نشرت صحيفة الديلى تليجراف خبرا عن أول امرأة فى العالم تضع مولودا بعد أن خضعت لخمس عمليات زرع أعضاء.

وتوضح الصحيفة أن القطرية فاطمة الأنصارى، 26 عاما، كانت قد خضعت عام 2007 لعمليات زرع كبد وبنكرياس ومعدة وأمعاء دقيقة وكبيرة، فى مستشفى بولاية ميامى الأمريكية.

ووضعت الأنصارى طفلتها الأولى فبراير الماضى، بعد حوالى خمس سنوات من الجراحات الحساسة التى خضعت لها، وداخل نفس المستشفى بإشراف الفريق الطبى الذى أجرى لها الجراحات.

وأعربت الأم عن شعورها بالسعادة الغامرة بعد ولادة طفلتها فى صحة جيدة، وكانت الأنصارى 19 عاما قد أصيبت بجلطة فى الوريد الرئيسى للأمعاء مما تطلب جراحة زرع أعضاء.

وأشار التقرير السنوى للسجل الوطنى لحمل زارعى الأعضاء، إلى أن الأنصارى تعد أول سيدة فى العالم تضع مولود بعد خمس عمليات زرع أعضاء.

وقال صالح ياسين، الطبيب المشرف على عملية الولادة بمستشفى ميامى، أن هناك حالات فى أوروبا أنجبت أطفال بعد عمليتين زرع وليس خمس عمليات. مشيرا إلى أن كون الأم فى صحة جيدة وقادرة على الحمل بعد كل هذه الجراحات الحرجة “معجزة فى حد ذاتها”.

وكانت الأنصارى قد اضطرت لإجهاض حمل سابق، بسبب وضعها الصحى، مما جعلها تعتقد أنها لن تكون قادرة على الإنجاب، لكنها تقول أن زوجها خليفة الحيال، دفع بداخلها الأمل حيث حصلوا على طفلتهم عبر التخصيب الصناعى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. سبحان الله وكل بيد الله

    اليوم جمعه اكثرو من الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام

  2. عليه افضل الصلاة.و السلام
    فعلا معجزة ان ترزق بهذه الروح البريئة
    وهذا بحد ذاته قوة داخلية للام لمواجهة ما عانته صحيا على مدى السنوات الماضية
    وربنا يحميها ويزرق كل محروم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *