هي قرية البهنسا في محافظة المنيا في مصر، والتي سميت بـ “القرية المبروكة” او “بقيع مصر” نسبة لمنطقة البقيع في السعودية، والتي تضم رفات الالاف من صحابة الرسول والذين استشهدوا خلال فترة فتح مصر.

على بعد أكثر من 200 كيلومتر جنوب العاصمة المصرية القاهرة، تقع منطقة البهنسا التابعة لمركز بني مزار محافظة المنيا، والتي تضم قبور و رفات عدد كبير من الصحابة بينهم حفيد أبو بكر الصديق وحفيد الإمام علي بن أبي طالب.

وعن ظروف استشهاد هذا العدد الكبير من الصحابة في هذه المنطقة، قال سلامة زهران مدير عام آثار المنطقة لموقع “العربية” “لقد ارتقى هؤلاء الصحابة شهداء عندما انتهى عمرو بن العاص من فتح مدن الوجه البحري والقاهرة والجيزة والإسكندرية، حيث توجه لفتح الصعيد فأرسل إلى عمر بن الخطاب يطلب منه الإذن في السير لفتح الصعيد فأشار عليه بن الخطاب قائلا إن أردتم فتح الصعيد فعليكم بالبهنسا وإهناسيا حيث يوجد بهما بطريرك ظالم يسفك الدماء وهما من أهم معاقل الروم فإن سقطتا سقط الروم جميعا ولن تقم لهم قائمة بعد ذلك”.

وأرسل عمرو بن العاص قيس بن الحارس المرادي لفتح البهنسا وحاصرها وعسكر قرية القيس التي سميت باسمه، ولما علم الروم بذلك جمعوا كل فلول حاميتهم، واشتدت المعركة وتم الدفع بقوات كبيرة من المسلمين بقيادة خالد بن الوليد وعبد الله الزبير بن العوام والمقداد بن الأسود وضرار بن الأزور وعبد الله بن عمر وعقبة بن عامر الجهني ومعهم قوات كبيرة وقام المسلمون بفتح المدينة في النهاية لكن سقط منهم عدد كبير من الصحابة والتابعين وتم دفنهم بالمنطقة، ومن عاش منهم استقر بها وانحدرت من نسله قبائل عربية بها مثل قبيلة غفار التي تنتمي إلى أبو ذر الغفاري وقبيلة بني الزبير من أبناء الزبير بن العوام.

ويطالب مدير عام آثار المنطقة بوضعها على خريطة السياحة الدينية، خاصة أنها لا تضم مقابر ورفات الصحابة فقط، بل تضم كذلك معابد وآثارا قبطية يمكن أن تجعلها مدينة السياحة الدينية الأولى في مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. هولا كانوا دواعش الماضي يحتلون البلدان ويذبحون اَهلها ويسبون نساءها صدق الذي قال مصر مقبرة الغزاة !!!

  2. رضي الله عنهم وارضاهم
    حملوا الخير للبشرية
    ماعرفت مصر الخير الا على ايديهم رضوان الله عنهم
    اما من يكذب ويطلق الخزعبلات من راسه نقول له الحقائق هي من تتكلم
    والحمدلله على نعمة الاسلام

  3. شو العصابه طلعة في مصر ورئيس العصابه في السعوديه مش راضيه تخش الدماغ ههههههههههههه

  4. يقول الدكتور ألفرد . ج . بتلر :
    (( إن ذينك القرنين كانا عهد نضال متصل بين المصريين والرومانيين ، نضال يذكيه اختلاف في الجنس واختلاف في الدين ، وكان اختلاف الدين أشد من اختلاف الجنس ، إذ كانت علة العلل في ذلك الوقت تلك بين الملكانية والمنوفيسية ، وكانت الطائفة الأولى- كما يدل عليها اسمها- حزب مذهب الدولة الإمبراطورية وحزب الملك والبلاد ، وكانت تعتقد العقيدة السنية الموروثة ، وهي ازدواج طبيعة المسيح ، على حين أن الطائفة الأخرى وهي حزب القبط المنوفيسيين –أهل مصر- كانت تستبشع تلك العقيدة وتستفظعها ، وتحاربها حرباً عنيفة في حماسة هوجاء يصعب علينا أن نتصورها أو نعرف كنهها في قوم يعقلون ، بلة يؤمنون بالإنجيل (12))) .

  5. السلام عليكم

    فتح المسلمون مصر فملؤها عدلاً ورحمة… بعدما كان الرومان يعبثون فيها فساداً وظلما..

  6. يقول الدكتور غوستاف لوبون في كتابه (حضارة العرب) :
    ((ولقد أكرهت مصر على انتحال النصرانية . ولكنها هبطت بذلك إلى حضيض الانحطاط الذي لم ينتشلها منه سوى الفتح العربي ، وكان البؤس والشقاء مما كانت تعانيه مصر التي كانت مسرحاً للاختلافات الدينية الكثيرة في ذلك الزمن . وكان أهل مصر يقتتلون ويتلاعنون بفعل تلك الاختلافات ، وكانت مصر التي أكلتها الانقسامات الدينية ، وأنهكها استبداد الحكام تحقد أشد الحقد على سادتها الروم . وتنتظر ساعة تحريرها من براثن قياصرة القسطنطينية الظالمين(19) )).

  7. انا عندما اقراء عن عدالة الاسلام ابكي من شدة التاءير !
    اقراءوا عن عدالة الاسلام.
    الشروط العمرية كما جائت فى تفسير ابن كثير للقران

    إسم المؤلف : إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي أبو الفداء

    وفاة المؤلف 774

    التى جائت على تفسير سورة التوبة آية 5 : ” فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ”

    اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ مِنْ رِوَايَة عَبْد الرَّحْمَن بْن غَنْم الْأَشْعَرِيّ قَالَ : كَتَبْت لِعُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ حِين صَالَحَ نَصَارَى مِنْ أَهْل الشَّام
    يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب،
    ولا يجدِّدوا ما خُرِّب،
    ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهم،

  8. بصراحة ، عندما اسمع عن عدل الاسلام ابكي من شدة التاءثير

    لنقراء قليلا عن سماحة الاسلام وعدله الذي لا نراه الا في الملمات المكتوبة على صفحات الإنترنيت انا على ارض الواقع فنشاهد ما كتبه ابن قيم الجوزية
    الشروط العمرية كما جائت فى تفسير ابن كثير للقران

    إسم المؤلف : إسماعيل بن عمر بن كثير القرشي أبو الفداء

    وفاة المؤلف 774

    التى جائت على تفسير سورة التوبة آية 5 : ” فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ”

    اِشْتَرَطَ عَلَيْهِمْ أَمِير الْمُؤْمِنِينَ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ تِلْكَ الشُّرُوط الْمَعْرُوفَة فِي إِذْلَالهمْ وَتَصْغِيرهمْ وَتَحْقِيرهمْ وَذَلِكَ مِمَّا رَوَاهُ الْأَئِمَّة الْحُفَّاظ مِنْ رِوَايَة عَبْد الرَّحْمَن بْن غَنْم الْأَشْعَرِيّ قَالَ : كَتَبْت لِعُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ حِين صَالَحَ نَصَارَى…

    يُحدِثوا في مدينتهم ولا فيما حولها ديراً ولا كنيسة ولا قلاية ولا صومعة راهب،
    ولا يجدِّدوا ما خُرِّب،
    ولا يمنعوا كنائسهم من أن ينزلها أحدٌ من المسلمين ثلاث ليالٍ يطعمونهم،
    وأن يشدّوا الزنانير على أوساطهم،
    ولا يُظهِروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيءٍ من طرق المسلمين،

    بصراحة قمة الرحمة والتسامح. شد الزنانير على أوساطهم !!!!

  9. شايفين هون وبغير مواضيع كيف نورت بتنزل تعليقات (يلي فيها إهانات متبادلة للاديان )…
    ولما بدنا نحكي عن الحكام متل الشاطرة والشبيحة نورت مباشرة تحذف التعليقات ولا تسمح بانزاله …
    لان الدين اخر هم الحكام وشبيحاتهم متل نورت …المهم هم منخارهم عالي …

  10. هلا محايدة
    هذه شروط نورت التي لاتلتزم بها
    نسعى في موقع نورت, على اتاحة المساحة للقراء الأعزاء للتعبير عن أرائهم بكل حرية ولكن في المقابل يرجى الألتزام بالقواعد التالية تجنبا لحذف التعليقات, المواضيع أو تعليق العضوية:

    عدم استخدام الكلمات الخادشة للحياء، والشتائم، والطعن فى الحياة الشخصية للأفراد أو الشخصيات العامة.
    عدم كتابة أى تعليقات أو مواضيع من شأنها المس فى عقائد الآخرين، أو إهانتها، أو التسفيه منها، أو التفاخر بدين على حساب آخر، وغير ذلك من الأمور التى تؤذى أصحاب العقائد.
    عدم تكرار إرسال نفس التعليق أو الموضوع أكثر من مرة ، كما نرجو محاولة التعليق من زوايا أخرى غير التى تم نشرها بالفعل حتى يتم إثراء الحوار.
    عدم استخدام عبارات التفخيم وإثارة الجدل بلا طائل، ويكفى أن تعبر عن رأيك بوضوح (مهما كان) دون الهجوم على الآخرين أو تسفيه ما يحبونه.
    الدردشة مسموحة و لكن فقط في الصفحات التي تحمل شارة الدردشة الزرقاء بجانب العنوان
    الألتزام بأسم مستعار واحد و عدم تغييره إلى للضرورة.
    عدم احترام هذه القواعد في التعليق سيؤدي إلى حذف مشاركات المعلق و منعه من التعليق وأضافة المواضيع.
    وفى النهاية فإن جزءا لا يستهان به من متعة مطالعة الموقع يأتى من مطالعة مواضيع و تعليقات القراء لذا نرجو أن نتعاون سويا حتى تكون هذه الإمكانية إضافة حقيقية لكل الزوار.

    ياليت نورت تحترم شروطها

  11. شهادة المؤرخ المعاصر ( الدكتور جاك تاجر )
    “إن الأقباط قد استقبلوا العرب كمحررين، بعد أن ضمن لهم العرب، عند دخولهم مصر، الحرية الدينية، وخففوا عنهم الضرائب..
    ولقد ساعدت الشريعة الإسلامية الأقباط على دخولهم الإسلام وإدماجهم في المجموعة الإسلامية، بفضل إعفائهم من الضرائب..
    أما الذين ظلوا مخلصين للمسيحية، فقد يسر لهم العرب سبل كسب العيش.. إذ وكلوا لهم أمر الإشراف على دخل الدولة..”
    (أقباط ومسلمون منذ الفتح العربي إلى عام 1922م) ص 309 و315 ـ طبعة الهيئات القبطية بالمهجر ـ مدينة جرسي ـ أمريكا ـ سنة 1984م.

  12. يقول المؤرخ / يعقوب
    “ولما ثبت قدم العرب في مصر،
    شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين واستمالة قلوبهم إليه،واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم.
    وأول شيء فعله من هذا القبيل: استدعاء “بنيامين” البطريرك، الذي اختفى من أيام هرقل ملك الروم، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور، فلا خوف عليه ولا تثريب،
    ولما حضر، وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع، أكرمه، وأظهر له الولاء، وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته،
    وعزل البطريرك الذي كان أقامه هرقل،( اى انه رفع الظلم عن الاقباط وجعل كبيرهم منهم )
    ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززًامكرمًا
    ..

  13. شهادة القس منسى يوحنا
    فى كتابه تاريخ الكنيسة القبطيه
    «”وكان جيش العرب في فاتحة هذا القرن، حاملاً لواء الظفر في كل مكان، وظل يخترق الهضاب والبطاح،
    ويجوب الفيافي والبلاد، حتى وصل إلى حدود مصر تحت قيادة عمرو بن العاص، فدخل مدينة العريش وذلك سنة
    639، ومنها وصل إلى بلبيس وفتحها بعد قتال طال أمده نحو شهر،
    ولما استولى عليها وجد بها (أرمانوسة) بنت المقوقس فلم يمسها بأذى،
    ولم يتعرض لها بشرِّ، بل أرسلها إلى أبيها في مدينة منف، مكرمة الجانب، معززة الخاطر،
    فَعَدَّ المقوقس هذه الفعلة جميلاً ومكرمة من عمرو وحسبها حسنة له.”
    ويقول منسي يوحنا في كتابه (ص209)- “أنه قَرَّب إليه الأقباط، وردّ إليهم جميع كنائسهم التي اغتصبها الرومان”
    الكلام هنا عن عمرو بن العاص رضي الله عنه

  14. الان أقول لك ان نبينا صلى الله عليه وسلم كان نبي الرحمة وصحابته رضوان الله عنهم اهل خير وصلاح
    اما اللغمز واللمز فهو اسلوب فقراء المعرفة وقليلي الحيلة

  15. من تصدق ابن قيم الجوزية وكلام عمر والقران ام المسمى الدكتور جاك تاجر ؟؟ ولا اعرف من اين اتيت بهذا الاسم؟؟

  16. كل الأسماء التى يستعيرها مُعلقون مُسلمون نراها موجودة فى جميع الموضوعات على جريدة نورت كالدينية و الرياضية و الإجتماعية و السياسية و غيرها، أما الأسماء التى يستعيرها مُعلقون مسيحيون لا نراها إلا فى الموضوعات الإسلامية فقط!
    على سبيل المثال:
    المُعلق أحمد و المُعلقة مُحايدة مُغتربة نستطيع أن تقرأ لهم تعليقات فى شتى الموضوعات الإجتماعية المُختلفة، و من هذا نستنتج أن هدفهم على الجريدة إجتماعى.
    و على الجانب الأخر المُعلق / المعلقة أورشليم – ستيفين – بسمة العراق – عربى صريح لم ولن تجد لهم تعليقات قط إلا عن موضوعات دينية إسلامية أو موضوعات إجتماعية (محولة) إلى خلاف طائفى! و من هذا نستنتج أن هدفهم على الجريدة طائفى!
    .
    لذلك أنا عن نفسى بتجاهل هؤلاء الأسماء نهائياً لأنهم كشفوا عن نواياهم، مُمكن أناقش واحد مُختلف معايا فى وجهات النظر عادى جداً زى المُعلقة الأخت المسيحية المُحترمة شامية على سبيل المثال، إنما واحد غرضه واضح و وجوده له أسباب طائفية مُحددة يبقى التجاهل أسلم طريقة و الدين الإسلامى لن يتأذى من تصرفاته أساساً !
    ويكفى أن جُملة (الحمد لله على نعمة الإسلام) بتزعجهم كما رأينا فى الموضوع اللاحق لهذا الموضوع على الرئيسية (الصين – عروض رقص عارية فى جنائز الموتى) لن يتدخل المُعلق أورشليم بتعليق وظل ينتظر الفُرصة حتى كتب هذه الجُملة من مُعلق مُسلم أخر فأصبحت البيئة صالحة لتحويل الموضوع لطائفى!

    1. كل الأسماء التى يستعيرها مُعلقون مُسلمون نراها موجودة فى جميع الموضوعات على جريدة نورت كالدينية و الرياضية و الإجتماعية و السياسية و غيرها، أما الأسماء التى يستعيرها مُعلقون مسيحيون لا نراها إلا فى الموضوعات الإسلامية فقط!
      _________
      طبعاً أقصُد بالأسماء التى يستعيرها معلقون مسيحيون الأسماء التى ذكرتها فى الأمثلة.

  17. لم تجب. ما دخل الدين في عادات بعض الشعوب؟؟؟ اي دين يسمح بالرقص عاري في الجنازة؟؟ ماذا سيكون شعورك ان علق بوذي وقال الحمد لل الله على نعمة البوذية عندما يجد مثلا الذبح الذي يقوم به بعض المسلمون ؟؟
    ثالثا كل واحد حر متى يعلق وباي موضوع ولكن تعليق مناسب وليس مبطن للهجوم على الأديان الاخرى بصورة غير مباشرة.

    1. جاوبتك على سؤالك الأول فى الموضوع الذى يخصه، و مُمكن أعيدلك هنا تانى الإجابة، لا يوجد دين يسمح بالرقص فى الجنازة و فى الحقيقة سؤالك هو إللى غلط! هو مين إللى قال كده أصلاً علشان تسألى السؤال ده؟! ماحدش أصلاً عاب على دينك ولا قال على دينك أو دين غيرك إنه بيسمح بالرقص فى الجنازة! كل إللى إتكتب من المُعلقة الأولى فى الموضوع الأخر (الحمد لله على نعمة الإسلام) هل ده تصريح منها بأن دينك يسمح بالرقص مثلاً؟!
      تانى حاجة لو دخل واحد بوذى وقال الحمد لله على نعمة البوذية الكلمة مش هتإذينى طالما هو ما تطاولش على دينى! أما الذبح الذى يقوم به بعض المُسلمون فإنتى بنفسك قولتى (الذى يقوم به بعض المُسلمون) فالخطأ هنا يقع على المُسلم مش على الدين الإسلامى! بالظبط زى ما بنلاقى و بنشوف و بنسمع عن قص إغتصب راهبة فى الدير هل الخطأ هنا يقع على القص ولا على دينك؟!
      معذرة أتحدث معك مرة بصيغة المذكر ومرة بصيغة المؤنث كونى لا أعرف أنت رجل أم إمرأة !

  18. ماذا سيقصد البوذي عنما يعلق الحمد لل الله على نعمة البوذية عندما يشاهد ذبح بعض المسلمين للبشر؟؟ الا يقصد بذالك بان الاسلام دين ذبح وان البوذية دين مسالم وصحيح وهو اصح دين عند الله؟؟؟

    1. لأ ما يقدرش يُقصد كده أصلاً، لإنه لو قصد كده هنحط فيدوهات ذبح مُسلمى بورما فى عينه و هنُخرمهاله ! ناهيكى على إن البوذية مش دين أصلاً ،أنا عمال بهاودك و باخدك على قد عقلك و ماشى على الأمثلة إللى حضرتك بتختاريها علشان أشرحلك إن جُملة الحمد لله على نعمة الإسلام لا تحمل أى إساءة لدينك.
      مُسلم و بيفتخر بدينه إيه الإزعاج فى كده؟!

  19. بالنسبة لك البوذية ليس دين وهو بالنسبة له الاسلام ليس دين من عند الله.
    اراءيت ! كيفما تحكم على أديان الاخر بان ليس دين الهي وتقبل ذالك فعليك ايضا ان تتقبل ايمان الاخر بك بان دينك ليس من عند الله

    لا مشكلة في بافتخار اي شخص بدينه. هذا شيء طبيعي. ولكن ايس لاءقا قول هذه الجملة من اي ديانة كانت بموضوع لا يخص الأديان!!! هل فهمت؟؟؟
    قول هذه الجملة في موضوع يخص شعوب او عادات شعوب هو هجوم وازدراء على أديان تلك الشعوب.
    بالتالي عليك ان تتقبلها ان قالها بوذي في موضوع يخص المسلمين.

    1. مفيش حاجة إسمها غير مقبول قول هذه الجُملة فى موضوع لا يخُص الأديان، إللى يحدد كونها مقبولة أو غير مقبولة هو إن كانت تحمل إساءة أم لا؟ و مادامت لا تحمل إساءة فلا مانع أن تقال فى أى موضوع، هو لاعب كورة القدم الأوروبى لما بيصلّب بعد ما بيجيب هدف حد بيمنعه و بيقوله لا تقحم الدين فى الرياضة !
      و بالنسبة لموضوع البوذية يا ستى أنا جاوبتك بإفتراض إنه دين و كملت فى السكة إللى إنتى رسماها فى الموضوع التانى و قولتلك لو قالها بوذى فى وشى مش هتزعجنى أساساً و ماحدش قالك إنى مش متقبلها أصلاً إنتى إللى مُنزعجة مش أنا.

  20. ما علاقة ان قام لاعب بعمل إشارة صليب بموضوعنا؟؟؟؟
    اذا انت لك وجهة نظر وانا لي وجهة نطر اخرى تخص بقول جملة ليس لها علاقة بالموضع. والذي يحكم هو القاريء.
    انا اقول لا يجوز ادخال الدين معين بهدف تمجيده بموضوع لا يخص الدين بل يخص عادات وتقاليد شعوب اخرى.
    انت تقول بل يجوز. وهذه وجهة نظرك انا احترمها
    والقاريء عليه ان يحكم. سلامي للجميع.

  21. نحن المسلمون نعترف بالدين المسيحي وبنبي المسيح لانه مذكور في كتابنا العظيم القران ان الدين المسيحي وكتابه هو من ضمن الأديان الثلاثه وهم التوراة الذي أنزل على موسى والانجيل الذي انزل على عيسى والقران الذي انزل على خاتم الانبياء والمرسلين سيدالخلق محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى اله وسلم في الحقيقه نحن المسلمون نعترف فقط بميسحيي القدامى ونعتبرهم اهل الكتاب لانهم كانوا ملتزمين بدينهم وبأنجيلهم وكانوا يحترموا جميع الأديان الأخرى امااشباه مسيحي اليوم الذي انت واحد منهم فلا نعترف بهم ولا نهتم بهم ولا برأيهم فهم حرفوا الانجيل وغيروه وماشين على هواهم بيكفي انهم يعتبرون البوذيه ديانه وبعدين خلي بعينك حصوه ملح فكل المسلمين في الموقع محترمين النبي عيسى والست مريم القديسه ويذكروهم بكل خير واحترام بالرغم من انت وغيرذ من اشباه المسيح نازلين سب وشتم بديننا وبنبيبا ومع هذا نحن المسلمون مستمرين بأحترام النبي عيسى والقديسه مريم من السهل جدا ان نشتم نحن أيضا ونشكك ولكن لا ليس خوفا منكم وانما التزاما بكتابنا الذي امرنا بأحترامهم وذكرهم بكل خير وهذا اخر تعليق اوجهه اليك او لغيرك من أعداء الإسلام والمسلمين لانكم لا تستاهلون ان الواحد يصرف وقته وطاقته على ناس هدفهم الاساء الى الدين الإسلامي وللمسلمين وسوف اهمل تعليقاتكم ولا رد عليكم ياضعفاء النفوس وعن جد ينطبق عليكم المثل انت ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيمه تمردا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *