الرياض- أقدم الشاب السعودي عبد الرحمن الرويلي (25 عاما) على الانتحار (شنقا) في منزله صباح الجمعة في مدينة عرعر (شمال السعودية) والذي يؤكد العديد من المطلعين على قضيته أنه أقدم على ذلك بعد أن يئست محاولات في إيجاد وظيفة له في وزارة الصحة.
ويؤكد عدد من المقربين له أن الرويلي هو العائل الوحيد لأسرته، ويحمل شهادة الدبلوم الصحي من أحد المعاهد الخاصة، وذكروا أنه عانى بسبب وضعه الماديّ السيئ الكثير اثناء دراسته وخاصة من ناحية تسديد رسوم المعهد الصحي الخاص التي كلفته أكثر من خمسين الف ريال سعودي. وذكروا أيضاً انه اجتاز الإختبار الذي تحدده الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والذي تضعه وزارة الصحة شرطاً لتوظيف خريجي المعاهد الخاصة.
وأوضح الناطق الإعلامي في شرطة الحدود الشمالية العقيد بندر بن عطاالله الايداء، في بيان صحافي أصدره أمس، أن مركز شرطة الخالدية تبلغ من مستشفى عرعر المركزي عن استقبالهم جثمان مواطن متوفى في منزله، مشيراً إلى أنه تم انتقال المختصين وفريق الأدلة الجنائية إلى المستشفى، «واتضح وجود آثار ربط (حبل) حول رقبة الشاب»، مضيفاً أنه تم إدخال جثمان الشاب إلى ثلاجة الموتى في المستشفى، من أجل عرضه على الطبـيب الشرعـي، فيما لا يزال التحـقـيق في القـضية جارياً.
وجاء انتحار الشاب، بعد يومين فقط من زيارة تفقدية لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لمنطقة الحدود الشمالية، حاول عبد الرحمن مع مجموعة من زملائه خريجي المعاهد الصحية الخاصة من خلالها مقابلة الوزير لإطلاعه على قضيتهم وتأخر توظيفهم، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.


وبحسب ما نشرته بعض الصحف السعودية، أن عددا من خريجي المعاهد الصحية الخاصة حاولوا لفت انتباه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لمعاناتهم مع البطالة، وكان ذلك خلال جولته في مدينة عرعر يوم الثلاثاء الماضي، حيث تجمعوا أمام المشاريع التي تفقدها الوزير، حاملين اللافتات واللوحات مطالبين بالوظائف الحكومية.
وقد حمل الكثير من السعوديين عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي مسؤولية انتحار هذا الشاب، وزارة الصحة والوزير على وجه التحديد، وذلك بسبب إهمال خريجي المعاهد الصحية الخاصة والوعود المؤجلة لهم، في الوقت الذي تستقدم به الوزارة آلاف الممرضين الأجانب.
كما طالب بعضهم بالبحث في أسباب تعدد حالات الانتحار في هذه المدينة خصوصا، حيث سبق وحاول بائع خضار متجول في عرعر، الانتحار قبل عدة ايام من حادثة انتحار الرويلي، وقد طالب بعض السعوديين عبر موقع تويتر بإقالة وزير الصحة على خلفية الحادثة.
وكانت وزارة الصحة السعودية قبل عدة أشهر قد طلبت من نظيرتها للخدمة المدنية منحها موافقة عاجلة على التعاقد مع 3500 طبيب وممرضة من الخارج «1500 طبيب وألفي ممرض و ممرضة». وذكرت صحف سعودية إن وزارة الصحة دعت وزارة الخدمة المدنية إلى سرعة الموافقة على طلبها، لحين تمكنها من مخاطبة وزارة العمل لإصدار التأشيرات اللازمة الخاصة بالوظائف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. الياس ”
    الاحباط
    العزلة اسباب لا تكفي لان تنهي حياتك كما تهوى
    الرزق مقدر ومكتوب ان قضيت عمرك بالكد لن تحصل الا ما كتب لك…
    الصبر والاستعانة بالدعاء والبحث لن يقف القضاء على ردك …
    غير كاف وغير مقنع السبب .. وان شاالله ما يقتدي فيك الشباب
    الله يرحمه “

  2. كنا لا نسمع عن حالات انتحار بالسعودية من قبل ولكن للاسف هو مؤشر خطير يدل على اتساع الفجوة بين الحكومة والشعب وانتشار الفقر والبطالة مؤشر كافي لغضب الشعوب مهما رخصتم من البنزين فالماء ما زال يباع بفلوس ياريت الأمراء يبادرو بخطوات إيجابية لتقليل الفجوة بينهم وبين شعبهم وإلا فالثورة ستصل لقصورهم لا محااااااااااالة !!!!!!

  3. أيران هي السبب ونظام الملالي فيها..كل المشاكل هي بسبب ايران و………!!!!!!اشم ريحة نفاق على البلد الله يستر على السعودية*الله يبعدهم من شر الفتن و النجاس*

  4. يا أجمل الناس بالخير صبحتك يا أعذب الناس فديتك نسيت نفسي ما نسيتك ..كيفك يا حلوى توحشتك والله *****يا هنـــــااااا الهنيـــــه***ان شاء الله تكوني منيحه**/*

    1. صباحك معطر بانوار هدي النبي كرومة تركتلك تعليق مبارح قلت اكيد مشغولة
      وانا كمان والله متحوشلك بزاف يا روينة
      ان شالله تكوني وتضلي بالف خير وعافية دوم

      1. هههه كلسي ولا تموتي ايش نسوي بعدين وراكي
        لا زنونة انا بغار هيك خخخ واحنا كمان انا وكرومة بنحبك
        معلش بنورتي جاوبت عنك س ا م ح ي ن ي

        1. ههههههه انا ما بستهل يا هنيه زينونه بتحبني ليش غرتي مني يا عمري ميرسي عليك بانت محبتك ليا صح يا غيوره خخخخخ*صحا عليك!!!

          1. اللي بدو يغار ع_ اللي بيحبه واللي منحبه
            انا بمزح معها ومعك ود يعني
            وصحا عليكي كمان ههه
            ما في فرق اكيد بينا ” يا بنورتي

          2. ما في فرق اكيده يا قلبي وان كدالك كنت امزح كمان هههههه

  5. يا الله ..
    في عز شبابه و فعلو به هذا .. الله ينتقم من المسءولين كلهم الذين اوصلو ها الشاب لهذه الحاله …. ينهبون المليارات و يتقاسموها ويتركو الناس يعانون الامر من اجل لقمه العيش الله لا يسامحكم وانشالله ذنبه برقبتكم جميعكم …

  6. عاطل وجالس في بيته ويستلم راتب ,,, وش يبون اكثر ,,, اللهم ادم علينا النعم

  7. يا عمري عليكي يا زينة و الله انا كمان بموت فيكي والله تعجبني تعالقكي كثيراا شو هالافكار يا زينه بتجنني والله / ما تزعلي عني حبيبتي لما اقولك الشابه دندن والله بحب ادلعك و بمزح معك وبس الله يديمك يا عسوله 🙂 ;والله تعالقك 100/100 شو هالعرب شو ههههه شفتيهم !!!!!تحياتي حبيبتي 🙂

  8. الله يكون بعون هل شباب لاشغل ولا مشغله
    ومن يقبل على الزواج يكون حالته الماديه صفر
    خطيئتهم برقبة حكوماتهم … الله يرحمه ويغفرله

    1. كيوت ماخرة اليوم بدي اخصم عليك اخ بس من قلبي
      ههه
      كيفك يا عسولة اليوم ؟

      1. هلاااا نونه .. كيفك حبيبتي ؟؟؟ وش اسوي كت مشغوله والله ..
        سلامت قلبك ياسكر زيااااااده ..

  9. لا حول ولا قوة الا بالله.
    صحيح ان ظروف الحياة عندما تكون صعبة تخنق المرء وتجعله يعاني لكن هل يستحق ذلك ان ننتحر ؟ هل تستحق الوظيفة ان نخسر دنيانا وآخرتنا من اجلها.؟

    1. ههه ننتحر وان شخصيا بدي اعمل هيك ازا ما عرفت شو كنتي بدك تقول لي
      صباحوووووو لبنى

  10. ص *والله امبارح يا غاليه كان عندي شغل كثير و ما كان عندي و قت اكمل ما شفت تعليقك والله على كل حال تسلمي حبيبتي و علمي انك على طول في بالي والله الناس الغاليين ما يتنساوش ابداااا /و ان شاء الله انتي كمان تضلي بالف خير و يديمك يارب والله بحب لما بشوفك يا قلبي *

  11. صباح الخير لبنى واش راكي حنونتي ان شاء الله تكوني مليحه *

  12. صباح النور والعنبر عليكم يا بنات .

    الحمد لله كريمة تعيشي اختي السوال عليك.
    هنا ههه بعيد الشر .هو صدقيني موضوع عادي ممكن ردك البارح الاخير وضحلي ان فكرك راح لبعييييييييد .:(

    1. ههه متعبة انتي يا لبنى
      لو انا مطرحك صرت حاية وناسية الموضوع ؟
      بخص مين الموضوع ؟
      اول مرة كون فضولية ههه

      1. ان شاء الله انت تنسيه يا هنا.

        نورت عندي ثقيلة من البارح عندي ولا عندكم كل؟
        بالمناسبة يا هنا نسيت نقولك البارح ان انا عندي ايميل مراحب .(ومشكورة لانك كنت مستعدة تبلغيها كلام مني لظنك اني قاصدة هاد الشي) وهي من فترة غايبة مش تفتح .ان شاء الله خير.

  13. اللف ورد وتحية الى كريمة القلوب تحية صباح الكرم صباح الورد كريمة والله اللف ورد وتحية الى كريمة القلوب تحية صباح الكرم صباح الورد كريمة والله والله شاهد انتى ديمأ علا بالى لماذا لا ادرى المهم الله يعلم ما فى القلوب وانا عن نفسى دأيمن فى احترام الناس المثقفة التى قلبها ابيض اللف تحية الك صديقتى العزيزة الله شاهد انتى ديمأ علا بالى لماذا لا ادرى المهم الله يعلم ما فى القلوب وانا عن نفسى دأيمن فى احترام الناس المثقفة التى قلبها ابيض اللف تحية الك صديقتى العزيزة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *