(رويترز) – يعقد البابا فرنسيس الأول أول اجتماع له مع ضحايا الانتهاكات الجنسية من قبل قساوسة يوم الاثنين وهو اجتماع يقول عنه البعض إنه كان يجب أن يعقد منذ فترة طويلة .
وقال منظمو الاجتماع إن ضحيتين من أيرلندا واثنتين من بريطانيا واثنتين من ألمانيا سيحضرون القداس الصباحي الخاص للبابا في مقر اقامته بالفاتيكان ثم سيجتمعون معه لاحقا.
وقال فرنسيس إنه لن يتسامح مع أي شخص في الكنيسة الكاثوليكية اعتدي على الأطفال بما في ذلك الأساقفة.
لكن جماعات الضحايا انتقدت البابا بشدة لقوله في مقابلة هذا العام إن الكنيسة الكاثوليكية الرومانية فعلت أكثر مما تفعله أي منظمة أخرى لاستئصال شأفة الذين يستغلون الأطفال جنسيا بين صفوفها.
وتلاحق فضيحة الاعتداء الجنسي الكنيسة الكاثوليكية منذ أكثر من عشرين عاما لكنها أصبحت قضية كبرى في الولايات المتحدة منذ حوالي عشر سنوات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. يا ترى من يمثلون هؤلاء القساوسة هل يمثلون الدين البوذي ام الدين الهندوسي؟
    لا لا لا معقول قساوسة عارفيين كلام الله يفعلون هكذا افعال لا لا فعلا شئ يقهر ولا عتب على الناس العاديين كالعاهر والمريضه نفسيا.
    اين العاهر والمريضه نفسيا من هذا الموضوع؟
    ——-
    والله لاتعامل بنفس اسلوبكم يا حقدة الاسلام..

  2. لاه لاه لاه لاه
    قساوسة يغتصبون …يا دي الفضيحة ….
    قساوسة هم من المفروض الاعلم بتعاليم الدين المسيحي يرتكبون هذه الاعمال
    هم من يلجا لهم المخطأ ليعترف بما اقترف حتى تغفر ذنوبه
    هم من يباركون المحسنين و يستغفرون للمخطئين
    يعني يا مقهور و يا ندى اللئيمة لو عممنا الان على كل الاخوة المسيحيين و قلنا انهم مثل هؤلاء
    الش واذ و المنحرفين و انهم يمثلونكم راح تكونون مبسوطين …
    اذن لو داعش تمثلنا ابشرو انتم ايضا القساوسة مغتصبي الاطفال يمثلونكم و اهو قتل و ارهاب مقابل اغتصاب و انتهاك اعراض …. ما في ذنب اقل من ذنب و كله اجرام و حلوها انتم الان …
    ربي يهديكم… و لا داعي للبعبعة الفاضية و ادخلو جحوركم احسن ليكم و كل واحد يمثل نفسه يا مجروبين انت وهي

  3. اريج
    شفتي المصيبه وا مصيبتاه…
    قساوسة الي عارفيين كلام ربنا يغتصبون… حزنت وتالمت بهذا الخبر ودموعي فاضت مالحقت امسحها..
    ——
    طيب من الي راح يغفر للناس ذنوبها بعد الاعتراف بخطيئاتهم!؟ اذا القساوسة بالنهار يغفرون وباليل يغتصبون…
    تحياتي اريج..

  4. النصارى ليس عندهم حساب وميزان مثل المسلمين

    الأبن يسوع قد فدى البشر على صليبه (كما يؤمن النصارى ) وبدماءه أخفت عن الرب خطايا البشر فلم يعد يراها …. فقط آمن باليسوع وتعمد و آمن بالصليب ….تدخل الفردوس
    .
    فقط عليك الأعتراف للقسيس أو لأبونا في كنيسة الاعتراف …,بالسلطة المخوله له من الرب سوف يمسح خطاياك …مهما فعلت من خطايا وذنوب وفواحش ….فالأب أو الكاهن أو القسيس ..يمنحك الغفران الابدي ….

  5. اللهم انهم صائمون
    وانهم اليك مسلموووون
    ولمعاملة الغير بالحسنى رافضون
    وعن المشاكل والفتنة بالابرة نابشون
    وحال الامة من سي الى اسواء وهو فيما بينهم يتعاركون — هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

  6. سابداء من قول البابا “وقال فرنسيس إنه لن يتسامح مع أي شخص في الكنيسة الكاثوليكية اعتدي على الأطفال بما في ذلك الأساقفة” هنا هي إحقاق العدالة ومحاسبة كل من اخطىء هذا هو الطريق الصحيح وليس الاعتداء على الاطفال باسم الدين يطلق عليه زواج باسم الله!!!
    اما من يمثلون هولاء الذين اخطءوا فهم يمثلون أنفسهم لانه وبكل بساطة المسيح لم يشرع الاعتداء على الاطفال ولم يتزوج طفلة ،حاشا بل قال “ومن اعثر أحد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له أن يعلق في عنقه حجر الرحى ويغرق في لجة البحر. ويل للعالم من العثرات فلا بد أن تاتي العثرات ولكن ويل لذلك الإنسان الذي به تأتى العثرة.”
    الانسان يخطىء يقول المسيح ولكن ويل لذلك الإنسان الذي به تأتى العثرة.” اي سيحاسب أشد الحساب يوم الدينونة!!

    اما في الاسلام ف الطفلة يتم اغتصابها باسم الزواج وباسم الله والنص القراني واضح
    وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْراً}[4]
    والتفسير هذا النص أخذته كما هو من تفسير ابن كثير والقرطبي!!
    قال ابن كثير -رحمه الله تعالى-: “… وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر؛ ولهذا قال تعالى: {وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ}”[5].
    وقال القرطبي -رحمه الله تعالى-: ” قوله تعالى: {وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ} يعني: الصغيرة؛ فعدتهن ثلاثة أشهر”[6]
    وهل أذكركم بالشيخ المسلم السعودي فيحان الغامدي الذي اغتصب ابنته وعذبها حتى الموت السؤال هنا من يمثل هذا الشيخ
    لاذكركم به فقط وضعت الفيديو أكيد ستدمع عيون الجميع اي كان الذي يتعدى على الاطفال هو مجرم يكم محاسبته
    http://youtu.be/_cSE8LnNp9s

  7. ندى ..
    اسمحيلي اتدخل بالموضوع .. لا يحق لأي إنسان من أي ديانة الاستهزاء من ديانة الآخرين، فهو أولاً وأخيراً يعكس صورة عن ديانته، لذلك كوني مثالاً جميلاً لأخلاق دينك ودعكِ من الانغماس في حوار يسيئ للمقدسات الدينية للطرفين ولن يجدي نفعاً!
    علماً أن أسلوب البعض المُستفز واضح تماماً .. حيث أن (( البعض منهم )) يُحلل لنفسه إهانة ديانات، أو حكومات الغير وبنفس الوقت يسمح لنفسه بالدفاع الأعمى والمستميت أحياناً عن كل ما يتعلق بقناعاته .. نظرة حيادية للصورة الكبير تظهر ذلك بوضوح، نعيب على حكوماتنا أنها ديكتاتورية، ولو وصل لنا الحكم لكنا جميعنا فعلنا مثلما يفعلون وربما أبشع .. لذلك شعارات الحرية التي يطالبون بها لم تخلف سوى الدمار فقــــــــــــــــــــــط!
    أعذري تدخلي بأمر لا علاقة لي به، لكن إن كان لا بد من الاستهزاء فليكن من شخصٍ أو أشخاصٍ بعينهم وليس من الدين .. لأننا جميعنا وعلى اختلاف دياناتنا لا نمثل الدين بل نمثل أنفسنا فقط

  8. ميس قلت لكي اخرجي منها حتى لا تنجري بها..
    لكن ابقي هكذا واستمري حتى في النهايه الجميع يقلب عليك..
    يعني شنو هم من بدؤوا والبارحة هذه ندى لعنة الله عليها قالت كلام مخجل عن الاسلام؟!؟

  9. مالغريب في الموضوع هذا الخبر منذ القدم ، وهذه نتيجة طبيعية لتحريم ما أحله الله وتغيير أحكام الله تعالى في كتبه الغير محرفة ، فالقساوسة حرموا ما أحله الله على أنفسهم وهو النكاح الذي أباحه الله تعالى ، وما نتيجة ذلك إلا أنهم أصبحوا شواذ داخل الكنائس مع الأطفال منذالقدم. والحمدلله أن الله فضحهم ونشر أفعالهم على الملأ حتى يقتص ويأخذ بحق الأطفال الأبرياء الذين ليس لهم دخل أو ذنب في أفعالهم الشاذة النتنة مثلهم .
    والحمدلله على نعمة الإسلام آخر الأديان ودين الحق وشرع الله خلقنا و اعطانا أحكام وحقوق وحدود بين الحلال والحرام فيها منفعة لنا في الدنيا والآخرة .

  10. ما هذا الارهاب الفكري كيف تطلبون من شخص ان لا يعطي رأيه بموضوع ما وتطلبون منه الخروج ؟؟؟
    ميس انا أسف لتدخلي وانا واثق بأنك قادرة على الرد ولكن انا ارفض هذا الأسلوب في ترهيب الناس أرجو منك ان تعطي راءك بكامل الحرية حتى وان كان يخالف الجميع وان كان راءك يخالفني بالنهاية هذا راءك وانت حرة فيه.
    تقبلي احترامي وانا أسف ان تدخلت في شيءٍ يخصك!

  11. يا مقهور اقلب وجهك و انقلع. شايف اننو ما حدا طايقك فخللي عندك شوية كرامه و انقلع. مالت عليك ميعت نفسي الله يميع نفسك

  12. باسمي وباسم جميع مسلمي نورت الكرام اشكر ادارة نورت
    التي مسحت جميع تعاليق المريضه ندى..
    التي استخدمت الشتم على افضل خلق الله سلاحا لها بدل
    من النقاش والتفاهم وهذا ليس غريب عليهم.

  13. المشوهة ندى بالامس قالت مالا يتصوره عقل و لا يخطر على بالكم على سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و انا رديت عليها و شرشحتها لكن نورت مسحت تعليقي بالاول و بعد كم ساعة مسحت تعليق المشوهة …. روحي منك لله الله يشوهك اكثر و ان شاء الله ربي يوريك العذاب اضعاف على تطاولكي على الرسول….. الله يمسخك يا وجه الشر . و الله و الله لو لمحت لكي او لغيركي كلام بذيء على ديننا و رسولنا لمرمطت و مسحت بكرامتك نورت يا ح ثالة البشر ..
    كما كنت ارجو من الناصحين المذكرين لنا … باننا نستفز ان يكونو منصفين او لا يتدخلو من الاصل ..بكلامنا … على الاقل نحن وجهنا الكلام لاشخاص معينة و لم نسب اي رسول …فيا ريت كانو وجهو نصحهم بنفس اللهجة و استنكرو ما قالته الح ثالة عندما سبت و تطاولت بق ذاراتها على سيد الخلق …. لا بل نادوها بالعزيزة ؟ انتم احرار بمشاعركم لكن عند سب الرسول تسقط كل الاعتبارات و التدخل ممنوع ؟ اتمنى ان تكون الرسالة وصلت و شكرا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *