(CNN)– أعلنت إحدى محاكم أبو ظبي، الخميس، براءة طبيب من جنوب إفريقيا، من تهمة التسبب بموت طفلة عندما قدم الرعاية الصحية لها عام 2002، خلال إقامتها في المشفى لخمسة أسابيع في أحد المستشفيات المحلية.
وقال الطبيب سيريل كارابوس، الذي يبلغ من العمر 77 عاماً، لشبكة CNN إن “الحكم بالبراءة أشعرني بالراحة”، وأضاف بأن “القاضي كان قد أخبر المحامي المكلف بقضية الدفاع عني بحكم براءتي، وانتهت القضية برمتها اليوم.”

Cyril.Karabus.jpg_-1_-1
وأشار كارابوس إلى أن مذكرة اعتقاله صدرت دون إبلاغه وأنه تم القبض عليه في مطار دبي عندما نوى السفر في شهر أغسطس/آب دون أن يعلم بمذكرة الاعتقال، وأن ضباط الجمارك والمسؤولين عن الجوازات وصفوه “بالقاتل”، وأنه “تم اصطحابي إلى أربعة سجون مختلفة خلال 57 يوماً”، حسبما صرح كارابوس الذي خرج بكفالة منذ عدة أشهر.
وصدر حكم البراءة بحق كارابوس بعد صدور تقرير طبي، الثلاثاء، لحل قضية اتهامه بالإهمال تجاه العناية الطبية بالطفلة سارة عادل، والتي بلغت من العمر ثلاثة أعوام عندما توفيت جراء إصابتها بسرطان الدم.
بالإضافة إلى أن وثيقة اتهم كارابوس بتزويرها، لم يعثر عليها لتقديمها من بين الأدلة أثناء المحاكمة، ويقول الطبيب إن “خططي الآن تتمثل بالخروج من هنا بأسرع ما يمكن،” وذلك للعودة إلى أسرته في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *