تواصل السلطات الأمنية في مدينة مراكش المغربية حملة أمنية واسعة لمكافحة ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال والقاصرين ومتابعة المتورطين في استغلال الأطفال في أعمال دعارة سواء تعلق الأمر بمغاربة أو أجانب وافدين على المدينة بحثا عن خدمات ما يعرف بالسياحة الجنسية بحسب فرانس 24.
وتخشى السلطات المغربية من استفحال ظاهرة الاعتداء الجنسي على الأطفال، خصوصا أمام ما بات يتردد مؤخرا عن هجرة رواد السياحة الجنسية للمجالات التقليدية لهذه السياحة، في دول جنوب شرق آسيا خصوصا تايلاند، بعد الزلزال والتسونامي الذي أعقبه.
وكتبت صحيفة “لوموند” الفرنسية إن المغرب، وتحديدا مدينة مراكش، باتت وجهة هؤلاء الرواد، الذين باغتتهم أمواج التسونامي في منتجعات تايلاند الشهيرة. ونقل مراسل “لوموند” في الحي الفرنسي بالمدينة مظاهر انتعاش أنشطة رواد السياحة الجنسية والاعتداءات على الأطفال.


ملاحقة فرنسي هارب
آخر حلقات هذه الحملة الأمنية هي المحاكمة التي جرت اليوم الجمعة في محكمة الاستئناف بمراكش والتي يلاحق فيها فرنسي ومغربيان، الأول مدير أحد الفنادق الفخمة، متهم باستدراج أطفال قاصرين لممارسة البغاء، مع حرصه على توثيق ذلك في صور وأشرطة فيديو ضبطتها السلطات لدى المتهم. أما المغربيان فيعملان سائقين لدى الفرنسي ومتهمان بالمشاركة والوساطة.
غير أن الفرنسي “باتريك فيني” البالغ من العمر 53 عاما لم يمثل أمام القضاء في جلسة الجمعة بمحكمة مراكش، في المقابل حضر مساعداه المغربيان.
ويعمل “باتريك فيني” مديرا للسلسلة الفندقية “ماندارين أوريونتال”، وتتهمه السلطات المغربية بممارسة أعمال الدعارة واستدراج أطفال قاصرين إلى مقر إقامته في مدينة مراكش. فيما يلاحق السائقان بالمساعدة في الوساطة وفي الأعمال التقنية وتصوير أعمال الدعارة.
وكانت أوساط إعلامية ومدنية توقعت غياب الفرنسي عن جلسة أمس، بعد أن فر إلى الخارج. وقال مصطفى الراشدي المستشار القانوني لجمعية “ماتقيش ولدي” (لاتمس ولدي) التي تنشط في مجال الدفاع عن القاصرين وحمايتهم من الاستغلال الجنسي، إن الجمعية تعمل على إعداد ملف قانوني وجمع أقوال الضحايا والشهود من أجل متابعة الفرنسي عن طريق إنابة قضائية تتعقب “باتريك فيني” في المكان الذي يستقر به اليوم وهو الأراضي الفرنسية.
وأضاف الراشدي في تصريح لفرانس 24 أن المجتمع المدني يقوم بجهود جبارة من أجل الحد من الظاهرة، بالتعاون مع الجميع، مؤكدا على دور الشراكة بين المجتمع المدني والدولة في محاربة الظاهرة وحماية القاصرين.
مجرم أم ضحية مخابرات
المتهم الفرنسي في قضية الاعتداء على الأطفال “باتريك فيني” الفار إلى فرنسا سارع إلى نفي التهم المنسوبة إليه عبر الصحافة، بالتأكيد على أن ملف الاعتداء الجنسي على الأطفال تمت “صناعته” بالتعاون بين المخابرات المغربية وذوي مصالح في مدينة مراكش قلقين من بداية نشاط “فيني” التجاري والاقتصادي في المدينة. ويشير “فيني” إلى العقد الذي أنهته السلسلة الفندقية التي يديرها “ماندارين أوريونتال” مع أحد المقاولين النافذين بالمدينة، والأثر الذي خلفه ذلك في مراكش، مما دفع إلى “فبركة الملف ضده”.
بالنسبة للمستشار القضائي لجمعية “ماتقيش ولدي” فالجمعية لا يعنيها ما يقول المتهم عبر وسائل الإعلام، ولا تهتم بالخوض في خفايا التصريحات والردود، بقدر ما تعنيها الأدلة القانونية المرتبطة بالملف، والعمل بشراكة مع القضاء للحد من ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال.
الراشدي أشار إلى توفر عدد من الحجج والدلائل التي تثبت تورط المتهم الفرنسي، منها الكم الهائل من الصور والأشرطة الجنسية التي ضبطتها السلطات في حاسوب تعود ملكيته لـ”باتريك فيني”، فضلا عن شهادات الضحايا وشهادات من عاينوا بعض التصرفات المريبة للفرنسي في تعامله مع الأطفال، كالاستحمام معهم عراة مثلا…
وتمضي صحيفة “لوموند” الفرنسية في نفس الاتجاه، حيث تشير إلى أن “باتريك فيني” كان ترك وراءه قبل الفرار من مراكش حاسوبه الشخصي بعد أن أوصى أحد الأشخاص بتدمير الأرشيف الذي يوجد داخله. بيد أن الشخص اكتشف أن الأمر يتعلق بصور اعتداءات جنسية على أطفال. وقدرت الصحيفة الفرنسية عدد الصور بـ 15 ألف صورة تم تخزينها في الحاسوب فضلا عن عدد من الأشرطة.
ونقلت “لوموند” عن شهود تأكيدهم أن “فيني” كان يستقبل قاصرين، كانوا يصلون إلى محل إقامته على متن سيارات يقودها السائقان المغربيان، قبل أن يختلي “فيني” بالأطفال بداعي ممارسة أعمال رياضية، حسب ما أفاد به بستاني كان يشتغل عند الفرنسي “فيني”.
تشدد السلطات
تقول نجاة أنور رئيسة جمعية “ماتقيش ولدي” إن السلطات المغربية، ومنها القضاء، اتجه مؤخرا إلى الاستجابة لمطالب المجتمع المدني في التعامل بصرامة مع المعتدين على الأطفال والقاصرين. وذكرت نجاة أنور بالأحكام التي أصدرها القضاء المغربي في حق معتدين في مدينتي القنيطرة وتطوان، منهم اسباني، والتي بلغت الأحكام فيها ثلاثين سنة سجنا نافذة.
وتعكس الأحكام، حسب نجاة أنور، تعبئة لدى جميع الأطراف، داخل الدولة والمجتمع المدني، للقضاء على الظاهرة والحد من الاعتداءات على الأطفال، حيث أن الأحكام الأخيرة، تؤكد نجاة أنور ومصطفى الراشدي، جاءت بفضل عمل الجمعيات في التوعية بخطورة الظاهرة التي يعتبر الأطفال أول ضحاياها.
ويؤكد رئيس الجمعية ومستشارها القانوني أن الأحكام القضائية مهما بلغت صرامتها لن تنهي ظاهرة الاستغلال الجنسي للأطفال، في غياب عمل اجتماعي مرافق يعالج مشاكل الفقر والتهميش التي تعرفها مناطق في المغرب.
في انتظار ذلك تباشر السلطات تكريس سياسة الأحكام الثقيلة في حق مغتصبي الأطفال، باختلاف جنسياتهم وأعمارهم بتشجيع من الجمعيات المعنية.. فما تريده جمعيات المجتمع المدني النشطة في مجال الدفاع عن الأطفال، تقول نجاة أنور، هو تعميم مثل هذه الأحكام على كل ربوع المملكة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫84 تعليق

  1. جرى عليهم التسونامي و جاو لمراكش الله يتبع باباهم البلاء،،، اللي شديتوه علقوه من فراقشو هههههههههههه

    1. أنا في نظري أللي مسكوه يقطعوليه يديه و رجليه و يحطوه في محبق – مزهرية – فرجة للجاي وللرايح

      1. هاديك الجمعية ديال ما تقيش ولدي ما نافعة بوالو،،، من نهار خرجت للوجود عاد كثرو الاعتداءات ضد الاطفال،،، مولاتها شبعانة هضرة بلا فايدة،،،انا تنفكر ندير جمعية نسميها ما تقيش صاكي هادي ضد السرقة هههههههه

        1. غير صحيح! ماشي الاعتداءات اللي كثرت و إنما فضح و نشر هذيك الجرائم, اللي الاعلام و الصحافة كانوا كيتحفظوا عليها, هما اللي زادوا. حيث ما كناش كنسمعوا على هذ المصائب كيتهيء لينا باللي ماكانتش و عاد زادت! العمل الاجتماعي عموما لازم ينشط و يتقدم في المغرب!

  2. بعدو من مراكش راها راقدين سبعة رجال دابا ينوضوا ليكوم ههههههههه

  3. كيفك مريومتي ان شالله بخير؟؟؟
    اقولك مريم ربطي الجمل في باب المغاره وانصبي الخيمه
    وامسكي الباروده وضعي يدكي على الزناد هههههه واي واحد يعلق تعليق
    غثيث طخيه بنص عيونه

    1. هاي ميوس كيفيك اشتقنا لك؟؟؟ ما راح اطخ حد هذه آفة و ظاهرة سلبية موجودة ما فينا ننكر وجودها،، و الا سنغطي الشمس بالغربال،،، بالعكس المفروض تسليط الاضواء عليها لمحاربتها و اقتلاعها نهائيا من الجذور،،،يجب وضع الاصبع على مكان الجرح لتضميده أحسن من ان تخبئه مدى الزمن،،،

  4. صورة مأخوذة من ديزني لاند ما هذا يا نونو ؟؟؟؟؟؟
    و أظنني اعرف بالضبط هذا المكان مررت عليه مرارا وتكرارا..

  5. مؤسسه الجمعيه الحقيقيه هي الاستاذه نجيه اديب…ونعمه الانسانه تجري في عروقها دماء نقيه هدفها نبيل تقف مع الضحايا وتساعد المظلومين وتستريح لما تحط المجرمين وراء القضبان و هذا شئ ملموس فيها على صعيد الوطني..هذه المسماة نجاة انور تتاجر في دماء الاطفال المتحرش بهم باسم الجمعيه للكسب المادي…ضاربة عرض الحائط بآلام الضحايا…

  6. للاسف ما تقوله نجاة انوار يبقي كلام منمق لكسب الشعبية داخل المجتمع المغربي الذي يعاني من هذه الظاهرة الخطيرة التي تدمر جيل بأكمله في ظل صمت المسؤولين فإذا كان الشواذ يستغلون القصر فجمعية نجاة انوار تستغل ضروف عوايل القصر المستغلين جنسيا للكسب من وارءهم ماديا و معنويا نعم أقولها باعلي صوتي أقولها فانا ام لطفلة تم الاعتداء عليها جنسيا اتصلت بجمعية نجاة انوار هاتفيا مرات و مرات للاسف جوالها مغلق و ولما تعذر علي الاتصال بها اتصلت بالرقم الاخر للشخص الذي يمتلها بمدينه الدار البيضاء و تواعد معي علي ان يوافيني للمستشفي و هو ما حصل فعلا أعطيته جميع المعلومات عن الذئب الذي هتك عرض ابنتي فو عدني خيرا بعدما اتصل هاتفيا مع نجاة انوار وقال حرفيا انها سوف تساندني حتي يحكم المجرم بعدها افاجئ ان ممتل نجاة انوار نصاب باع لحم ابنتي للمجرم الذي لحد الان هو مطلق السراح هذا ما حصل معي شخصيا فانا ضمن ضحايا كتر سقطوا في يد سماسرة نجاة انوار الموزعين في كل أطراف المملكة المغربية يقتنصون ضحايا الاغتصاب في افنئة المحاكم

    1. ربي معك! الله يعينك و ينصرك حتى تاخذي حقك و حق بنتك! والله يقويك و يقويها على اللي جاي! الله معها!
      حسبي الله و نعم الوكيل!

  7. اوافقك الرأي انه في زمن قريب كان المجتمع يتحفظ علي متل هذه الجرائم البشعة في حق القصر بحجة الحشومة و العيب و العار و هذا الامر الذي لا تزال توابعه تسري في مجتمعنا . أيعقل ان ينتهك عرض طفل و تشرخ طفولته و تجرح حميميته و الجاني في اغلب الاحيان تنوجد له تغره قانونيه تمكنه من الافلات قانونيا او تعطي له عقوبه غير رادعة يستهان بها تشجع الشواذ علي تكرار اغتصاب القصر هذا من ناحية اما من ناحية اخرى ماذا عن هؤلاء الذين ينشطون تحت مسمى جمعيات لحمايه الطفل (متقيسش ولدي ) وهم في الواقع ذئاب يترزقون من وراء الآلام المنكوبين أيعقل ان يغفل القانون عن متل هؤلاء أيضاً أيعقل ان تصل درجة الندالة

  8. Tfou ça fais chier
    Parlementaires et gouvernement tous faux cules
    Magistrats incompétents à virer
    Justice de merde
    Justice corrompue

  9. اوافقك الرائ يا اختي انه حتى زمن قريب كان الناس يتكتمون علي متل هده الامور من باب لحشومة و العيب و العار من غير ما يعرفوا ان هذا التكتم سيترك تبعات كتيرة في مجتمعنا المدني الذي هو في طور التحضر للاسف العادات و التقاليد الخاطئة هي الي كبلت و ألجمت الناس علما ان الفطرة السليمة تدفع الانسان ان يفضح كل شدود نا هيك يا اختي ان ديننا الحنيف يعاقب هؤلاء المجرمين بالموت لكن للاسف نجد ان المجرم من السهل ان تنوجد له تغرة قانونيه و يفلت من العقاب او يحصل علي عقوبه لا تتعدي 8سنوات أيعقل ان يهتك عرض و تعتصب طوله بريئة و تجرح حميميه طفل و المجرم يطلق سراحه أيعقل ان تستغل الآلام عوايل المغتصبين لاجل أغراض ماديه و معنويه أيعقل. ان يكون القانون اعمي كنت اضن انه يمكن يكون احول و بمعادله بسيطة راح يسترجع ميزانه لكن للاسف بوجود مرتشين و متنفعين صعب ان يسترجع القانون بصيرته الله ينصر الحق و ينصر سيدنا محمد السادس علي كل من يريد يفسد ليه بلادو و يتعدى علي شعبو

  10. ضروري وضع قانون رادع للمغتصبي الاطفال لان رائحه هذا التسيب والاستهتار بدماء الاطفال زكم الأنوف …

  11. رسالة موجهة للطنجوية واش يمكن تعطيني معلومات بإسهاب عن الناشطة نجاة اديب لانك تكلمت عنها و زكيتيها انا جد محتاجة يا اختي لمتل هذه المرأة كي تساندني في محنتي الرجاء الجواب في اسرع وقت و جزاك الله كل خير

  12. نعم لازم من تسطير قانون رادع يرعب الشواذ من التمادي في جرائمهم و أيضاً لازم نضمن انه سوف يعمل به حتي لا يضل حبيس الأدراج اينكم يا مغاربه العز اينكم يا شرفاء اينكم حتى نضع اليد في اليد و نحارب هذا السوس الذي ينخر في براعم مجتمعنا فهم مستقبل المملكة و مفخرتها شرط ان نحمي طفولته حتي يصل الي يرعانه

  13. غضب الله عليكم بتسونامى فى شرق أسيا وركضتوا لشمال افريقيا ؟
    بدل ما تتعضون وتتقون ربكم راكضين تهلكون شعب فيه ما فيه الهم والفقر ؟
    قرار جميل للحكومه المغربيه ونتمنى أنها تعالج الاسباب الحقيقيه لانتشار هذه الظاهره !

  14. متل هذه القضايا الكبيرة لازم تظهر نجاة انوار و تتشدق بكلام يبقي حبر علي ورق قضية عادية لفرد غير معروف تتركه غنيمة لسماسرتها يبيعون و يشترون في عرضه من دون درة إحساس كيف تستحلين علي نفسك يا نجاة انوار اكل مال أتى نتيجة آلالام كيف ؟! الله يفضحك يا نجاة انوار و يبين فيكي العلامة امام الملا

  15. السياحة الجنسية موجودة في كل مكان وتكثر في الفنادق …………………..الجزائر

  16. لا حول ولا قوة الا بالله نفسي افهم شئ محيرني هل المرضي بالبيدوفيلي شو لي بيغريهم في الاولاد الصغار اخت كوثر الله يصبرك على ما ابتلاك به قلبي معك و تاثرت لحكايتك الله لا يتربح المجرم نصيحتي لكي اكملي طريقك و شئ ما يحبسك على مقاضاة هداك المجرم و ما تنسي العلاج النفسي لبنتك لانه اكيد احادث راح ياثر في نفسيتها

  17. اختي كوثر احب ان اخبرك ان الأستاذة نجيه اديب جندت حياتها لخدمة قضايا اغتصاب الاطفال في المغرب…لانها كأم عانت من اغتصاب ولدها البالغ من العمر ٤ سنوات على يد حارس مدرسه..حاربت تم حاربت لغايه ما اخذت حق ولدها…وبان المغرب يعتمد على قوانين ضعيفه لمعاقبة مغتصبي الاطفال…فهي دائماً تدخل بثقلها لمساندة الضحايا …انا جداً معجبه بشخصيتها القويه وعدم خوفها في ألمساعده في إظهار الحق بالرغم من التحديات التي تواجهها في رسالتها الساميه…فمؤخرا ظهرت في برنامج محققون على ميدي سات…متبنيه قضية الطفله البحرينيه دو ٨سنوات المغتصبة في المغرب على يد مفتش المدرسه المطلق سراحه رغم وجود ادله دامغه عليه والطفل ذو ٤ سنوات…اختي كوثر شافتش عن تليفونها في النت ..والله يساعدك في محنتك …

  18. شكرا لك اختي الطنجوية علي الإفادة و اسأل الله ان يكتر من امتال هذه الناشطة معلومة للإفادة لقد بحتت أيضاً في النت و توصلت ان الناشطة نجية اديب اسست جمعية اخري و سمتها بمتفيسش ولادي بدل الجمعية الأولي التي تركتها لنجاة انوار بعد ان كان مؤسستها الفعليه ماتقيسش ولدي بما معناه ان السيدة نجية اديب اليوم تعني بجميع الاطفال و تعتبرهم كلهم أولادها الجواب بائن من عنوانه الله يساعدها و يساعد كل شريف يجري وراء اضهار الحق و دحر الظلم

  19. اختي مونيا اغلب مرضي البيدوفيلي تعرضوا للاغتصاب في صغرهم و عاشوا في صمت (متل بركان يغلي من الداخل وينفجر من دون سابق اندار ) لكن هذا السادي الذي الذي هتك عرض ابنتي من نوع اخر بتفصيل أدق تعرض للاهانه في رجولته من طرف زوجته لما تأزمت حالته الجنسية و لم يعد يقوي علي معاشرتها متل قبل فسلك طريق اخر وهو اضهار قوته امام طفلة لا تعرف عن ضعفه ولن تكتشفه لانه طبعا من الناحية الجسد يه أمامها يعتبر قوي حسبي الله و نعم الوكيل ابنتي ولله الحمد تتابع جلسات نفسية لكن امر تحسن نفسيتها معلق بيد القاضي لانه ادا حكم بعدل و نزاهة سوف ترتاح بنسبه كبيرة بحيت الرهاب الذي انولد عندها سوف يتلاشي الله ينصر الحق

  20. رسالة موجهة الي المسماة ستار موروكو ما هذا التعليق السخيف الذي ان دل فهو يدل علي شخصيتك التافهة الزمي الصمت بدل اتارة اشمئزاز و تقزز الأخوة القراء و اخيرا انت لست بستار موروكو انما ستار لاموطارد

  21. اختي كوثر لا تكثرتي بقراءة هذه التعاليق السخيفه …أطالب نورت تنقية الجريدة من المعلقين السذح…الذين يثيرون بدون قصد اشمئزاز القراء…

    1. أما انت يا طنجوية ان أرادت نورت ان تنقي تعليقات السذج عليها ان تبتدئ التنقية بالذين يسيؤون لمقدسات الغير أنسيت كلامك عن مساجد الشيوعيين والكلام الوقح لي قلتيه؟؟؟؟؟؟

      1. انا قصدي الشيعيين ولي عنده أي باد بالعربي ويكتب به يعرف ان الغلط من أي باد ليس مني لانه يصلح لك الكلمة و ان ما انتبهتيش للإصلاح يبعث لك الكلمة لي اختارها هو
        فبلاش تفتكري حالك يا أبو العريف يا لي منتحلة اسم الطنجوية انك تفهمي وان كان عندك أي باد اكتبي كلمة شيعيين و شوفي كيف تطلع في أي باد قاكم القرف بصح انتم ناس حطمتها الرقم القياسي في الجهل لازم تذخلوا غنيس

  22. ما هذه الرسالة يا مسماة كوثر؟؟؟؟؟
    الم تري الصورة لي نشراها نورت ؟؟؟؟ انا علقت على الصورة انت أش ذخلك في تعليقي الم تري ان الفتاة في الصورة لابسة مني ماوسmini mouse هذا الزي يباع في ديزني لاند تشتريه من هناك وتلبسيه هناك فقط لا يلبس في أماكن أخرى إلا لي ذماغه خربانة و حب يلبسها في غير محلها فانا أكلم نورت واعاتبها على الصورة التي لا تمت للموضوع بصلة.
    اعرف ان ماساتك كبيرة والله يفك ضيقتك و يساعدك و انا متعاطفة مع مشكلتك و لا أتمنى ما حصل لك يحصل لأي حد حتى و لو كان عدوي لكن نصيحة مني إليك لا تبحثي على من يساند قضيتك في نورت لان هنا تعرض المشاكل لكن لا تعرض الحلول و لا تتعقبي تعليقات احد و لا تستهزئي من أسماء المعلقين لان مصابك جلل و انتبهي فقط لابنتك ضميها إليك و اسمعيها وساعدي في شفائها و منحيها وقتك بدل إهدار وقتك في كلام فارغ.

  23. الشيوعيين هههههههههههههههههههههه ضحكتيني ……..وكمان جاهله….ماعنديش وقت ليك والله العظيم….الجهل والغباء والاستهتار بمشاعر الناس …ماعندهمش دواء…

    1. هذا الكلام ليس كلام الطنجوية انت واحدة سارقة اسمها و لستي مغربية ابصم بالعشرة على هذا الكلام
      وإنني عرفتك بس لن أقول الاسم حتى أتأكد

    2. بس أقولك لما تحبي تنتحلي اسم وتكلميني ما تنتحليش اسم مغربية لان أدب البنات المغربيات اقرأه من بين السطور ههههههه وينك اختفيتي تعالي هنا” ودي اسالف معاك “مش كدة انتم بتقولوا بلهجتكم ولا انا غلطانة.

  24. اسمحلي على تدخل ل اسمها كوثر هذه قصة من اختراعها لأنني قرات تعليقها اربع او اكثر مرة ولقيتوا فبركة ، ومن باب المنطق لو كانت قصتها حقيقة هل سوف تعلق حتكون المسكينة مهمومة ومغمومة وليس لها وقت لنورت ولي عندها هدا المشكل تعلق في صفحة نكات وتضحك وتتسلى والله زمان العجب استغفر الله من ناس مات لها ضميرها …….

    1. و الله عيني العقل يا سلولو هههههههه
      رغم ان تعليقاتك لا تخلو من خفة دم و نكت لكن يكون المنطق دائماً حاضرا فيها.

  25. لا حول ولا قوة إلى بالله أخت معاك الله يصبرك ويجيب ليك ولبنتك حقها ضرني خاطري من جيهتك الله يشافي ليك بنتك مسكينة ما ساهلش الإغتصاب على الكبار أما الصغار فحدث ولا حرج
    يمهل ولا يهمل حسبنا الله ونعم الوكيل

  26. لاحولرد لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم تقولين يا سلوى انها قصة من اختراعي تكشفين الغيبيات انت لا وايضا محلله نفسية غباءها مستفحل باي سلطان تتجرئين و تلقي بتهم علي ناس ما تعرفيهم ولا تعرفي مدي معاناتهم الا تدرين ان الصحافة سلطة رابعة بمعني اوضح حتي تفهمي ياسلوى كتاباتي موجهة لنخبة من شرفاء المغرب وليس لمتل انواعك الانانين التواقين لانتقاد الناس جزافا من غير ما توجد عندهم خلفية عن الموضوع تتكلمين عن الفبركة هل نحن في استوديو اخراج فلم او مسلسل ؟!؟! احنا في مجتمع يعاني من تفشي البيدوفيلي في غياب قانون رادع و وجود نصابين يتسترون بجمعية ماتقيسش ولدي اتقي الله في نفسك اولا فانا كلامك ما اتر في لاني شقيت طريق النضال ضد هذه الظاهرة حتي لا يسقط آخرون في براتن الجمعية هده المسماة ما تقيسش

    1. عليك ان تعتصمي قرب مقرهم حاملة لا فتة مكتوب فيها طلباتك وليس في نورت لان ما فيي طريقة للتأكد من صحة كلامك. ثم ما ردك على كلامي فوق لم اسمعك تقولين شيئا وانت لي تعقبتي تعليقي الأول ….
      المهم انا خارجة بضع ساعات وراجعة اقرأ تعليقاتك تاني.

    2. اذا كانت صحيحة فالله يصبر قلبك وهذه موجودة مع الأسف الشديد في جميع الدول العالم وبنسبة ما تقيسش ولدي غير لا تديش عليها يا الحبيبة هدك خصهم يقول لها غير قيسو ولاد ناس ولكن قصتك جتني بزاغ وعلاش ما تعمليش محامي او ٢ وترفعي دعوة احسن لك معكي الله هو ل يخد لك حقك وسمحلي على تدخل ….

  27. اتفق معك يا أخت كوثر الصحافه سلطه رابعه…هؤولاء النسوه يحتجن سنين لكي يفهمن هذا الكلام…لاتضيعي وقتك في مجادلتهن…معرفتهن مقتصره على عالم النت داك العالم الافتراضي …أحييك على شجاعتك بسردك قصة بنتك …وأي ام معرضه لهذا الشي …فبفتح قلبك للاخوه القراء فانت بطريقة ما تحذيرهم لتفتيح عيونهم بدل مائه في المائه 180 في المائه على فلذات اكبادهم…من ايدي المتربصين بهم…

  28. اسمك ستارموروكو معناه نجمة المغرب مغربنا غالي و عزيز علي قلوبنا من الأجدر اذا كنت تريدين إنزال تعليق ان يكون لائق بالمقال وليس بالصورة فالصورة لا تعبر عن شي فانت تركت التعليق عن لب الموضوع و علقت علي أشياء تافهة بعيدة عن لب الموضوع انت سميت نفسك ستار مروكو هذا المسمي لازم تكوني قده او تغيريه احسن الي ستار لاموطارد (الخردل) بعدها علقي علي التفاهات و السخافات كما يحلو لك هذه نصيحة مني وفي الاخير انا ما احتاج تعاطفك انت او امتالك مع قضيتي لانه لا يشرفني كلمة واحده كانت منك جيدة و هي الله لا يبلي احد

    1. يبدو انك غلطانة في العنوان هذه جريدة إلكترونية تنزل الخبر ونعلق عليه نضحك نتجادل نختلف واحيانا نكون صداقات. انت عرضت مشكلتك تعاطفنا معك لكن لا تنتظري منا ان نولول و نبكي لان كل واحد فيه لي مكيفه
      ثم ما مشكلتك مع اسمي هل كنت حاطة عينك عليه و سبقتك اليه ولا عشان اسمي ستار موروكو تريدين مني ان اتحول الى مناضلة هذه مجلة ليست جمعية .
      ستار موروكو ستار المريخ او حتى محمد السادس ما الفرق نحن لا نكلم الأسامي نتكلم مع الشخص.
      أما عن تعليقي انا حرة فيه أعلق كما يحلو لي ملينا تعاليق على هاته المواضع يبدو انك جديدة بالمجلة.
      ثم واحدة مثلك ابتلاها الله بمثل ما ابتلاك لا تكون قاسية و متهجمة على الخلق بل ان تتقرب اكثر الى الله وتترك الخوض في امور مثل هاذه أظن انك فقط حاقدة على المجتمع نصيحتي لن يتحسن حالك و تحل مشاكلك إلا بزيارة طبيب نفسي انا أكلمك جد لكي تساعدي ابنتك على الشفاء عليك بالشفاء انت أولا .
      و غيري أسلوب كلامك لو انت تكلمتي بهذا الأسلوب مع نجاة ولا غيرها فاكيد لن تسمع مشكلت عليك ان تكوني أكثر لباقة في الكلام حتى ولو كنت انت على صواب والحق معك
      و انتبهي انا لحد الآن ما رديت عليك بنفس أسلوبك ليس لأني لا اعرف و لكن لأني مؤدبة لكن للصبر حدود.

  29. تتكلمين عن الضمير ياسلوى وانت لا تملكي منه شي كل من يرى الناس بعين طبعه اتقي الله لا تلقي الكلام بلسانك و تحسبيه هين عند الله حسبي الله و نعم الوكيل فيكي فكما تدين تدان لا تنسي

    1. يا مدموزيل كوثر قصتك مدخلتليش ل راسي وانت لستي مغربية يا حبيت عني لأنك ما فهمتي حتى زفت من ل كتبت انتي يا مدموزيل نقلتي غير الكتبة ديال المغربة والفتي قصة وعلاش غدي يحسبني الله حيت عقت بيك وانت معروفة بالقصاص ومريضة نفسانين لو كانت قصتك بحال ل الفتي ما غديش يكون عندك الوقت نورت راه المحامين ولكن غدي نقلك سيري دواي يا مسكينة لأنك عندك شي حاجة ما شي هيهديك …..

  30. عموما انا لن ادخل في متاهات انا في غني عنها قضيتي هي ان تاخد العدالة حق ابنتي و تقتص منه القصاص العادل وايضا ان أن القي الضوء علي من يستغلون الآلام العوائل حتي يترزقوا من ورائهم فانا احدى ضحايا جمعية ما تقيسش ولدي لنجاة انوار فقصتي تكمن انه بعد ان اتصلت بهم واعطيتهم جميع القرائن باعوها للذئب الذي هتك عرض ابنتي الطفلة وهذا الامر الذي جعل المجرم لحد الان مطلق السراح ليس طويلا ان شاء الله فقريبا سوف تاخد العدالة مجراها

  31. جواب السفيه هو السكات هذا متل مغربي لكن سوف الحقك باخر عربي وهو اذا اتتك مذمة من ناقص فهذا دليل علي اني كامل الكامل هو الله . آ ش كشفتي يا شارلوك هولمز زمانك انا ما شي مغربية انا مغربيه و كنفتخر بنت الدارالبيضا ء و بالظبط من سكنة بن جدية أش تقولي تبغيني نهدر معاك بالشلحة وسيري قلبي ليك علي جوا مجنجل

    1. ضحكتني انا كنعرف ل عند مشكل بحال ديالك ما غديش يكون عند الوقت يرد في هد نورت خصك تكوني مقابلة بنتك ولكن غدي نقلك الله يشفيك كتمشي تعلمي ٢ كلمات في مسيو غوغل وتجي تقلهم سيري يا ما ما راه المغاربة كيقلعها وهي طيرة في السما السبعة اخر كلمة حسبنا الله ونعم الوكيل في ناس مريضة ….

      1. سلولو لا ترديش عليها انت مولات العقل صافي نعلي الشيطان
        طلبي لها الشفاء . و تفك ضيقتها…..

  32. شوفي الكلمة الي غنقول ليك وهي الله يشربك من نفس الكأس الي شربت منو ديك الساعه عادباش غتحسي بكبدة ام محروقة علي بنيتها هاذي دعوة من قلبي لانك تماديت في تجريحي كتر ما انا مجروحة كما تدين تدان متنسيهاش دابا تدور عليك السمطة قدما طوال الزمان وتتذكري وقتها قداش كنت مستهتره بمشاعر الاخرين

    1. يا كوثر انا ل كنعرفو عند بحال المشكل ديالك ما غديش يبقى يخطي في ناس بلا سبة بلا فتيل حبل غدي نقولك اخر كلام الله يشفيك ويعفيك انت وبنتك والحمد الله ماشي نتي ل غدي تجي وتقول غدي دور عليا سمطة الله سبحانه وتعالى علم على كل وحد اش كيكتب والله ما غدي يدور عليا سمطة غير بالخير على فعالي مع الله ونتي سري استغفري الله على دك لسان ل مكيحشمش ومعاد ما تكتبي في نورت سيري صلي نوافل باش الله يخد لك حقك وخلي عليك عباد الله حنا راه ماشي جالسين في شي جمعية وجالسة كتعتبي فينا ……..

  33. يا كوثر… العدل لازم ياخد مجراه… وانا افتخر بيك انك نقلت منحتك للناس…شوفي الأخت إيمان المغربيه وردها المؤازر لك ان دل فانه يدل على مكارم أخلاقها ومغربيتها الاصيله….اما الباقون…فهم جماعه تستنتج العبر من الأختين ريا وسكينه…شوفي فقط مستوى أسلوبهم في الكتابه والمفردات الموظفه في المواضيع الاخرى فيدل على موقعم المنحدر في مجتمعنا المغربي …انا لا اقصد الماده….لان كل واحد خيره في داره قليل او كثير….رجاءا لا تردي عليهم …والمؤمن مصاب …اتركيهم لله…صباحك مبروك وميسر..

    1. أختي طنوجة انا دائماً احترم تعليقاتك ولكن الي اسمها kounouz تعليقها سبحانه الله لم احس به اما عن الأسلوب فاسلوبي محترم وعمري في هذه الجريدة دخلت في جدلات لا تعنيني واراك حنينة بزاف وانا كنحترم حنيتك وصبحك مبروك …..

  34. شكرًا لك ياختي الطنجوية احب أخبرك اني تواصلت مع الأستاذة نجية اديب بناء علي تزكيتك لها لي وفعلا اجدها امرأة موقف ذات ايديولوجية المهم اني في المسار الصحيح الان بفضلك و بفضل الشرفاء الذين يؤازروني في محنتي و يعتبرونها محنتهم أيضاً شكرًا لك و جزاكي الله كل خير وفي الاخير اريدك ان لا تكترتي لمتل تللك التعليقات التافهة فانا عرفت من هم بالعربي فهم تبعب لجمعية ماتفيسش ولدي النصابين الذين استحلوا مالي بحجة تكاليف المحامين و نفس الوقت باعو القرائن لذئب كي يتمكن من الإفلات من العدالة الحمد لله ربنا كشفهم لي و الان الا وصلوا لودنهم غير ياكلوها

  35. ياختي سلوى السييده كوثر صادقه….منطقيا ماكاينش شي ام تفايل على عيالها….بدل ما نشكك في مصيبتها نحاول نوقف معاه…ومنها لله اذا افتعلت قصتها…واذا فكرتي فيها شنو هي مصلحتها في هذا الشي…والمطلوب ياختى سلوى نكون قد المسؤوليه اذا نزل موضوع يخص المغرب والفساد….وصباحك و صباح العيله جميل

    1. أختي طنجوية انا احترم موقفك النبيل لأنك انسانة محترمة وكل تعليقاتك تدل على انك انسانة مثقفة ومحترمة اما بنسبة ل اسمها كوثر او كنوز ل دفعني لا أثق بتعليقها هو انها ستار مروكو علقت قبل هي ما تحكي قصتها ومن بعد علقت بدات تهاجمها وتقول ستار لموطارد اقرأي تعليقاتها وانت تفهمي هذا هو سبب الي خالني لا أثق واذا كانت قصتها حقيقة فا رب العالمين موجود يمهل ولا يهمل
      وصباحك مبروك أختي طنجوية المحترمة بنورت …

  36. نزولا عند رغبتك فانا رجعت للتعليقات السابقة و تمعنت فيها فوجدت ان الأخت كوتر اغاضها تعليق ستار مروكو و اعتبرته تافه فستارمروكو علقت علي الصورة و تركت لب الموضوع الذي هو آفة خطيرة ما ترضي لا ربي و لا عباده كان الأجدر بستارمروكو ان تعلق بتعليق ينبد المغتصبون اما عن ما نعتت به الأخت كوتر سطار مروكو بسطار لاموطارط كون سطار مروكو قالت انها علقت لاجل التنكيت فقط لهذا قالت لها الأخت كوتر انت سطار مروكو لازم تكوني جديرة بالاسم و الا فغيري اسمك لسطار لاموطارد حينها علقي و نكتي كيف ما تحبين بصراحة الأخت كوتر معاها كل الحق فكل انسان عنده احساس و ضمير مستحيل ياخد متل هذه الامور بالتنكيت اترك ميزان عقلك يحسبها صدقيني راح تكتشفي

    1. أختي طنوجة اذا كانت قصتها حقيقة فا الله معها ومع الأسف الشديد هذه ظاهرة موجودة في العالم ليس غير في المغرب واطلب من الله سبحانه وتعالى كل من تعدى على طفل او غير طفل ان يحاسبه يوم دين اما عن تعليقات فكل يعلق على هواه ومحنتها فا لله هو ل غدي يخد حقها وحق كل مظلوم ونهارك مبروك يا احلى طنجتي في نورت …..

    2. اين قرأتي كلامي أنني علقت من باب التنكيت ؟؟؟؟ لابد انك لا تفهمين العربي او تحللي كلام الناس حسب هواك انا قلت مللنا من التعاليق على هذه المواضيع وأنا لا أريد ان أعيد كتابة تعاليقي مرة أخرى انت ارجعي واقرئيها قبل ان تحشري انفك فيما لا يعنيك
      تعليق كوثر جاء بعد تعليقي و هي بكلامها تتهم كيف لا أتعاطف مع قصتها أما الموضوع فكان يتحدث عامة لم يتحدث عن حالة فردية حتى أحلل و ناقش على راحتي وأنا حرة وأحط خط عريض تحت حرة في تعاليقي.
      و انا قلت مرارا انا معلقة لست رئيسة جمعية .
      و دعاء هاته كوثر على سلوى في الأخير جعلها تسقط من نظري و ندمت على مضيعتي للوقت معها فمهما كان المؤمن الحق لا يتمنى ما حصل له من شر ان يحصل لأخيه الإنسان حتى ولو كان عدوه و انا من طبعي ،ناس حاقدون مثلها لا اعرهم اهتماما .
      عامة انا عرفت لماذا لم يعجبها تعليقي الأول لكن النصيحة لي أقول لها ان تحمد الله كثيرا فهو الذي يفرق الأرزاق.

  37. القصه حقيقيه حبيتي سلوى ….في هذه المواضيع الشائكه لازم نكون قد المسؤوليه ونبدي برأي اونساعد اذا نقدر او نلتزم الصمت….حتى ما نخلي الناس تتمسخر علينا وتتهمنا بالسطحيه والجهل ….هذه المواضيع تختلف عن انتقاداتنا التافهه للممثلين ….واحنا قاعدين نستمتع بالسخريه منهم ومن اشكالهم….الله يكون في العون…استئدن منك غنمشي نتكسل في le bain وندور شويه مع الكساله باش تهلا فيها..تمنيتها ليك…

    1. هههههههههههههههههبحصة وراحة شهتني في شي تجبيدا في الحمام ، وقول لها تحكلك مزيان ويتمنلك الخير والصحة والعافية يا احلى طنوجتي …..

    2. انسانة تافهة انت كلامك في الشرق وافعالك في الغرب الإنسان عليه ان يكون قد كلامه أما ان يثرثر لأجل الثرثرة فهو السخف بعينه
      عفاك الله من الذخول و الخروج في الهدرا

        1. لا ناري يا صاحبتي انا نهضر فيك كلام قبيح أعوذ بالله
          كلامي هاذك لي مسميا نفسها طنجويه تتبغي تبان أنها مثقفة و هي مسرفقة ههههههه

          1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            عرفتي صافي خرجي من هدك الموضوع ما غيدي ما غيجيب غير الوحد غدي يقلق راس على والو ……..

          2. أمرك يا سلولو كلمتك هي الأولى غير شافوني ما تقول عيب سحابهوم حيط قصير
            و لي جبدني جبد البلا راني جبلية خانزة ههههه بحال نورت الخانزا ههههههههههه

          3. يكما راكي من تونات جبلة راهم بلوات ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  38. فوفو مالك قلبتي وجهك ؟ يا ك كنتي فاسية دابا وليتي جبلية فكرتيني في مرات جدي الياقوت حتى هي جبلية الله يعمرها دار غير وكان محنيناش هههههه

    1. واش انت الكازويا في حلة جديدة هههههههه عاش من شافك
      لوك زوين هذا لا انا مزيج من فاس وطنجة و لكن العرق الفاسي غالب ولكن العرق الجبلي الطنجوي كنجبدوا وقت الهجوم فقط ههههه أما أيام الله كلها وأنا فاسية هههههههههه

  39. واو لهذه الدرجة وصل الانحطاط الأخلاقي علي الدنيا السلام اختي الطنجوية ملي ولينا كنسمعوا من كيفتخر علي الملا بانه خانز عيب والله هاد الانحطاط الي وصلوا ليه بعضين علي الاقل اذا بليتم فاستتروا رجاء اختي الطنجوية التزمي الصمت ولا تردي باي تعليق فجواب السفيه السكات

  40. شر البليه ما يضحك…ما لن ارد عليك في توجيه الشتائم الي لاني واثقه جداً من نفسي…..اثار انتباهي قولك انك أوفر حظا من الأخت كوثر….لماذا ؟هل لان ابنتها معتدى عليها وتخيلت انها تكون شحاذه على ابواب الناس…؟ عيب والف عيب عليك و انت لا تعرفينها يمكن عايشه ارقى منك …وهذا يبين من اسلوبها في الكتابه ….بتلميحاتك المتكرره انك تقيمين في امريكا…..so what…امريكا جميله لكن انت والي زيك ماما امريكا ما نظفت مخهم من الوساخه واعادة تربيتهم وعلمتهم skills بتاع الكلام مع الأسف ..ومهما طلعت اونزلت ستظلين امريكيه درجه تانيه …خديتي الجنسيه لهجره او زواج من مغربي حظه سئ فيك او امريكي خدام سيكورتي في مجمع …او بقايا من navy وهذا مستواك وأكيد الي .يشوفوك في الحدود مع المكسيك يقولون عليك حارقه من خواريز…..والي سمعك تتكلمين عن المستويات يقول انك عايشه في L A وفي نهايه الاسبوع في portorico تتشمسين علي البحر…وشنو قصة الفاسي والجبلي…wake up احنا في 2012 هذه المصطلحات انقرضت واذا سمعوك الشباب كتكلمي بها تحشمي بنفسك قدامهم..نصيحتي إليك وهي get you life احسن من تطاولك على الناس …

    1. انت انسانة وسخة تحاول تلميع صورتها في نورت قدر المستطاع انت لا تعرفين كيف أقيم هنا كفاية عليك هاته التخمينات التي تدل على عقلك الفارغ و على انك مشغولة بي حتى تتصورين كيف أعيش هنا
      المهم انت وهاذك كوثر من ابتديتو بالتجريح بالأول فعليكم سماع الجواب و هذا آخر تعليق لي في الصفحة و تعليقي عليك لاني أعطيتك أكثر من حجمك يا بعوضة روحي اخدمي ذلك “خ ل ي ج ي” لي اشتراك بدل ان يمل منك و يعود الى زوجته و أولاده .

    2. نسيت إضافة كل هذا الغل بذاخلك انت و كوثر فقط لأني قلت الصورة مأخوذة من ديزني لاند لا اصدق ان هناك ناس تحسدك حتى على السفر و المتعة( قل أعوذ برب الفلق) لكن و الله ما كنت حابة أشوف ديزني شفتها غصبا عني ثلاث مرات لأجل ابني فقط .طب انا لو قلت على كل الأماكن و البلدان لي سافرت لها في حياتي حتجيك أزمة قلبية؟؟؟؟؟؟باي باي يا طبجبج أشوفك في موضوع آخر و نتابع مناقشتنا هناك ههههههههههه لأني ما راح ها الموضوع ثاني . و سلميلي على بابا “ريال “

  41. شر البليه ما يضحك…ما لن ارد عليك في توجيه الشتائم الي لاني واثقه جداً من نفسي…..اثار انتباهي قولك انك أوفر حظا من الأخت كوثر….لماذا ؟هل لان ابنتها معتدى عليها وتخيلت انها تكون شحاذه على ابواب الناس…؟ عيب والف عيب عليك و انت لا تعرفينها يمكن عايشه ارقى منك …وهذا يبين من اسلوبها في الكتابه ….بتلميحاتك المتكرره انك تقيمين في امريكا…..so what…امريكا جميله لكن انت والي زيك ماما امريكا ما نظفت مخهم من الوساخه واعادة تربيتهم وعلمتهم skills بتاع الكلام مع الأسف ..ومهما طلعت اونزلت ستظلين امريكيه درجه تانيه …خديتي الجنسيه لهجره او زواج من مغربي حظه سئ فيك او امريكي خدام سيكورتي في مجمع …او بقايا من navy وهذا مستواك وأكيد الي .يشوفوك في الحدود مع المكسيك يقولون عليك حارقه من خواريز…..والي سمعك تتكلمين عن المستويات يقول انك عايشه في L A وفي نهايه الاسبوع في portorico تتشمسين علي البحر…وشنو قصة الفاسي والجبلي…wake up احنا في 2012 هذه المصطلحات انقرضت واذا سمعوك الشباب كتكلمي بها تحشمي بنفسك قدامهم..نصيحتي إليك وهي get you life احسن من تطاولك على الناس …
    منقول
    طنجوبة الساكت عن الحق شييطان اخرس وانت والله ماقلت الا حق الله معك والله يعين هالمرأة المبتلية على بلوتها وينصرها يارب وتأخذ حقها من هذا المجرم الحقير الله يعينها يارب

    1. عرفتك انت hind لاتفتكري حالك أبو العريف ههههههههههه ضغطت على تعليقاتك لقيتك هي

  42. علي شو الحسد و الغيرة ادا كانت الطنجوية عايشة فى كندا من صغرها و الحمد لله رجلها مسلم ومغربي ,المهم عقليتك مزال مسخة شكون لتمزك ليك انت و لا لديزني الله يشافيك من التهيؤات لفيك

    1. الحمد لله والشكر لله ربي أعطاني على قدر طيبتي و حبي للخير للغير و أدبي .تلميحك فهمته. زوجي أمريكي مسلم تعرفت عليه بأمريكا كان أيامها يدرس الديانات و يبحث عن الحقيقة لم تكن عندي معه معرفة مسبقة كانت مناقشاتنا في حدود الدين الاسلامي كان يسال كثير عنه فأعطيته نسخة مترجمة من القران حتى يقرأه و يجد الأسئلة التي يريد ان يعرفها و لان قلبه كان مهيئ أصلا لللإسلام ربي هداه لم يكن قبل الإسلام يشرب الخمر و لا المخدرات رغم صغر سنه 27 كان يبحث عن فتاة طاهرة و نقية ليبتدا معها حياته لكن لم يعثر عليها في أمريكا فكل النساء لي صادفهم في حياته لا يبحثن إلا عن الجنس و المادة و السهرات سوف لن تصدقين ان قلت لك انه يكره الأماكن التي فيها الخمر و النساء لا يرتادها أبدا لا يعرف في حياته غير الشغل و ان يكون على قد المسؤولية.
      المهم و جد الفتاة التي كان يبحث عليها في .طلب ايدي للزواج لكن قلت له عليه ان يقتنع أولا بالإسلام كديانة حتى يمكننا الزواج اقتنع و تزوجنا بعد اقل من 3 شهور من تعارفنا وعزز اقتناعه بالحضور الى دروس إسلامية في مساجد أمريكا المهم هو مسلم و فخور بذلك .
      انا حكيت لك قصتي رغم أني لا أبالي لا انت ولا غيرك بالكلامكم و تلميحاتكم لكن حتى تستغفري انت و أمثالك من سوء الظن في الغير لان بعض الظن أتم
      كتبت تعليقي و رديت عليك رغم أني قلت لن اذخل هذا الموضوع ثاني و لكن كنت اقصد به ردا على كوثر و الطنجوية
      لم اكن اعرف ان هناك من يتربص بتعليقاتي و يحشر نفسه فيها .
      و تحيااااااااتي و لا تنسي الاستغفار
      ملحوظة ماذا تفضلين رجل ولد مسلما لا يراعي الله في تعامله؟؟؟ او رجل حديث الإسلام يراعي الله و يخاف من معصيته؟؟؟؟

      1. ستار
        نجمة نورت
        لا يهمك من كلام اي شخص .. سبحان من رضى البشر .. انت معروفه باخلاقك وجمال كلماتك .. انت غير مُجبره لشرح وضعك او حياتك مع زوجك لمخلوق .. مادام انت تعلمين ان رضى الله عز وجل هو اهم مافي الحياة فكوني مطمئنه وما دخل حدا ان كان زوجك مسلم مسيحي يهودي .. المهم انت !

        1. شكرًا ناديه على كلامك الجميل فعلا صاحبة أطيب قلب
          و الله يكملك بعقلك و فعلا انت انسانة يتشرف الواحد بمعرفتها .

  43. الله يستر عليك ويستر علينا و الله ينعل الشيطان اضن كلنا تسرعنا فى الحكم على بعض و اخت كوثر الله يكون بعونها و راها تتحاول توصل حكايتها لناس الله ينصف بنتها وىنجى كل الاطفال من هد المجرمين والطنجوية قلبها طيب و انا متاكدة حتى انت قلبك طيب

    1. شكرًا اختي على طيبة قلبك انا لم ابتدأ بالغلط هي من وصفت بتعليقي بالسادج أما كوثر اطلب من الله ان يفك ضيقتها و محنتها رغم أنها لا تحتاج تعاطفي لكن لا يمكنني ان أتمنى لها الشر لانه ليس طبعي لكن كلامي ليس معها لأني كما ذكرت لا أتعاطى مع الناس لي تدعي على الغير بالسوء من غير ذنب فكل هذا سوى اختلاف و سوء ظن في التعليقات لماذا الدعاء على الغير .
      و تحياتي…….

  44. شخبارك يأم آدم ….زمن ماتكليمناش…. شكرًا على موقفك و شكرًا كذلك للاخت عربيه أصيله ….
    i hv news for star morocco….سلوكا تاع مخها معريين…ومعندهاش حل…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *