كل منزل بحلول عام 2020 …بينما العرب لازالو يعافرون في هذا الموضوع و اخر ما ابدعو فيه تحميل و ارسال مثلا application forms. مع اني اشيد بتجربه الاردن في تطبيق الخدمات الكترونيه الحكومية و ليس بسبب استثمار المال لانهم بلد مفلس و لكن بسبب الاستثمار في البشر نصف شباب الاردن الان ينافسون شباب الهند في مليء سوق العمل المرتبط بقطاع التكنولجيا والمعلومات و ربما يجب يعتمد عليهم الدول العربيه في انجاح تطبيق الحكومة الكترونية في كافه الدول العربيه !

    1. يسلمو يا زينه
      إضافه جيده جدا
      الله ينور على العقول النّيِره

    2. والله كنت جاي اقول اغلب الكلام اللي كاتبتيه يا زينة . . . !!!
      فبما انك كتبتي مافي داعي ارجع وعيد نفس الكلام على مبدأ . . . شو عرفك بالعربي ((البدوي)) قال من كثر ترديدو لوووووووول . . . !! <<حلوة المصالحة مع النفس right ؟
      هع

  2. OMG … التعليقين لا يجتمعون ….تعليق قائم على علم و خبرات في التكنلوجيا و يليه تعليق من خبرات في اغاني الكابريهات !!! و نعم الأم المدرسه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرات من خلقه !
    😉

  3. لا ادعي وقولي اللهم اشفيني من الغيرة المرضية الي عندي ومن الحقد وعدم الاخلاق والتربية
    والله انت مريضة وعندك حقد الله وحدو اعلم بيها من وين يمكن تعرضي لاغتصاب من قبل زوج امك والفقر الي خلاتك بهدا الشكل 🙁

    1. احتمالات و تحليلات لا تفكر فيها الا عقول تحفظ اغاني الكابريهات !!!
      😉

  4. مساء الخير.
    كاتيا لو كنتِ متواجدة لسه، كنت عايزاكى شوية فى التشات، لو تحبى؟

  5. نسيت انك وحدة ما عندها وقت لتروح على ديسكو وتتمتع بلموسيقى يا حرام طوال الوقت بتغسل في الحمامات وتغسل صحون 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *