العربية.نت- مع بداية خمسة ملايين طالب وطالبة في المدارس السعودية، السبت، أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الحالي طالب أولياء أمور الطلبة بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية حول المدارس بعد انتهاء الامتحانات، حيث تبرز في هذا الوقت ظاهرة التفحيط التي باتت ملازمة لفترة الامتحانات النهائية، والتي تسببت في إزهاق عددٍ من الأرواح خلال السنوات الماضيةtaf7it.

وقال المتحدث الرسمي بإدارة مرور الرياض المقدم حسن الحسن في حديث لـ”العربية”: إن “إدارة مرور الرياض وضعت خطة متكاملة للحركة المرورية والأمنية أثناء فترة الاختبارات”.

ولفت إلى أن “دوريات المرور ستساهم في إيصال كل من يتعرض لعطل ما في سيارته أو ما شابه، حتى لا يتأخر عن أداء امتحاناته”.

وأضاف الحسن أن “إدارة مرور الرياض تتابع ما تطرحه شبكات التواصل الاجتماعي، والمنتديات المخصصة للمفحطين، وتقوم بالتنسيق مع مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية لحجب بعض هذه المواقع”.

كما أكد المتحدث الرسمي بإدارة مرور الرياض، أن “حجم الضرر الناتج عن ظاهرة التفحيط، أكبر من العقوبة المطبقة بحق المفحطين، فنحن نطالب الأسرة والتربية والتعليم بمشاركة الجهات الأمنية للقضاء على الظاهرة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هل من المعقول ان ادارة المرور الا تطالب بتغليظ العقوبة على المفحطين الذين يعرضون ارواح الابرياء للخطر فاذا كانت ارواحهم ليست مهمة لهم ولكن اراوح الناس ليست مباحة لالعابهم الخطرة لذلك نطالب امير الرياض بالاهتمام بهذا الامر الخطير اكراما للاسر التي تصاب بالصدمة حين مقتل اولادها في هذه الحوادث التي لم نسمح بحصولها الا في السعودية من بعض الشباب المستهتر الذي لا يقيم وزنا للاخلاق ولا للرحمة بالابرساء 0

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *