قال مسؤولون في الأمم المتحدة الأربعاء 27-10-2010 إن حشرة “بق الفراش” التي تفشت كالوباء في نيويورك وصلت إلى المنظمة الدولية، إحدى أشهر معالم المدينة التي لا تنام.

وظهرت هذه الحشرة في أماكن مثل مبنى “إمباير ستيت” و”بلومنجديلز” قبل أن تصل إلى مبنى الأمم المتحدة في شرق مانهاتن.

وقال المكتب الصحفي للأمم المتحدة إن كلباً مدرباً على الكشف عن “بق الفراش” أكد وجود هذه الحشرة في الأثاث بالطابق السفلي من مكتبة داج همرشولد، حيث توجد مكاتب الفريق الذي يشرف على مشروع تجديد مقر الأمم المتحدة الذي يتكلف 1.9 مليار دولار.

وقال “هذا الأثاث نقل إلى جزء من المبنى لا يشغله العاملون لتسهيل تطهيره”.

والمكتبة تقع في مبنى من ثلاثة طوابق ملحق بالمبنى الرئيسي، وجاء في بيان للأمم المتحدة “وجد تفش لحشرة بق الفراش في العديد من المباني العامة والتجارية في مدينة نيويورك مما يشير إلى تفاقم المشكلة”.

وفي أغسطس (آب) الماضي قالت شركة تيرمينكس المتخصصة في القضاء على الحشرة إن نيويورك هي أكثر المراكز الحضرية إصابة بالحشرة في الولايات المتحدة ومن بين المدن الأخرى الأكثر إصابة فيلادلفيا وديترويت وشيكاغو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لن يصيبكم شيء منه فقط وساوس الظالم تجعله يفزع حتى من بق فراش
    فعلا صدق القائل”ازرع تحصد” مع ذلك الله أعلم قد يهلككم الله بأصغر منه وأحقر
    يغزونا في الجنوب الجزائري أحيانا الجراد يخرب كل شيء لكنه لا يقتلنا ههههه

  2. عزيزتي لبنى …جرادنا ارحم …في امريكيا تعض هده الحشرات النيام فيستيقضون متورمين ياحرام.
    والفئران تتجول معم في المطابخ لتساعدهم في تجهيز طعام الفطور…

  3. باقي ان يبعث لهم الله ما بعثه الى فرعون وملأه أيام سيدنا موسى عليه السلام ، من دم وقمل وفيضانات تغرقهم كما اغرقوا العالم كله بجورهم ….

  4. أكد وجود هذه الحشرة في الأثاث بالطابق السفلي من مكتبة داج همرشولد، حيث توجد مكاتب الفريق الذي يشرف على مشروع تجديد مقر الأمم المتحدة الذي يتكلف 1.9 مليار دولار!!!!!!
    ==============================================
    تجديد المقر الذي يضر اكثر مما ينفع الشعوب سيكلف تقريبا ملياري دولار امريكي ( فقط )!!!!! ان من يدفع مصاريف هذه الهيئة الضارة هم الشعوب في العالم من اموال ضرائب وغيرها … اما كان أفضل وأجدى فو هذه الأموال لاعانة الفقراء في العالم بدلا من صرفها على تجديد اثاث ورياش هذا المبنى المتهالك على اهله ان شاء الله ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *